حصار نقابة المهندسين

الثلاثاء، 31 مارس 2009



حصار نقابة المهندسين

http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/03/blog-post_31.html

الأمن يُفشل اعتصام المهندسين واجتماع طارئ بنادي النقابة

موقع اخوان اون لاين

http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=47055&SecID=230

[15:59مكة المكرمة ] [30/03/2009]

افشلت أجهزة الأمن الاعتصام المفتوح الذي أعلن عنه تجمع "مهندسون ضد الحراسة" بمقر النقابة العامة للمهندسين وجميع النقابات الفرعية اليوم الإثنين، وقرر التجمع التوجه إلى نادي النقابة بأبو الفدا بحي الزمالك لمناقشة الوضع الميداني، ولإعادة ترتيب الأمور، والتحضير لاعتصامٍ غدًا.

ومنعت الأجهزة الأمنية المهندسين من دخول مقر النقابة العامة، وطاردت بعض المهندسين، ومنعت المصورين والصحفيين والمواطنين من المرور أمام النقابة، ووقعت مشادات كلامية وتجاذبات بالأيدي كادت أن تتحول إلى اشتباكات إلا أن المهندسين آثروا السلامة.

وذكر المهندس رفعت بيومي عضو التجمع لـ(إخوان أون لاين) أن الأمن حاصر مقر النقابة العامة بحشود من قوات الأمن المركزي، كما انتشر المخبرون بزي مدني بمحطات مترو "جمال عبد الناصر وأحمد عرابي ومبارك"، والمقاهي والمطاعم، كما تحولت محطة البنزين الواقعة أمام مقر النقابة مركزًا للعمليات الأمنية.

وقال المهندس عبد العزيز الحسيني: "رغم منعنا من الاعتصام أمام مقر النقابة العامة إلا أننا سنواصل العمل والمجيء للنقابة غدًا وكل يوم؛ حتى تحقق مطالبنا، وتُجرى الانتخابات بالنقابة، وتُرفع الحراسة الظالمة".

كان تجمع "مهندسون ضد الحراسة" قرر تنظيم اعتصام مفتوح أمام مقر النقابة العامة ابتداءً من اليوم وحتى تنفيذ الحكمين القضائيين القاطعين، أحدهما حكم في فبراير 2008م بإلزام رئيس محكمة جنوب القاهرة الابتدائية بفتح باب الترشيح، وإجراء الانتخابات دون انتظار تنقية الكشوف.

……………..

0 التعليقات:

Blog Archive