جمعة الغضب فى مصر

السبت، 3 يناير، 2009

جمعة الغضب فى مصر

http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/01/blog-post_03.html

الجمعه 4 المحرم 1430 - 2 يناير 2009

مظاهرات حاشده برمسيس(من اجل غزة) بعد صلاة الجمعه بمسجد الفتح

اعتقال أكثر من 520 من الاخوان والافراج عن 70 فقط فيما بعد

الامن يعتدي على المتظاهرين والصلاه بالبطاقات

مظاهره حاشده بالازهر واعتقال مجدي حسين وقرقر والعديد من قيادات حزب العمل والافراج عنهم فيما بعد

اقتحام الامن الازهر والاعتداء على المتظاهرين

مئات المظاهرات بالمحافظات المختلفه يخرج بها الالاف

.......

الموجز

.........

مسجد الفتح برمسيس

اعتقال "نزيلي" ومئات آخرين من الشوارع المحيطة بـمسجد"الفتح"!!

اعتقال المئات بطريقة عشوائية من ميدان رمسيس

قوات الأمن تستخدم العنف لتفريق مظاهرات رمسيس!!

- محاصرة السيدات وضربهن بالعصي واعتقال المئات

- المظاهرات تشتعل في الشوارع القريبة من الميدان

فضيحة.. صلاة الجمعة في مسجد الفتح برمسيس بالبطاقات!!

الأمن يستدعي خطيب مسجد الفتح قبل صعوده المنبر

حملة اعتقالات واسعة في صفوف الإخوان المسلمين

المظاهرات في صور

http://www.ikhwanonline.com/Media/PhotosAlbum.asp?MainCatID=2&SubCatID=17&AlbumID=297

الجامع الازهر

اشتعال المظاهرات فى الجامع الأزهر والأمن يقتحم المسجد بالهراوات ويشتبك مع المتظاهرين.. والرد بالأحذية (شاهد الفديو)

اعتقال مجدي حسين ومجدي قرقر والسخاوى وابو المعالى فائق من قيادات حزب العمل الاسلامي المصري

شاهد فيديو مظاهرات الأزهر

http://www.youtube.com/watch?v=kfGvMRwrzsg
...............

المحافظات المختلفه

"جمعة الغضب" بمحافظات مصر ضد العدوان الصهيوني

http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=43784&SecID=230

- 120 وقفة احتجاجية بمحافظة الشرقية يحضرها 60 ألفًا

- عشرات المظاهرات ومسيرات نسائية حاشدة بالبحيرة

- 10 آلاف متظاهر بالفيوم يهتفون ضد الكيان الصهيوني

- النائب حسين إبراهيم يحمِّل الحكومة عواقب مجزرة غزة

المظاهرات تعم المحافظات المختلفه :الإسكندرية و الشرقية والبحيرة والفيوم والمنوفية وبورسعيد والدقهلية وكفر الشيخ وقنا ودمياط والقليوبية والسويس

10 آلاف يشاركون في مؤتمر "غزة تصرخ" بكفر الشيخ

الإفراج عن 70 فقط من 520معتقلي "جمعة الغضب"

خطباء مساجد مصر يتحدّون الأوقاف ويدعون لغزة

مسيرة شموع لأطفال مصر للتضامن مع غزة

د. عزت(امين جماعة الاخوان): الأمن تعامل بقسوة مع المتظاهرين أمام مسجد الفتح

د. حبيب(نائب مرشد الاخوان): مستمرون في التضامن ومناصرة أهل غزة

.........

التفاصيل

.........

مسجد الفتح برمسيس

اعتقال "نزيلي" ومئات آخرين من الشوارع المحيطة بـمسجد"الفتح"!!

كتب- أحمد رمضان وهبة مصطفى وهند محسن:

اعتقلت قوات الأمن الحاج السيد نزيلي مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالجيزة أثناء مشاركته في مظاهرة للمصلِّين خرجت من مسجد محمود خطاب بجوار مستشفى الهلالي؛ حيث خرج الآلاف من المصلِّين في مظاهرةٍ؛ يتقدَّمهم الحاج السيد نزيلي والمهندس سعد الحسيني والدكتور محمد البلتاجي، والذين قامت قوات الأمن بالاعتداء عليهم بالعصي والهراوات، وهو ما دفع المتظاهرين إلى الاحتماء بالمسجد ومستشفى الهلال الأحمر؛ اللذين لم يسلما من اقتحام الأمن لاعتقال الموجودين بداخلهما.

وفور خروج المواطنين نتيجة الضغط الأمني عليهم؛ قامت قوات الأمن باعتقال معظم الخارجين، وكان منهم الحاج السيد نزيلي.

وكانت التضييقات الأمنية التي فرضتها قوات الأمن على الصلاة في مسجد الفتح بميدان رمسيس قد دفعت الكثير من المواطنين إلى الصلاة في المساجد المجاورة، وبعد أدائهم الصلاة خرج المواطنون في مظاهرات امتدَّت بطول الشوارع المحيطة بالمسجد.

وفي سياقٍ متصلٍ اعتدت قوات الأمن على نحو 2000 متظاهر بالجمعية الشرعية؛ حيث طوَّقتهم عربات الأمن المركزي والعساكر، وقامت باختطاف المئات منهم وشحنهم في عربات الترحيلات!!.

