حملة أمنية مسعوره على الأخوان

الجمعة، 15 مايو، 2009



حملة أمنية مسعوره على الأخوان

http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/05/blog-post_15.html

.........................

حملة أمنية مسعورة على الإخوان في المحافظات

اعتقال الكاتب الإسلامي وليد شلبي بعد مداهمة منزله

د. محمد حبيب (نائب مرشد الأخوان): الحملة على الإخوان حلقة في مسلسل القمع

.................

حملة أمنية مسعورة على الإخوان في المحافظات

http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=49000&SecID=211

المحافظات- إخوان أون لاين:

شنت أجهزة أمن الدولة حملة اعتقالات ومداهمة فجر اليوم الخميس بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والغربية والشرقية والدقهلية، أسفرت عن اعتقال 13 من قيادات الجماعة هناك، على رأسهم الدكتور أسامة نصر عضو مكتب الإرشاد.

المعتقلون هم: الدكتور حسام أبو بكر والدكتور إبراهيم مصطفى والمهندس هشام صقر (القاهرة)، أشرف عبد السميع والدكتور محمد سعد عليوة (الجيزة)، وعلي عبد الفتاح وعصام الحداد (الإسكندرية)، ومحمد العزباوي ومحمود البارة (الغربية)، والحسيني محمد الشامي والمهندس حسن شعلان (الدقهلية)، والكاتب الإسلامي وليد شلبي (أبو حماد - الشرقية).

كما تمت مداهمة مركز "اقرأ" بمدينة نصر وإغلاقه بالشمع الأحمر.

..................

اعتقال الكاتب الإسلامي وليد شلبي بعد مداهمة منزله

http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=48996&SecID=211

الشرقية- خاص:

هاجمت قوة من أمن الدولة بـ"أبو حماد" في الثانية من صباح اليوم منزل الزميل وليد شلبي الكاتب الإسلامي ورئيس قسم الدعوة بموقع (إخوان أون لاين) وقامت باعتقاله.

اعتقال شلبي جاء بعد تفتيش لمنزله وبعثرة محتوياته ومصادرة بعض الكتب وجهاز الكمبيوتر الخاص به.

وهي المرة الثالثة التي يعتقل فيها وليد شلبي، وكانت المرة الأخيرة في أغسطس من العام 2007م، وأُفرج عنه بعدها بشهرين تقريبًا.

........................

د. محمد حبيب (نائب مرشد الأخوان): الحملة على الإخوان حلقة في مسلسل القمع

http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=49011&SecID=211

تصريح صحفي للنائب الأول للمرشد العام
حول اعتقالات فجر اليوم الخميس 14 مايو 2009م

صرح الأستاذ الدكتور محمد السيد حبيب النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين أن اعتقال 12 من الإخوان المسلمين التي تمت فجر اليوم الخميس 14/5/2009م من محافظات (الإسكندرية والقاهرة والجيزة والغربية والشرقية والدقهلية) تمثل حلقة في سلسلة الاستراتيجية التي يتبعها النظام الحاكم في حق الإخوان المسلمين، والتي تتمثل في التضييق عليهم، ومنعهم من أن يكون لهم دور في الحياة السياسية المصرية؛ وذلك عقب فوزهم في الانتخابات البرلمانية لعام 2005م بثمانية وثمانين مقعدًا.

واعتقالات اليوم تمثل حملة تستهدف ملاحقة وتعويق بعض أنشطة الإخوان الإعلامية والسياسية والتربوية؛ في محاولة لتكريس حالة الانسداد السياسي القائمة التي تخيم على البلاد، والتي أصابت الجماهير بالإحباط والشعور باللا مبالاة وفقدان الأمل.

وبدلاً من السعي إلى حل المشكلات والأزمات المتفاقمة التي يعانيها المواطن المصري، وبدلاً من ملاحقة المفسدين والمخربين الذين يعملون على هدم المجتمع وتخلفه؛ إذا بالنظام يستفرغ طاقته وجهده في محاربة الإخوان المسلمين الذين يمثلون ركيزة أخلاقية وإيمانية لازمة وضرورية لتماسك وصلابة المجتمع المصري.

سوف يفشل النظام في تحقيق أهدافه، ولن تزيد هذه الحملات الإخوان إلا ثباتًا وصمودًا وعزمًا على المضي قدمًا لنهضة هذا البلد، والعمل مع المخلصين والشرفاء من أبنائه بكل ما يملكون من طاقة وجهد على رفعة شأنه.

القاهرة في: 19 من جمادى الأولى 1430هـ الموافق 14 مايو 2009م

........................................

0 التعليقات:

Blog Archive