الأمن يمنع قافلة العيد بالقوة

الأحد، 7 ديسمبر، 2008



الأمن يمنع قافلة العيد بالقوة

http://egyptandworld2.blogspot.com/2008/12/blog-post_07.html

مصر 8ذوالحجة1429 – 6ديسمبر2008

...........

الموجز

...........

الأمن يعتدي على المشاركين في قافلة العيد لغزة

الأمن يحتجز قافلة أطباء القليوبية لفك حصار غزة

منع قافلة إغاثة لغزة من كفر الشيخ

وقفة احتجاجية أمام "الصحفيين" بعد منع قافلة العيد لغزة

حبس 8 مواطنين بالبحيرة 15 يومًا لتضامنهم مع غزة

قرار حكومي بمنع غزة من خطب العيد!!

نساء الإسكندرية يتضامنّ مع غزة بمؤتمر حاشد

..............

التفاصيل

..........

الأمن يعتدي على المشاركين في قافلة العيد لغزة

موقع اخوان اون لاين / كتب- حسن محمود:

قامت قوات الأمن المركزي بالاعتداء على المشاركين في حملة فك حصار غزة بمحاصرتهم وتفريقهم بالقوة ومطارتهم بعيدًا عن مقر مجلس الدولة.

واعتدت قوات الأمن على الدكتور حمدي حسن المتحدث الرسمي باسم الحملة، والدكتور عبد الجليل مصطفى منسق حركة كفاية، والدكتور يحيى القزاز عضو حركة 9 مارس، والدكتور نادر الفرجاني.

كانت قوات الأمن حاصرت العشرات من المشاركين على الرصيف المقابل لمجلس الدولة، ثم أصدرت بعدها قيادات الداخلية أوامرها لقوات الأمن بتفريق جموع المشاركين بالقوة وإخلاء الرصيف.

وألقت القبض على الزميل أحمد عبد الفتاح محرر (إخوان أون لاين) واستولت على الكاميرا الخاصة به، واقتادته إلى جهة غير معلومة، وسط معلومات حول القبض على اثنين آخرين من مراسلي الصحف.

وصرَّح النائب حمدي حسن المتحدث الرسمي باسم الحملة الشعبية لفك الحصار أن ما يحدث فاق كل الحدود، وأن وزيرَ الداخلية عليه أن ينتظر ما سيحدث تحت قبة البرلمان لمساءلته تجاه ما يحدث.

وقال جمال تاج الدين عضو مجلس نقابة المحامين السابق وأحد المشاركين في الحملة: إن ما حدث فضيحة كبرى وعار يُضاف إلى عار وزارة الداخلية في الحملتين السابقتين.

ووصف النائب محمود مجاهد عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين اعتداء الأمن على أعضاء الحملة وحصارهم باعتداء الصهاينة على الفلسطينيين.

وردد المشاركون في الحملة الهتافات المنددة بتشديدِ حصار غزة وبممارسات وزارة الداخلية

.........................

الأمن يحتجز قافلة أطباء القليوبية لفك حصار غزة

موقع اخوان اون لاين / القليوبية- أيمن سيد:

احتجزت قوات الأمن صباح اليوم قافلة أطباء القليوبية المشاركة في القافلة الثالثة للجنة الشعبية لفك الحصار عن غزة عند مدخل مدينة شبرا الخيمة.

وقامت قوات الأمن بسحب بطاقات المشاركين في القافلة، ومنهم الدكتور مصطفى هيكل أمين صندوق النقابة، والدكتور ماهر عبد الناصر، والدكتور هشام خفاجي.

وتحتوي القافلة على مواد غذائية وكميات من العبوات الدوائية اللازمة لمرضى ومصابي مستشفيات قطاع غزة.

............................