كما قاموا بمطاردة جميع المواطنين بشارع رمسيس وسحل عددٍ من المواطنين والاعتداء على أي متظاهر يحاول مقاومتهم، ولم يسلم الصحفيون من الاعتداء، وأجبر الأمن أحد المصوِّرين على مسح صورٍ كان قد التقطها للمظاهرة.

وردَّد المتظاهرون هتافات؛ منها: "حسبي الله ونعم الوكيل"، "كلنا حماس"، "يا حكومة البلاد.. افتحي باب الجهاد"

...........

اعتقال المئات بطريقة عشوائية من ميدان رمسيس

موقع اخوان اون لاين-كتب- علاء عياد وأحمد عبد الفتاح:

اعتقلت قوات الأمن منذ صباح اليوم المئات من المواطنين من منطقة وسط البلد وميدان رمسيس؛ حيث شدَّدت قوات الأمن من حصارها للمنطقة في صورة مستفزة، طوقت خلاله أكثر من 200 سيارات أمن مركزي والمصفحة المنطقة على امتداد شارع الجلاء.

كانت قوات الأمن قد أغلقت منذ الصباح أبواب محطة سكك حديد مصر، وقامت بعمليات تفتيش واعتقال لكل من تشتبه فيه، وشاهد مراسلنا 6 سيارات ترحيلات مكتظَّة بالمعتقلين بجوار مستشفى الهلال؛ انطلق 3 منها إلى قسم شرطة الأزبكية.

ولم تسلم محطات مترو الأنفاق من التضييقات الأمنية؛ حيث انتشرت عناصر من الأمن بالزيِّ المدنيِّ داخل محطات: مبارك وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر؛ تقوم بتفتيش ركاب المترو، وتعتقل من تحاول أن يتجه إلى محطة رمسيس.

...........

قوات الأمن تستخدم العنف لتفريق مظاهرات رمسيس!!

- محاصرة السيدات وضربهن بالعصي واعتقال المئات

- المظاهرات تشتعل في الشوارع القريبة من الميدان

كتب- أحمد رمضان ومحمد يوسف وهبة مصطفى:

شنت أجهزة الأمن المصرية هجومًا قاسيًا على المتظاهرين والمصلين أمام مسجد الفتح والشوارع المحيطة به، ولم تفرق في القسوة والعنف بين النساء والرجال؛ حيث قامت بضرب المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع، وفرقت الآلاف بالقوة مستخدمة العصي والهراوات الكهربائية، كما اعتقلت المئات بواسطة الأمن المدني المنتشر بكثافة في كل الأماكن المحيطة بميدان رمسيس.

كما اشتبكت قوات الأمن مع السيدات في شارع كامل صدقي بالفجالة وضربتهن بالعصي والهراوات، وقامت بتفريقهن بالقوة وهددت بعضهن بالاعتقال، ولن تجد المتظاهرات سوى الحجارة للدفاع عن أنفسهن من شدة قسوة قوات الأمن المصرية، التي حاصرتهن في شارع الخليج المتفرع من شارع الفجالة أمام مكتبة دار المعارف، وفي الشارع نفسه قام الأمن بتعبئة 6 سيارات أمن مركزي بالمتظاهرين.

وفي داخل مسجد الفتح منعت قوات الأمن د. حازم فاروق عضو مجلس الشعب من تنظيم مظاهرة على سلالم المسجد، وقامت بفضها بالقوة واختطفت العشرات من المصلين وحاولت تفريق الباقين بالقوة.

...........

فضيحة.. صلاة الجمعة في مسجد الفتح برمسيس بالبطاقات!!

موقع اخوان اون لاين-كتب- أحمد رمضان وهند محسن وهبة مصطفى:

في أمرٍ مستفزٍّ وسابقةٍ خطيرةٍ قامت قوات الأمن اليوم بإغلاق مسجد الفتح في وجه المصلين، ومنعت دخول أحد إلى المسجد بدون إبراز تحقيق شخصيته، فضلاً عن اعتقال أي فرد من خارج محافظة القاهرة، رغم أن موقع هذا المسجد بالقرب من محطة سكك حديد مصر؛ مما يجعل أغلب مرتاديه من خارج القاهرة.

ووقف الرائد طارق جلال من مباحث أمن الدولة على الباب الرئيسي للمسجد؛ للاطِّلاع على البطاقة الشخصية للمصلين قبل دخول المسجد، ولم يسمح إلا بدخول أبناء المنطقة المحيطة للمسجد، وبدا المسجد خاليًا إلا من 5 أو 6 مصلِّين حتى وقت كتابة هذه السطور؛ على غير العادة.

واحتلت قوات الأمن جنبات المسجد، وظهر عدد من جنود الأمن المركزي الذي يرتدون زيًّا مدنيًّا ويحملون جهاز اللاسلكي، كما منع الأمن النساء من الصلاة في المسجد، مبرِّرًا ذلك بأن هناك إجراءَ إصلاحات، وهو غير حقيق

...........

الأمن يستدعي خطيب مسجد الفتح قبل صعوده المنبر

موقع اخوان اون لاين-كتب- أحمد رمضان:

علم (إخوان أون لاين) أن قوات الأمن المصري استدعت خطيب مسجد الفتح قبل صعوه المنبر، وشددت عليه بعدم الحديث عن غزة، وبالفعل تحدث الخطيب عن الهجرة ولم يتطرق إلى موضوع غزة، واكتفى بالدعاء لنصرة المسلمين دون تحديد طرف بعينه.

