اعتقالات بسبب حملة كسر الحصار

الخميس، 23 أكتوبر، 2008



اعتقالات بسبب حملة كسر الحصار

اعتقال طالب بالبحيرة يرفع معتقلي "كسر الحصار" إلى 43

كتب- حسن محمود:

قررت نيابة دمنهور اليوم حبس الطالب محمد علي حجاج الطالب بكلية التجارة بدمنهور 15 يومًا على ذمة التحقيق، على خلفية مشاركته في حملة كسر الحصار عن غزة؛ ليرتفع عدد المعتقلين على خلفية الحملة إلى 43 معتقلاً.

وقال سامح بكر محامي الطالب: "إن هذا الإجراء غير مسبوق"، مستنكرًا أن يتم اعتقال طالب في هذه السن على خلفية عملٍ إنساني إذا صحَّ مشاركته فيه فليزم تقديره لا تكديره.

......................

ارتفاع عدد معتقلي كسر حصار غزة إلى 42

موقع اخوان أون لاين -كتبت- إيمان يس:

ارتفع عدد معتقلي حملة كسر الحصار عن غزة إلى 42 معتقلاً بعد أن قامت أمن الدولة بمداهمة منازل عددٍ آخر من الذين شاركوا في الحملة للمطالبة برفع الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من عامين.

ومن المنتظر عرضُهم على النيابة مساء اليوم؛ كلٌّ حسب محافظته؛ حيث توزَّع المعتقلون على عددٍ من المحافظات؛ هي:

من محافظة بني سويف: بندر بني سويف اثنان، وهما محمد يوسف حرجاوي (موجه أول مكتبات)، وأحمد محمد عبد العزيز (مدرس تربية رياضية)، ومن مركز بني سويف محمد شاكر حسين، ومن بندر ناصر أشرف عبد الله فرج.

ومن محافظة دمياط: محمد المحلاوي (موظف بالإدارة التعليمية بمركز الزرقا).

ومن الفيوم- مركز يوسف الصديق: عاطف جمعة فنهادي، رمضان عوض صادق، محمد شريف محمد غانم، محمود محمود محمد علواني، علي عبد الله كريم، عبد الستار سالم عبد العاطي.

ومن مركز إبشواي السيد صابر ربيع، ومن مركز سنورس محمد عبد المحسن، خليفة عبيد، محمد منصور، محمد خليفة، والمدون محمد خيري جميل.

كما قاموا بمداهمة منزل محمد حسين دون أن يجدوه فقاموا بمصادرة جهاز الكمبيوتر الخاص به.

وتم اعتقال 9 من محافظة القاهرة، وآخر من محافظة الجيزة، إضافةً إلى 14 تم اعتقالهم أمس من محافظة بورسعيد.

من جانبه استنكر عبد المنعم عبد المقصود محامي الإخوان هذه الحملة من الاعتقالات ووصفها بغير المبررة، وقال إنها رسالة سيئة إلى الذين شاركوا في الحملة ولكلِّ مَن تُسوِّل له نفسه بالمساهمة في مثل ذلك.

وأضاف أنه من المتوقَّع أن يتم توجيه التهمة التي مللنا منها إليهم، وهي الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين.

..................................

حبس 14 من إخوان بورسعيد 15 يومًا

بورسعيد- إخوان أون لاين:

قررت نيابة بورسعيد مساء أمس حبس 14 من إخوان بورسعيد 15 يومًا على خلفية محاولة اشتراكهم في حملة كسر حصار غزة التي كان مقررًا لها الانطلاق في السادس من أكتوبر 2008م الماضي.

كانت مدينة بورسعيد قد شهدت فجر أمس الثلاثاء 21 أكتوبر 2008م حملة اعتقالات ومداهمة لمنازل 20 من إخوان بورسعيد، تم خلالها اعتقال 14، والمعتقلون هم:

محمد السلاطيني (مهندس)، السيد التميمي (مدرس بالأزهر)، عفيفي حسين عفيفي (مهندس)، محمد حمودة (محاسب)، تقي الدين العزبي (كيميائي)، أسامة العزبي (تاجر)، مصطفى الحوت (مدرس)، محمد مسعد (مدرس)، عبده القشاوي (تاجر)، جابر اللوتة (تاجر)، وليد شلبي (أعمال حرة)، السيد هلهول (أعمال حرة)، محمد الفلاح (موظف بشركة حاويات بورسعيد)، غريب السادات (اختصاصي اجتماعي).

.........................

0 التعليقات:

Blog Archive