قضية كسرالحصار وحبس فى قضية مدرسة الجزيره

الاثنين، 20 أكتوبر 2008



قضية كسرالحصار وحبس فى قضية مدرسة الجزيره

http://egyptandworld2.blogspot.com/2008/10/blog-post_20.html

21-10 نظر قضية منع حملة كسر حصار غزة

موقع اخوان اون لاين كتبت- هند محسن:

ينظر القضاء الإداري بالجيزة غدًا قضية منع حملة كسر حصار غزة، والتي صدر قرارٌ بتأجيلها في الجلسة السابقة بتاريخ 14 أكتوبر الماضي.

كان 25 شخصًا من اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن غزة قد أقاموا دعوى ضد رئيس الجمهورية واللواء حبيب العادلي وزير الداخلية والمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع، بصفتهم؛ طعنًا على قرار الحكومة المصرية منع قافلة كسر حصار غزة مؤخرًا.

وشهدت أولى جلسات الدعوى في 14 أكتوبر الماضي مرافعةً لجمال تاج الدين محامي المدعين، مؤكدًا فيها أن قرار المنع جرمٌ غيرُ مسبوق يقع على الشعب الفلسطيني.

موضحًا تناقض تصرفات الحكومة المصرية مع تصريحات رئيس الجمهورية الرافضة تجويعَ الشعب الفلسطيني؛ حيث منعت قوات الأمن قافلةً إغاثيةً لكسر حصار غزة.

.....................

تجديد حبس 23 من أولياء أمور ومدرسي "الجزيرة"

موقع اخوان اون لاين -كتبت- دعاء وجدي:

قررت نيابة غرب الإسكندرية الكلية اليوم 19-10-2008 تجديد حبس 23 من مدرسي وأولياء أمور طلاب مدرسة "الجزيرة" الخاصة بمنطقة العجمي لمدة 15 يومًا.

والمجدَّد لهم هم: طلعت فهمي (صاحب مدرسة الجزيرة)، محمد حافظ (مرشح الإخوان في المحليات دائرة منتزه أول)، محمد كامل (الدخيلة)، أشرف عبد العزيز (محرم بك)، صلاح مدني (منطقة سيدي بشر)، الحاج حسني جبريل (الرمل)، مسعود جابر (سيدي بشر)، ربيع عبد القادر (الرمل)، محمد سالم (العجمي)، مصطفى المداح (المندرة)، سعيد عبد الفتاح (سيدي بشر)، جلال ندا، أحمد عبد اللطيف، محمد الغنام، ممدوح حسين عبد العال، أيمن قنديل، محمد عبد الوهاب، محمد عبد الصمد، عمرو بدر الدين، ماهر أحمد عبد الغفار، حسين محمد عز الدين، عبد الله نجيب، هشام محمد منير.

كانت قوات الأمن قد حاصرت أولياء الأمور وأبناءهم أمام مدرسة "الجزيرة" بمنطقة العجمي بالإسكندرية؛ لمنعهم من دخول المدرسة يوم 16/9/2008م، وقامت بتشميعها بالشمع الأحمر والجنازير، ووضع لافتة على بابها تدعو أولياء الأمور إلى التوجه إلى الإدارة التعليمية لتحويل أوراق أبنائهم إلى مدرسةٍ أخرى.

ورغم أن القضاء فصَل في القضية لصالح المدرسة وأمر باستكمال الدراسة بالمدرسة؛ إلا أن الأمن أصرَّ على موقفه واعتدى على مدرِّسي وأولياء أمور طلاب المدرسة واعتقل بعضهم، وقام بالاعتداء على المواطن حمادة عبد اللطيف الذي أصيب بشلل رباعي!.

مدرسة "الجزيرة" نشأت في منطقة "أبو تلات" بالإسكندرية، وتمَّت إزالتها بالجرَّافات بتهمة أنها مبنية بصورةٍ مخالفةٍ، رغم أن منطقة العجمي كلها بُنيت بالمخالفة للقانون بدون ترخيصات، وقام الأمن باعتقال مدير المدرسة.

................................

0 التعليقات:

Blog Archive