وأثناء الخطبة تجولت قوات الأمن داخل المسجد واعتقلت كل من تشتبه فيه، كما قامت بإغلاق جميع المنافذ الفرعية وقامت بطرد المصلين فور انتهاء الصلاة واعتقلت كل من اعترض على ذلك، ثم اتجهت قوات الأمن إلى مسجد الجمعية الشرعية بشارع الجلاء واصطفت عربات الأمن حول المصلين!

...........

حملة اعتقالات واسعة في صفوف الإخوان المسلمين

شنت أجهزة الأمن المصرية حملت اعتقالات واسعة في صفوف الإخوان المسلمين فجر اليوم الجمعة 2/1/2009م في العديد من محافظات مصر.

ويأتي في مقدمة المعتقلين من القاهرة: د. علي بطيخ، د. محيي الزايط، د. عبد الفتاح رزق، د. أحمد رامي، د. حسام أبو بكر.

ومن الإسكندرية: المهندس علي عبد الفتاح.

وفي الجيزة تم اعتقال د. هشام الجيار وشقيقه د. أسامة الجيار.

ومن الغربية: د. مصطفى الغنيمي الأمين العام لنقابة أطباء الغربية.

وما زالت الحملة مستمرة؛ ولا يوجد حصر بالأعداد التي تم اعتقالها حتى كتابة هذه السطور.

وتأتي هذه الاعتقالات قبل ساعات من الوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة والتي دعا لها فضيلة المرشد العام للإخوان المسلمين بعد صلاة الجمعة اليوم، والتي طالب فيها الشعب المصري بأداء صلاة الغائب على أرواح شهداء المجازر الصهيونية في غزة، والوقوف أمام المساجد للتعبير عن رفض هذه المجازر.

كما جاءت الحملة بعد ساعات من تحريض السفاحة الصهيونية تسيبي ليفني للحكومات العربية التي وصفتها بالمعتدلة- في إشارة إلى النظام المصري- بشن الحرب على جماعة الإخوان المسلمين!!

...........

المظاهرات في صور

http://www.ikhwanonline.com/Media/PhotosAlbum.asp?MainCatID=2&SubCatID=17&AlbumID=297

..................

الجامع الازهر

اشتعال المظاهرات فى الجامع الأزهر والأمن يقتحم المسجد بالهراوات ويشتبك مع المتظاهرين.. والرد بالأحذية (شاهد الفديو)

اعتقال مجدي حسين ومجدي قرقر والسخاوى وابو المعالى فائق من قيادات حزب العمل الاسلامي المصري

صحيفة الشعب-كتبت / سحر جلال (خاص الشعب)

كان حزب العمل الإسلامي المصري قد دعا إلى مظاهرة حاشدة بالجامع الأزهر بعد أداء صلاة يوم الجمعة الموافق 2/1/2009 ،،وعلى إثر هذه الدعوة تم القبض على قيادات الحزب وهم الأستاذ مجدى حسين الأمين العام لحزب العمل والدكتور مجدى قرقر الأمين العام المساعد والأستاذ محمد السخاوى أمين التنظيم بالحزب من أمام منازلهم واقتيدوا إلى مكان غير معلوم حتى لحظة كتابة الخبر.

كما تم اعتقال الاستاذ ابو المعالي فائق امين حزب العمل بالغربية اثناء توجه لحضور مؤتمر جماهيري بنقابة اطباء كفر الشيخ وكان من المنتظر ان يلقي بيان حزب العمل حول اعتقال قياداته ولكن قامت امن الدولة نصب كمين له عند قرية قطور بالغربية واعتقاله لمنعة من حضور المؤتمر.

ورغم وجود حصار أمنى مشدد حيث امتلأت المسافة من ميدان العتبة إلى الجامع الأزهر بما يقرب من أربعين سيارة من سيارات الأمن المركزى كما تم إغلاق كافة بوابات الأزهر وتواجد لواءات الشرطة بكثافة خلف البوابات وتم تحديد أبواب بعينها لدخول المصلين ،، ورغم أن الأمن كان يقوم بالتفتيش الذاتى لجموع الوافدين لأداء صلاة الجمعة للرجال والنساء على حد سواء .

ورغم قرار حظر اى مؤتمرات بالجامع الأزهر إلا أن حشود المصلين أكدت استجابة غير عادية لنفرة الغضب وانتفاضة المساندة للمقاومة الباسلة فى غزة.

كانت خطبة الجمعة خطبة موجهة بمعنى الكلمة ،، حيث قرر الخطيب أن ما يحدث فى فلسطين اليوم هو جراء الانقسام الداخلى كما ان الأمة أصابها الخذلان جراء الفرقة ودعى إلى وحدة الصف والعودة للقيم الإسلامية والإهتمام بالتربية من جديد ،، لم يأت فضيلة الخطيب على ذكر الجهاد ولا حتى حمل نفسه عبء الدعاء لمقاومة غزة بالنصر وفى نهاية خطبة طويلة دعا الرؤساء العرب لعقد قمة والخروج بقرارات موحدة.

انتهت الخطبة ولم ينتظر أحدا ،، اندفعت الجموع إلى صحن الجامع وعلت الهتافات نصرة للمقاومة الإسلامية فى غزة وتنديدا بموقف حسنى مبارك ونظامه من القضية ،،

قام على إثر ذلك الأمن باغلاق تام لكافة البوابات لمنع المتظاهرين من الخروج ،، كما تم احتجاز السيدات فى مصلاهن لمنع تدفقهم الى الصحن والتحامهم بالمظاهرة .

