مؤتمر صحفى بالبحيرة حول واقعة إلقاء بركات والنديم يقدم بلاغ للنائب العام

الخميس، 28 مايو، 2009

مؤتمر صحفى بالبحيرة حول واقعة إلقاء بركات والنديم يقدم بلاغ للنائب العام
http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/05/blog-post_28.html
http://www.egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=3044

البحيرة - نافذة مصر - محمد صلاح

نظمت كتلة نواب الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة وحملت وزارة الداخلية المسئولية الكاملة فى الحفاظ على حياة المواطن " فارس بركات " وكذلك حذرت مدير مستشفى دمنهور العام كامل المسئولية عن تدهور حالته الصحية وكذلك عدم نقله إلى مستشفى السجن لخطورة حالته .

وكشف المؤتمر الصحفى الذى عقدته الكتلة ظهر اليوم الخميس 28 / 5 عن عدم وجود رعاية صحية لبركات حيث لا يوجد فى المستشفى جهاز رنين معناطيسى لعمل الأشعة المطلوبة له كذلك عدم وجود الجهاز الذى يحتاجه بركات لإجراء عملية جراحية بالعمود الفقرى .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده نواب الإخوان بحضور الأستاذ عصام أبو طور عضو هيئة الدفاع ومشاركة مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب .

من جانبه أكد الدكتور عبد الحميد زغلول – نائب أمين قطاع غرب الدلتا بالكتلة البرلمانية لنواب الإخوان – أن الإخوان ونوابهم ليسوا ضد وزارة الداخلية ولكن ضد التصرفات التى تصدر من بعض رجالها مشيرا إلى أن العنف المتزايد ضد المواطنين سينقلب أول ما ينقب على الداخلية ورجالها وهو ما بدأ يظهر مؤخرا فى تعرض بعض ضباط الشرطة إلى الضرب والخطف من بعض القبائل البدوية .

وهدد زغلول من تصعيد سياسى وبرلمانى من الإخوان ضد هذا الحادث قد يصل إلى درجة الاعتصام داخل مقر مجلس الشعب .

وأعلن الأستاذ عصام أبو طور – عضو هيئة الدفاع – عن تلاعب أمن الدولة فى أوراق القضية بداية من منع هيئة الدفاع من حضور تحقيق الشرطة مع بركات وكذلك إجبار بركات على التوقيع الجبرى على غير أقواله أو تغييرها (( على حد قوله )) .

كما أعلن أبو طور عن قيام الداخلية بإدخال مستندات وأوراق إلى القضية قبل تاريخ صدورها مثل التقرير الذى أرفق فى القضية عن حالة فارس فى يوم 17 / 5 والتى لم تصدر من المستشفى إلا يوم 18 / 5 مشيرا إلى أن هيئة الدفاع طعنت بالتزوير فى هذا المحضر .

وحول غموض الواقعة وعدم وضوحها أكد أبو طور على أن التحقيقات هى التى ستوضح وتكشف عن تفاصيل القصة الحقيقية كما أشار أبو طور إلى أن هناك شهود للواقعة تتحفظ هيئة الدفاع عن الإدلاء بأسمائهم مشيرة إلى أنها ستقدمهم إلى النيابة العامة فى الوقت الذى تراه هيئة الدفاع مناسبا .

وعلى الجانب الآخر أعلن محمد عبد العزيز – ممثل مركز النديم لتأهيل ضحايا التعذيب - أن مركز النديم قام بتقديم بلاغ إلى النائب العام ضد وزير الصحة بصفته وضد مدير مستشفى دمنهور بصفته لسماحهم بدخول ضباط الشرطة وأمن الدولة إلى المستشفى ليس كحرس عام لها ولكن للتنكيل بالمواطنين وتكبيل يد الضحايا فى أسرة المرض كما فى حالة المواطن (( فارس بركات )).
....................

0 التعليقات:

Blog Archive