بيان عاجل بمجلس الشعب حول معبر رفح

السبت، 22 نوفمبر 2008



بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الأستاذ الدكتور / رئيس المجلس

ارغب في توجيه بيان عاجل للسيد أ.د رئيس مجلس الوزراء

معبر رفح ذو سيادة مصرية كاملة ومع ذلك تمنع الحكومة المصرية الحجاج الفلسطينيين من العبور من خلاله لأداء فريضة الحج !! فلماذا ؟ و ما الذي يضير الحكومة المصرية من عبور حجاج بيت الله الحرام من خلال المعبر ذهابا وايابا ؟ رغم أن الأراضي المصرية يعبرها حجاج وعمار بيت الله الحرام الليبيين والمغاربيين بطول البلاد وعرضها . فلماذا يمنع الفلسطينيون ؟ ولماذا تمنع : لبيك اللهم لبيك ؟!

ومعبر رفح ذو السيادة المصرية سمحت الحكومة لبعض المرضي الفلسطينيين من العبور من خلاله للعلاج في القاهرة إلا اننا فوجئنا بالأنباء التي تتردد عن اعتقال 9 من المرضي الفلسطينيين بعد اجرائهم لعمليات جراحية مباشرة , منهم طفلة عمرها 4 سنوات "نور المصري" ولا يعلم احد عنهم ولا عنها شيئا ولم تعلن الحكومة عن اماكن احتجازهم ولا أسباب هذا الاحتجاز مما يزيد الأمر تعقيدا . وقد قرأت علي العديد من المواقع الاليكترونية استغاثة الأم الفلسطينية – والتي رفضت السلطات المصرية دخولها كمرافقة لطفلتها المريضة - بكل المصريين - لمعرفة أية اخبار عن ابنتها " نور " وطمأنتها عليها .

السيد الأستاذ الدكتور / رئيس مجلس الوزراء :

إنني اشعر ان الحكومة والسلطات المصرية أشد وطأة علي اشقائنا الفلسطينيين من العدو الصهيوني بل ومتواطئة معه في فرض حصار غير قانوني ولا انساني عليه ... فلماذا ؟ وما هو الهدف ؟

السيد الأستاذ الدكتور / رئيس المجلس

لعلك تتفق معي ان الأمة تمر بأوقات تاريخية عصيبة تحتاج منا الإخلاص والعمل والجدية

فعليكم ان تتخذوا المواقف التي ترضي الله سبحانه وتتوافق مع ارادة الشعب ومصلحته فإنه وبالتأكيد مصالحنا واهدافنا لا تتفق اطلاقا مع مصالح واهداف الكيان الصهيوني

افتحوا معبر رفح واسمحوا للبضائع والوقود بالمرور لأشقائنا فهم الأولي بدلا من تصدير الغاز و الوقود الي العدو .

د / حمدي حسن

نائب الشعب

21/11/2008

0 التعليقات:

Blog Archive