قامت السيدات بالتجمع جهة الباب الفاصل بين المصلى وصحن ودفعن به فى قوة وكسر الباب بالفعل وتدفقن الى الصحن وتم محاولة خروج المتظاهرين اكثر من مرة وحالوا اقتحام البوابات التى كانت تفتح فجأة ثم يتم شد بعض المتظاهرين الى الخارج بعد الاشتباك معهم بالهراوات لإعتقالهم ثم يعاد إغلاقه ،،،وهو ما دفع بالجموع المحتشدة لجذ ب بعض الأخشاب المستخدمة لنصب الصوانات وتكسيرها والإشتباك مع قوات الأمن ،، كما ألقيت الجزامات والكراسى فى رد قوى على عنف الأمن المركزى .

كما تم إدخال عناصر مكافحة الشغب إلى قلب المسجد لمجابهة أعمال العنف الدائرة ،، ووسط وجود نسائى كثيف حيث كن يقمن بالدفع بالرجال رغم حشود الأمن ويقلن بضرورة التقدم فى مجابهة هذا الظلم ،، فالموت على ايدى قوات الأمن اشرف ألف مرة من الخنوع ودم بدم فنحن لسنا أفضل ممن يذبحون فداء لأمتهم ومسرى رسول الله.

وبالفعل استطاعت الجموع ان تفتح الباب المؤدى للخارج وحاولت التدافع للخارج مما دفع الأمن بتوجيه ضربات عشوائية دفعت المتظاهرين لجذ ب احد الجنود وتم خلع حزامه وخوزته وتحطيمها على حائط المسجد والقائها لهم بالخارج فى إشارة إلى أن العنف لن يقابل إلا بعنف مماثل.

وكانت نتيجة الاعتداءات الأمنية وجود جرحى من بين المصلين جراء ضربات الهراوات وزجاج متطاير فى كل مكان بقلب الجامع الأزهر بعد أن أعلنت مصر اليوم ولليوم السابع أنها منتفضة من اجل غزة وتدعم المقاومة بكل ما تملك ،، ولن يوقفها قرار حظر أو قوات امن أو اعتقالات عشوائية أو حتى الدم المراق .

ابرز الهتافات اليوم كانت تسقط حسنى مبارك و تطالب بفتح الحدود وباب الجهاد ،، ما حدث اليوم ابلغ دليل إن المصريين لن يتركوا الأمر حتى يخضع النظام لمطالبهم أو يهلكوا دونها .

شاهد فيديو مظاهرات الأزهر

http://www.youtube.com/watch?v=kfGvMRwrzsg
...............

المحافظات المختلفه

"جمعة الغضب" بمحافظات مصر ضد العدوان الصهيوني

http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=43784&SecID=230

- 120 وقفة احتجاجية بمحافظة الشرقية يحضرها 60 ألفًا

- عشرات المظاهرات ومسيرات نسائية حاشدة بالبحيرة

- 10 آلاف متظاهر بالفيوم يهتفون ضد الكيان الصهيوني

- النائب حسين إبراهيم يحمِّل الحكومة عواقب مجزرة غزة

المظاهرات تعم المحافظات المختلفه :الإسكندرية و الشرقية والبحيرة والفيوم والمنوفية وبورسعيد والدقهلية وكفر الشيخ وقنا ودمياط والقليوبية والسويس

محافظات- مراسلو إخوان أون لاين:

وسط حصار أمني مكثف انتفضت محافظات مصر اليوم الجمعة للمشاركة في وقفات نصرة غزة؛ التي دعا إليها الإخوان المسلمون عقب صلاة الجمعة اليوم، وأداء صلاة الغائب على أرواح شهداء غزة.

وندَّد المتظاهرون بالأحداث الدامية التي يرتكبها الجيش الصهيوني بحق المحاصَرين بقطاع غزة، وطالبوا بطرد السفير الصهيوني ووقف تصدير الغاز إلى الكيان الصهيوني وفك الحصار عن قطاع غزة وفتح المعبر بشكل دائم.

الإسكندرية

وفي محافظة الإسكندرية نظَّم الإخوان وقفاتٍ احتجاجيةً حاشدةً في مختلف ميادين المحافظة عقب صلاة الجمعة؛ حيث احتشد حوالي 10 آلاف متظاهر بشارع النبي دانيال بميدان محطة مصر؛ على رأسهم المستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض والنائبان أسامة جادو ومحمود عطية.

واحتشد قرابة 12 ألف متظاهر في ميدان الورديان بشارع القنال؛ تقدَّمهم النائب حسين محمد مسئول المكتب الإداري للإخوان بالإسكندرية والدكتور حمدي حسن أمين اللجنة الإعلامية بالكتلة البرلمانية للإخوان بمجلس الشعب، واحتشد 20 ألفًا بميدان الساعة، فضلاً عن 6 آلاف بشارع النبوي المهندس بالعصافرة.

وطالب المستشار محمود الخضيري في كلمته بوقف فوري لتصدير الغاز إلى الكيان الصهيوني، مشيرًا إلى أن الفلسطينيين يموتون الآن بالغاز المصري، مشدِّدًا على أهمية أن يلتزم النظام المصري بموقف محايد من الطرفين في القضية الفلسطينية وعدم مساندة فصيل على حساب آخر، وطالب بفتح معبر رفح بشكل دائم أمام الفلسطينيين، فضلاً عن السماح للمساعدات الإغاثية بالوصول لمساعدة المنكوبين بالقطاع.