منع قافلة إغاثة لغزة من كفر الشيخ

موقع اخوان اون لاين/كتب- خالد جمال:

منعت الشرطة المصرية قافلة إغاثة إنسانية قادمة من محافظة كفر الشيخ بصحبة النائب محمد شاكر سنار عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بكفر الشيخ على مشارف محافظة القاهرة، ومنعتها من التحرك والانضمام إلى حملة فك الحصار قبل منعها في وقت لاحق ظهر اليوم.

واستوقف كمين في منطقة "عبود" 15 متضامنًا بصحبة النائب؛ يحملون مواد إغاثية، وأجبرهم على الرجوع من حيث أتوا.

وقال المهندس محمد شاكر سنار عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بكفر الشيخ وأحد المتضامنين: إن ما حدث اليوم يمثل "بلطجة أمنية" بكل معنى الكلمة، مؤكدًا أن تعامل الأمن بهذه القوة الغاشمة- سواءٌ بمنعهم أو بمنع انطلاق القافلة- نتاج نظام حكم فاشل، في الوقت الذي يحاصر فيه إخواننا فى غزة، ويحاصرهم الجوع والموت من كل جانب حتى من جانب أشقائهم في مصر.

....................

وقفة احتجاجية أمام "الصحفيين" بعد منع قافلة العيد لغزة

موقع اخوان اون لاين/كتب- حسن محمود:

ندد أعضاء الحملة الشعبية لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني ولفيف من أعضاء الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين الهمجية التي استخدمها النظام مع قافلة العيد لغزة.

واستنكر المشاركون في المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر اليوم لتوضيح موقفهم من منع قافلة اليوم لأهالي غزة من الانطلاق من أمام مجلس الدولة بعد أن قاموا بوقفةٍ احتجاجيةٍ تواطؤ النظام المصري مع الكيان الصهيوني في حصار الشعب الفلسطيني بغزة، وأعلنوا أنهم سيحرِّكون قافلة مساعدات لفك الحصار عن غزة؛ عن طريق قبرص، منتصف الشهر الجاري.

وأكدوا أن الحكومة المصرية أصبحت الحلقة الأشد فاعلية في خنق المحاصرين في غزة وتشديد الحصار عليهم، مشددين على أن تجاهل النظام لأحكام القضاء هو قمة البلطجة والانحدار السياسي.

وقال المستشار محمود الخضيري رئيس الحملة الشعبية لفك الحصار عن غزة إن ما يحدث في غزة يتنافى مع كافة المبادئ الإنسانية، ويتحمل النظام المسئولية الجنائية عنه، ومن الممكن أن يقدَّم على أساسه كافة المسئولين إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وأشار النائب د. محمد البلتاجي عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين إلى أن ما حدث تجسيد للإرادة المصرية على الجانبين الشعبي والرسمي، موضحًا أن كافة القوى الشعبية من اليمين إلى اليسار جاءت لتعلن موقفها المدافع عن الشعب الفلسطيني حتى آخر لحظة، بينما الموقف الرسمي يمارس حملات إعلامية كاذبة ضد غزة، ويحكم الحصار من أجل تجريم المقاومة حتى بات الحلقة الأشد تفعيلاً في الحصار بدرجة أكبر مما يفعله الكيان الصهيوني.

وقال الدكتورعبد الجليل مصطفى رئيس حركة كفاية: من يتخلى عن فلسطين يتخلى عن مصر، والحساب قادم لهذه الأنظمة التي ستدفع الثمن كثيرًا، مؤكدًا أن الشعب المصري لن يتخلى عن الدفاع عن غزة وأهلها.

وأكد المستشار فؤاد راشد رئيس لجنة تقصي الحقائق بنادي قضاة مصر أن ما حدث يحمل العار لكافة أعضاء الحكومة المصرية؛ لأنه عطل أحكام القضاء ويؤكد بوليسية الدولة واعتمادها سياسة القوة والعنف ضد أبناء شعبها.

وأوضح جمال تاج المحامي عضو الحملة أن الحملة ستقوم برفع جنحة مباشرة ضد مدير أمن الجيزة؛ لامتناعه عن تنفيذ الحكم القضائي الصادر لغزة، مشددًا على أن أعضاء الحملة لن ييأسوا من التحرك مجددًا تجاه غزة مهما فعل النظام.

