نداء لوزير التعليم – م/محمود فوزي

الأربعاء، 17 يونيو 2009

نداء لوزير التعليم – م/محمود فوزي
http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/06/blog-post_17.html


البطاله فى مصر مشكله كبيره ربما تدخل معظم بيوت مصر وحتى الذين لديهم وظائف فان متوسط الدخل فى مصر ضعيف ونسبه الفقر عاليه.

وهنا تظهر احد الامور العجيبه وهى ان وزاره التربيه والتعليم تعانى من نقص فى المدرسين بينما نجد الحاصلين على بكالوريوس التربيه لا يجدون فرص عمل بل وهناك من يعمل بنظام الحصه وهو ماتعاقد مؤقت فلماذا لا يتم تعيين هؤلاء الذين يعملون بنظام الحصه بالاضافه الى تعيين شباب الخريجين بدلا من الاتجاه الى اعمال اخرى بعيده عن مجال تخصصه وطبعا سد العجز الموجود فى مدارس الدوله.


ولا يدرى الكثيرون ربما مثل هذا القرار يريح نوعا ما الكثير من شباب مصر . أعرف ان البعض سيرد بان المدرسين بعطون الدروس الخصوصيه ولا يحق لهم ان يطالبوا بشىء ولكن هناك من هو فى اقاليم مصر ومدارس الابتدائى والاعدادي.
اعرف ان البعض ربما بندهش لهذا الامر ولكن اليس هذه احدى مشاكل الكثير من المصريين والتى يجب الاهتمام بها

وحتى يعلم الناس فان هؤلاء الذين يبحثون عن فرص عمل شريفه فانهم ربما يعانون الكثير من المشاطل فى ظل الظروف الحاليه من غلاء فى الأسعار وقله الدخل حتى لايكاد المرء يعرف كيف يمر الشهر بسلام على العديد من الأسر التى يتراوح دخلها مابين عشرات الجنيهات او حتى عده مئات من الجنيهات.

ربما سمعنا مسئولا يقول انه من دخله 150 دنيه فى الشهر فهو ليس فقيرا وفى مرات اخرى 45 جنيها فاتمنى ان يجىء هذا المسئول ويوزع هذه الجنيهات على المواصلات والسكن طبعا بغض النظر عن الاكل والتعليم الا اذا كان المطلوب منه ان لا يأكل او يشرب او يسكن.

بالطبع رجال الخير موجودون ولكن ايضا الدوله عليها مسئوليه وخاصه ان موارد الدوله جيده –ما شاء الله لا قوه الا بالله – حتى لا يظن احد اننى احسد موارد الدوله
والمطلب المحدد هنا هو ايضا يخدم الدوله من حيث حل مشكله نقص المدرسين فى ظل وجود مدرسين بالفعل.
ولكن اذا نظرنا للتعليم كقضيه هامه للبلاد فهذا موضوع اخر يحتاج لكلام كثير فى ظل حدوث التطور الكبير فى العالم بينما نحن نرى ان جامعاتنا غير موجوده فى تصنيف افضل 500 جامعه فى العالم.

فهل نتوقع من وزير التعليم النظر فى هذا الامر؟
..........

2 التعليقات:

GiGi worled يقول...

تمام يابشمهندس
بس ياريت فى مسؤل بيسمع فى بلدنا
والحاجه التانيه فى كل الدوله مابقاش فى خالص بدل للبيطلعوا معاش
تقريب ده اخر جيل هيشتغل وبعد كده يااما كل الناس هتقعد فى البيت يااما مصر هتبقى خاليه من الرجاله والشباب لان كله بيافر بره ربنا يستر
تحياتى على الاسلوب المتميز دايما

م/محمود فوزى يقول...

الاخت الكريمه جيجي
جزاكم الله خيرا على كلامكم الجميل

مصر دوله كبيره ولها موارد كبيره و لكن الاهم هو ادراه هذه الموارد

ازمه البطاله فى مصر كبيره ولانه حتى الذين يعملون فهناك الكثير منهم لا يحصل على رواتب كافيه

نتمنى ان نجد الصوره المغايره حيث يعود من بالخارج لان هناك فرصه عمل افضل بالداخل

ولكن هذا يجب ان يتم بجهود قويه لانشاء فرص عمل

ربنا يرحمنا

Blog Archive