وأوضح أن موقف الأنظمة العربية من القضية موقف مُحرِجٌ للشعوب ولا يعبِّر عن إرادة الشعوب الحقيقية، وأنه يجب على الأنظمة العربية أن تستجيب لمطالب شعوبها للوقوف لفكِّ الحصار عن الشعب الفلسطيني ووقف المجازر الدموية في قطاع غزة.

وحمَّل النائب حسين إبراهيم السلطاتِ المصريةَ المسئوليةَ عن الأوضاع الحادثة في غزة بعد لقاء ليفني مع أبو الغيط، مشيرًا إلى أن مصر كانت تعلم بالمجزرة، مطالبًا بموقف جِدِّي وواضح من الجانب المصري؛ من شأنه وقف العمليات العسكرية داخل غزة، فضلاً عن فتح المعابر.

الشرقية

وفي محافظة الشرقية نظَّم الإخوان المسلمون أكثر من 120 وقفةً احتجاجيةً للتنديد بمجازر غزة الوحشية ضد العُزَّل والأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني؛ شارك فيها نحو 60 ألفًا من أبناء محافظة الشرقية بمختلف مراكز وأحياء وقرى المحافظة.

وشهدت الوقفات حضورًا لقيادات ورموز الإخوان وكوادرهم، وحظيت بالتفاف جماهيري من أبناء الشرقية بالمراكز المختلفة للتعبير عن سخطهم إزاء ما يحدث في غزة.

وردَّد المشاركون الهتافات المُعادية للكيان الصهيوني؛ منها: "يا فلسطيني يا فلسطيني.. دمك دمي ودينك ديني"، "يا أقصانا يا حبيب.. شمسك عنا مش ح تغيب"، "يا زهار قول لهنية.. إوعى تسيب البندقية"، "بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين".

وعبَّر المتحدثون في كلماتهم عن غضبهم من الموقف المصري الرسمي تجاه ما يحدث، والصمت المريب إزاء دماء الأبرياء والعُزَّل، واستنكروا منعَ المساعدات أو إغلاقَ معبر رفح بهذا الشكل المهين أو الاكتفاء بفتحها لتمرير المساعدات والمرضى فقط!.

وطالبوا بقطع الغاز عن الكيان الصهيوني وطرد السفير الصهيوني من القاهرة وفتح معبر رفح باستمرار، وشدَّدوا على أهمية المقاطعة كسلاحٍ فاعلٍ، وضرورة الدعاء لإخواننا بغزة بأن يتقبَّل الله شهداءهم ويشفيَ جرحاهم ويداويَ مرضاهم.

ودعوا إلى جمع التبرعات المادية والعينية لدعم الشهداء والجرحى.

البحيرة

وفي محافظة البحيرة نظَّم الإخوان المسلمون عشرات الوقفات الاحتجاجية أمام مساجد مدينة دمنهور وكفر الدوار والمحمودية وأبو المطامير ورشيد وإدكو وإيتاي البارود؛ ردَّدوا فيها الهتافات المندِّدة بالصمت العربي عما يحدث في غزة، وطالبوا بمواصلة دعم غزة.

وانتشرت صلاة الغائب في المساجد عقب صلاة الجمعة، كما نظَّم الإخوان المسلمون مسيراتٍ نسائيةً حاشدةً في شوارع مدينة دمنهور؛ انطلقت من ميدانَي الأبراج والإستاد طافت الميادين الكبرى.

وردَّد النساء هتافاتٍ تطالب بتدريبهن وإرسالهن إلى غزة: "وقفة قوية مصر قوية.. إحنا نساء البندقية"، "سلحونا سلحونا.. على غزة ابعتونا".

كما تظاهر أطفال مدينة دمنهور اليوم في شوارع شبرا وصلاح الدين، وردَّدوا هتافات: "يا رحمن يا رحيم.. إنت الناصر والمعين"، "الكل بيسأل دورنا إيه؟!.. قلنا تبرع لو بجنيه"، "يا أبناء الخنازير.. إحنا ولاد صلاح الدين"، وامتدت مظاهرات الأطفال إلى باقي مدن المحافظة.

الفيوم

وفي محافظة الفيوم أفاد مراسلنا أحمد سيف النصر أن أكثر من 10 آلاف من أبناء الفيوم تظاهروا بعد صلاة الجمعة اليوم أمام مسجد عبد الله وهبي بوسط مدينة الفيوم.

وقد قام مدير أمن الفيوم اللواء محمد السعيد بعمل كردون حول المظاهرات، ووقف بنفسه لمنع الآلاف من المواطنين من الانضمام إلى المظاهرة.

وطال المنع النساء؛ حيث منعت قوات الأمن أكثر من 500 من السيدات من الانضمام إلى المظاهرة وفرضت عليهن كردونًا من جنود الأمن المركزي، ورفضت إدخالهن في المظاهرة؛ وهو ما أدى إلى حدوث مشادَّة كلامية بين النائب حسن يوسف عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ومدير أمن الفيوم.

وقد انتقلت كافة قيادات أمن الفيوم إلى مكان المظاهرة وتعاملت بشدة مع المواطنين الذين حاولوا الانضمام إليها؛ حيث حاول بعض قيادات الأمن الاعتداء عليهم؛ حيث تحوَّلت المظاهرة إلى عددٍ من المظاهرات الجانبية حول المسجد بعد منع الآلاف من الوصول إلى المسجد الذي كانت أمامه المظاهرة.