ردد المتظاهرون خلال المؤتمر بعض الهتافات مثل: "إحنا في دولة ولا في غابة، إحنا بقينا في وسط عصابة"، "اللي يحاصر أهله وناسه.. يبقى عميل من ساسه لراسه"، "اللي في غزة دولا مين، دولا عرب ومسلمين"، "المقاومة هي الحل ضد الغاصب والمحتل".

كانت قوات الأمن حاصرت مبنى نقابة الصحفيين وأغلقت الشوارع المؤدية للنقابة، كما منعت المواطنين من المرور بالشوارع المحيطة أو انضمامهم للمؤتمر الصحفي والوقفة الاحتجاجية.

ووصف الدكتور حمدي حسن المتحدث باسم اللجنة الشعبية لكسر حصار غزة ما قامت به الداخلية من اعتداءات واعتقالات لأعضاء الحملة بأنه عدم احترام لأحكام القضاء، مستنكرًا الاعتداء على المسئولين عن القافلة على سلالم مجلس الدولة وتفريقهم بالقوة، وشدد على أن هناك تحركًا برلمانيًّا لمعاقبة مَن أصدروا الأوامر بذلك.

.......................

حبس 8 مواطنين بالبحيرة 15 يومًا لتضامنهم مع غزة

موقع اخوان اون لاين/كتب- خالد جمال:

أصدرت نيابة إيتاي الجزئية قرارًا بحبس 8 مواطنين بالبحيرة 15 يومًا بعد أن اختطفتهم مباحث أمن الدولة أمس؛ على خلفية مشاركتهم في المظاهرات التي شهدتها مدينتا كوم حمادة وإيتاي البارود أمام مبنى المحكمة في المدينتين، والتي ردَّد فيها مئات المواطنين الهتافات المنددة بالحصار، والمطالبة بدعم صمود الشعب الفلسطيني.

يُذكر أن قوة من مباحث أمن الدولة بالبحيرة قد اختطفت 8 مواطنين من مدينتَي إيتاي البارود وكوم حمادة؛ بعد مشاركتهم في مظاهرات تندِّد بالحصار الخانق على قطاع غزة، وهم: م. خليل فطيم، أنس باغوت، محمود عوض موسى، مسعود أبو سمرة، السيد قطب كشك، فيصل فياض، د. يوسف طلعت، سامي عبد الفتاح عبده.

وينتظر عرض المعتقلين غدًا7-12 على محكمة جنح مستأنف دمنهور.

..........................

قرار حكومي بمنع غزة من خطب العيد!!

موقع اخوان اون لاين/كتبت- صفية عاطف:

عقدت مديريات الأوقاف بمحافظات مصر المختلفة اجتماعاتٍ مع مديري الأوقاف بالمراكز والمدن والقرى؛ الذين عقدوا بدورهم اجتماعاتٍ مع خطباء العيد كلٌّ في منطقته، وتم التنبيه عليهم بأمور أساسية؛ أبرزها: منع ذكر حصار غزة في خطبة العيد أو التعرض لما يحدث للشعب الفلسطيني من قريب أو بعيد.

إضافةً إلى عدم التعرض للغلاء أو ارتفاع الأسعار في مصر وعدم ذكر اسم الحكومة من قريب أو بعيد.

أما ثالث التنبيهات فكان بتقديم الشكر للأجهزة الأمنية ولمسئولي الإدارات والمجالس المحلية على جهدهم في توفير ساحات الصلاة.

وقد أكدت مصادر بوزارة الأوقاف أن التنبيهات كانت شديدة اللهجة، وأنه تم التحذير لمن يخالفها بالتحقيق معه.

..........................

نساء الإسكندرية يتضامنّ مع غزة بمؤتمر حاشد

..................

0 التعليقات:

Blog Archive