وطالب القيادي الإخواني عبد العزيز عشري في كلمته الجيش المصري بتسليح الشباب بعد أن باتت ضربات الكيان الصهيوني على الحدود المصرية.

وشدد النائب حسن يوسف على أهمية وجود تحرك مصري فعَّال لوقف العدوان على غزة وفتح معبر رفح بصفة دائمة بدلاً من فتحه لساعات، ووقف تصدير الغاز إلى الكيان الصهيوني.

المنوفية

وفي محافظة المنوفية نظَّم الإخوان المسلمون العديد من الوقفات احتجاجية في مراكز شبين الكوم ومنوف والباجور وتلا والشهداء وبركة السبع والسادات للتنديد بما يحدث في غزة.

وشارك في الوقفات رموز الإخوان المسلمين والنساء والأطفال وسط مشاركة شعبية كبيرة، وردد المتظاهرون هتافات تطالب بالثأر من الصهاينة، وتدعو المقاومة الفلسطينية إلى الثبات والصمود وردع العدو الصهيوني.

واحتشد أكثر من ثلاثة آلاف مواطن من أهالي مركز ومدينة منوف أمام مسجد الأشبكية بمنوف وسط حصار أمني مكثف.

وطالب الحاج عاشور غانم (من قيادات الإخوان) بوقف العدوان الغاشم وقطع العلاقات مع العدو الصهيوني وطرد السفير الصهيوني من مصر ومنع تصدير الغاز إلى الكيان الصهيوني.

بورسعيد

وفي محافظة بورسعيد نظَّم الإخوان المسلمون ببورفؤاد وقفة تضامنية مع أهل غزة بعد صلاة الجمعة أمام مسجد الشعراوي، وانضم المئات من أهالي بورفؤاد إلى الوقفة.

وردد المتظاهرون هتافات للإشادة بالمقاومة، مثل: "يا فلسطيني يا فلسطيني.. دمك دمي ودينك ديني"، "على غزة رايحين.. شهداء بالملايين"، "خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد سوف يعود".

وحملوا لافتات تُدين العدوان الصهيوني على أهلنا في غزة؛ كتب عليها: "حسبنا الله ونعم الوكيل"، "غزة أرض العزة".

وحيَّا الدكتور أحمد الخولاني عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين المجاهدين في غزة، مؤكدًا أن النصر آتٍ لا محالة، كما ذكَّر الحاضرين بالحديث الشريف: "لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين، لعدوهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم حتى يأتيَ وعد الله وهم كذلك"، قيل: يا رسول الله.. وأين هم؟، قال: "ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس".

الدقهلية

وفي الدقهلية أفادت مراسلنا أحمد عبد الهادي أن عدد كبير من مساجد الدقهلية شهدت وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشهدت مدن المنصورة وكوم النور وأتميدة بمركز ميت غمر ومنية النصر وقرية الرياض وقفات احتجاجية أمام المساجد الكبرى، شهدت تجمع ما يزيد عن 5000 مواطن فى كل منهم.

كفر الشيخ

وفي محافظة كفر الشيخ أدي المصلون في مئات المساجد في مدن الحافظة صلاة الغائب على أرواح شهداء غزة، ومن المقرر أن ينظم الإخوان المسلمين والقوي السياسية بالمحافظة مؤتمر حاشد بنقابة الأطباء للتنديد بالجرائم الصهيونية ضد غزة مساء اليوم.

قنا

وفي قنا خرج 5 آلاف من مركز قوص وإسنا ونجع حمادي وقنا والأقصر؛ للتنديد بالعدوان الصهيوني على غزة بعد صلاة الجمعة.. ردَّد الجماهير فيها هتافات: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، "بالروح بالدم نفديك يا غزة"، "خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد هنا موجود".

وطالب المتظاهرون الحكام العرب بالوقوف بجوار الشعب الفلسطيني وفتح معبر رفح وتقديم المساعدات الطبية والإنسانية ووقف تصدير الغاز وفتح باب الجهاد والتبرع لفلسطين ووقف التطبيع مع العدو الصهيوني وطرد السفراء اليهود من البلاد العربية والإسلامية.

دمياط

وفي دمياط خرج أكثر من 20 ألفًا من أكبر مساجد المحافظة وجميع مراكز دمياط (جامع البحر- الرحمن- المصطفى بعزبة اللحم- الجامع الكبير بالخياطة- ومساجد كفر سعد وفارسكور بجامع النصر والزرقا بالسرو ودقهلة)، وطافت المظاهرات الشوارع المحيطة بالمساجد، مُطالِبةً الحكام العرب بالتحرك لإنقاذ الشعب الفلسطيني والجهاد ومساعدة المجاهدين، مرددين الهتافات.

"جيشنا يا مصري يا جبار.. ليه ما ترد النار بالنار"، "هو الشجب والاستنكار.. وقف هدم ولاَّ دمار"، "افتحوا كل الحدود.. بدِّي اتفجر في اليهود".

القليوبية

وفي القليوبية أفاد مراسلنا أيمن سيد تنظيم وقفة حاشدة بمركز شبين القناطر بعد صلاة الجمعة؛ احتجاجًا على العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة؛ حضرها 3 آلاف من أهالي شبين؛ وذلك بميدان شبين القناطر بجوار موقف شبين القناطر العمومي.

حضر الوقفة النائب الدكتور عبد الفتاح حسن عضو الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان عن دائرة شبين، وقيادات الإخوان والقوى السياسية والشعبية بالمدينة.

وردَّد المتظاهرون هتافات: "يا فلسطين يا فلسطين.. جاي لك شهداء بالملايين"، "تحيا غزة رمز العزة"، "بنطالب من شبين.. بفتح المعبر وطرد سفير".

ورفع المتظاهرون لافتات: "غزة تحت النار"، "افتح المعبر لغزة"، "لا لغلق المعبر"، "أغيثوا أطفال غزة".

وأكد النائب عبد الفتاح حسن أن قضية فلسطين هي قضية الأمة كلها، وأن المسجد الأقصى الأسير ليس مسئولية الفلسطينيين وحدهم، بل في عنق المسلمين جميعًا.

وناشد النائبُ حكامَ العالم ورئيسَ الجمهورية فتح المعابر أمام الأطعمة والدواء، مطالبًا الجماهير بالتبرع والدعاء وجعل قضية فلسطين قضيتهم الأولى.

السويس

وفي السويس احتشد أكثر من 1500 مواطن من مختلف التيارات السياسية والوطنية أمام ميدان الإسعاف تنديدًا بالمجازر الصهيونية في غزة.

وردد المتظاهرون الهتافات التي تُشيد بالمقاومة الفلسطينية، مثل: "يا شهيد اتهنَّى اتهنَّى.. واستنانا على باب الجنة"، "بالروح بالدم نفديكي يا حماس".

كما رفعوا اللافتات التي تطالب النظام المصري بفتح معبر رفح ونصرة إخواننا في غزة، مثل: "افتحوا المعابر"، "انصروا غزة"، "غزة في القلب".

....................

10 آلاف يشاركون في مؤتمر "غزة تصرخ" بكفر الشيخ

موقع اخوان اون لاين-كفر الشيخ- أحمد المصري:

شارك أكثر من 10 آلاف مواطن بكفر الشيخ مساء أمس في مؤتمر القوى الوطنية والنقابات المهنية بمقر نقابة الأطباء بالمحافظة تحت عنوان "غزة تصرخ.. وا إسلاماه"؛ تنديدًا بالمجازر الصهيونية ضد أهالي قطاع غزة العُزَّل.

وانتقد رجب البنا المتحدث باسم الإخوان المسلمين في كفر الشيخ دورَ النظام المصري الرسمي المُخزي مع الأحداث المتتالية منذ بدءِ العدوان، وبدءًا من دعوة وزيرة خارجية الكيان الصهيوني ليكون قرار الحرب من مصر بدليل أن مصر عزَّزت قواتها على الحدود قبلها بيومين، وتم الاتصال بحماس لتأكيد أن الكيان الصهيوني لن يهاجم غزة.

وأضاف قائلاً: "إن مصر لم تُراعِ البعد العربي ولا الإسلامي ولا حتى الإنساني بالنسبة لمعبر رفح"، وقال: "إن الاتفاقيات الدولية تُلزم الدول المجاورة لمناطق الكوارث والحروب بفتح حدودها مع الدولة التي فيها حرب، ولكن مصر تمنع الغزيِّين من الخروج ليلقوا حتفهم بيد الغدر الصهيونية".

...............

الإفراج عن 70 فقط من 520معتقلي "جمعة الغضب"

موقع اخوان اون لاين- كتب- خالد جمال:

أفرجت أجهزة الأمن عن عددٍ قليلٍ من الإخوان الذين تمَّ اعتقالهم أمس بعد صلاة الجمعة في حين ينتظر العدد الأكبر منهم الإفراج أو العرض على النيابة.

كانت قوات الأمن قد اعتقلت نحو 520 من الإخوان المسلمين بعد صلاة الجمعة أمس في مناطق متفرقة من وسط القاهرة بعد أن أحبطت مظاهرةً احتجاجيةً على مجزرة غزة، وأودعت المعتقلين في معسكرات الأمن بطرة.

وفي سياقٍ متصلٍ يتم عرض 20 من الإخوان على نيابة أمن الدولة الآن بعد اعتقالهم فجر الجمعة للحيلولة دون المشاركة في مسيرات التضامن مع غزة.

...........................

خطباء مساجد مصر يتحدّون الأوقاف ويدعون لغزة

إخوان أون لاين- مراسلو المحافظات:

تأكيدًا لأهمية دورهم في تجييش الأمة للدفاع عن أهالي غزة ونصرة القضية الفلسطينية؛ تحدى خطباء المساجد في محافظات مصر المختلفة تعليمات وزارة الأوقاف المشدَّدة؛ بمنع الإشارة أو التلويح من بعيد أو قريب لما يحدث في غزة أثناء خطبة الجمعة، وأقاموا صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين، وركَّزوا خطبهم في الحديث عن الأوضاع في غزة وما يحدث من مجازر صهيونية بشعة بحق أهالي قطاع غزة.

وانتقد خطباء المساجد الموقفَ الرسميَّ العربيَّ المتخاذل والمتقاعس تجاه ما يحدث في غزة، مطالبين الحكام والزعماء العرب باتخاذ موقف عملي لصد العدوان الصهيوني الغاشم على أهالي قطاع غزة، وحمَّلوهم المسئولية الكاملة أمام الله عز وجل؛ لمنع شعوبهم من الخروج لنصرة القضية الفلسطينية والوقوف بجانب إخوانهم الفلسطينين بالمال والنفس وكافة أشكال الدعم.

ودعا خطباء المساجد بسرعة فتح باب الجهاد والأخذ بعوامل النصر التي حدَّدها القرآن الكريم وأخذ بها الرسول صلى الله عليه وسلم في غزواته المختلفة في محاربته لليهود والكفار.

...........................

مسيرة شموع لأطفال مصر للتضامن مع غزة

موقع اخوان اون لاين-كتبت- هند محسن وهبة مصطفى:

أضاءت شموع ما يزيد عن 50 طفلاً مصريًّا ليلاً نادي أعضاء هيئة التدريس بالمنيل خلال مؤتمر التضامن مع المرأة الفلسطينية والطفل الفلسطيني برعاية لجنة الأسرة والطفولة بالنادي؛ وذلك تعبيرًا منهم عن كامل دعمهم لصمود الطفل الفلسطيني في مأساتهم التي يعانونها منذ بدء المجزرة الوحشية على قطاع غزة.

وردد الأطفال خلال مسيرتهم التي طافت نادي أعضاء هيئة التدريس "تحيا غزة.. أرض العزة".

وعلى هامش المؤتمر دعت اللجنة المنظمة لعقد ورش عمل لابتكار وسائل جديدة وفاعلة لدعم صمود المرأة الفلسطينية والطفل الفلسطيني، وخرجت الورشة بضرورة وجود "حصالة" لكل طفل مصري يقوم من خلالها باقتطاع جزءٍ من مصروفه اليومي من أجل أطفال فلسطين وإحياء ذلك في منازلنا ومنازل أقاربنا وجيراننا، والدعاء والتضرع إلى الله بنصرةِ أهل غزة الذي وصفوه بأنه "السحر الحلال"، وكذلك العمل على تنظيم فعاليات تساعد على التعريف بالقضية وطرح أفكار لمساندتها ودعمها كأعضاء هيئة تدريس، وكذلك تم تسليط الضوء على دور المجتمع بأسره بأهمية التبرع في المنافذ الشرعية ولجان الإغاثة الإنسانية لأهل فلسطين.

وبالتزامن مع عقد تلك الورشة عقد الأطفال والزهراوات ورشة أخرى فنية قاموا خلالها برسم لوحات تُعبِّر عن معاناة الطفل الفلسطيني في اللعب والتعليم والذهاب للمدرسة والتنزه كباقي أطفال العالم، وتم عرضها في معرض مصغر للأطفال، والذي نال استحسانًا كبيرًا من الحضور.

...........

د. عزت(امين جماعة الاخوان): الأمن تعامل بقسوة مع المتظاهرين أمام مسجد الفتح

موقع اخوان اون لاين-كتب- أحمد رمضان:

أكد د. محمود عزت الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين أن الوقفات الاحتجاجية والفعاليات التي تقوم به جماعة الإخوان وأبناء الشعب المصري لإعلان التضامن مع غزة هي الخطوة الأولى نحو تحرير فلسطين وفك الحصار عن غزة.

وأوضح عزت الذي احتجزته قوات الأمن في مظاهرات اليوم بشارع الجمهورية أن الرسالة المراد توصيلها من هذه الوقفات هي أن شعب مصر وقوات أمنها وجيشها فداءٌ لفلسطين، وأن المسألة ليست في حصار أهالي غزة وتقتيلهم فقط، ولكنها قضية الأمة كلها، فضلاً عن رسالة أخرى موجهة للصهاينة أن هذه الأمة حية.

وأضاف: لكن للأسف قوات الأمن تتصرف بطريقة ضد هذا الشعب وضد غضبه الجارف الذي يعتصر قلوب الناس، مشيرًا إلى أن كل قرية كان بها من يتظاهر ويقدم المعونات، إلا أن أشد المواجهات كانت في القاهرة وتحديدًا في ميدان رمسيس؛ حيث اعتقل المئات الذين حملوا في عربات الأمن المركزي، كما تجمع أكثر من 5 آلاف من المواطنين بشارع الجمهورية عقب صلاة الجمعة مباشرةً

...........

د. حبيب(نائب مرشد الاخوان): مستمرون في التضامن ومناصرة أهل غزة

موقع اخوان اون لاين-كتب- علاء عياد:

استنكر الدكتور محمد حبيب النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين الممارسات الأمنية في التعامل مع الإخوان والجماهير المصرية التي أرادت أن تعبِّر عن غضبها واستنكارها لما يحدث في غزة.

وقال د. حبيب في تصريح صحفي له اليوم: "إن اعتداء قوات الأمن بالضرب المبرِّح على الإخوان واعتقال المئات منهم، علاوةً على منع الآلاف من الوصول إلى الميدان اليوم عقب صلاة الجمعة في ميدان رمسيس والشوارع الرئيسية المحيطة به.. شيءٌ يثير الخجل من الممارسات الأمنية القاسية واللا إنسانية التي تعاملت بها قوات الأمن".

وأكد د. حبيب إصرار الإخوان على الاستمرار في فعاليات الشارع ودون الاستدراج أو الدخول في اشتباكات مع الأجهزة الأمنية، ومع الحرص على أمن واستقرار مصر

...........

0 التعليقات:

Blog Archive