مظاهرة نصرة الأقصى بالأزهر

الجمعة، 2 أكتوبر 2009



مظاهرة نصرة الأقصى بالأزهر

http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/10/blog-post.html

نواب الإخوان يتقدمون مظاهرة نصرة الأقصى بالأزهر

http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=4994

موقع نافذه مصر

تقدم أعضاء الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين مئات المتظاهرين بعد صلاة الجمعة اليوم في الجامع الأزهر لنصرة المسجد الأقصى المبارك، بعد منع الأجهزة الأمنية لآلاف المصلين من الوصول للأزهر، ومنع وسائل الإعلام من التواجد داخل الجامع أو بالقرب منه.

وردد المتظاهرون الهتافات المنددة بالعدوان الصهيوني على المسجد الأقصى المبارك، والمستنكرة لصمت الأنظمة العربية والإسلامية تجاه الأخطار التي تهدد الأقصى، مثل: "يا أقصانا لا تهتم راح نفديك بالروح والدم"، و"ع الأقصى رايحين شهداء بالملايين"، و"ثورة ثورة ف كل مكان ضد عملاء الأمريكان"، و"لا إله إلا الله الصهيوني عدو الله"، و"يا صهيوني يا خسيس دم المسلم مش رخيص".

وحملوا اللافتات التي تحذر من مخططات الصهاينة ضد الأقصى ومطالبة الشعوب بالتحرك لنجدته، مثل: "انصروا أولي القبلتين وثالث الحرمين"، و"أين الحكام العرب من الأقصى"، و"معًا لنصرة المسجد الأقصى"، و"لن نتركك يا أقصى".

وقال الدكتور محمد البلتاجي أمين عام مساعد الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين إن اقتحام العصابات الصهيونية المتطرفة لباحة الأقصى الشريف بمثابة جس نبض للأمة، مؤكدًا أن الصهاينة ينتظرون ردة فعل الجماهير العربية التي ستحدد تحركهم في مخطط هدم الأقصى.

وحذّر البلتاجي من خطورة المخطط الصهيوني الذي يرمي إلى تقسيم المسجد الأقصى بعد تقسيم مشابه للحرم الإبراهيمي.

واستنكر منع الأمن لآلاف المصلين من الوصول للجامع الأزهر، محذرًا المطبعين مع الصهاينة ومستقبليهم بالأحضان، من غضبة الشعب المصري التي لن تقف عند حد معين في ظل عجز النظام الحاكم وتواطئه مع العدو الصهيوني.

وندد تيمور عبد الغني عضو الكتلة بصمت الأنظمة الحاكمة، مؤكدًا أنها الداعم الأول لمخططات الصهاينة لهدم المسجد الأقصى، مشددًا على أن الشعب المصري لن يفرط في عقيدته ومقدساته، قائلاً: "سنجعل من أجسادنا جسورًا نعبر عليها إلى أرض الرباط والجهاد".

من جانبه أكد المهندس محمد عصمت سيف الدولة الخبير بالشأن الفلسطيني أن الصهاينة أتموا تجهيز هيكلهم المزعوم لوضعه مكان المسجد الأقصى بعد إتمام مخطط هدمه، عن طريق الأنفاق والحفريات التي تجري على قدم وساق أسفله.

وقال محمد السخاوي أمين التنظيم بحزب العمل إن اقتحام الأقصى جزء من مخطط تهويد مدينة القدس وتهجير ساكنيها، في ظل انشغال الأنظمة العربية والإسلامية بملفات التوريث وجمع المليارات من دماء الشعوب والارتماء في أحضان الصهاينة والأمريكان.

على هامش المظاهرة

- قبل أكثر من ساعتين من أذان الظهر، انتشرت مجموعات كبيرة من المخبرين وقوات الأمن على جانبي شارع الأزهر وشكلوا لجان تفتيش، تقع كل لجنة منها على بعد 20 مترًا من الأخرى، تقوم بتفتيش المارين بالشارع وحقائبهم تفتيشًا ذاتيًّا، بهدف اعتقال القادمين من المحافظات، حسبما أكد أحد أفراد الأمن.

- انتشرت عربات الأمن المركزي بكثافة عالية في شارع الأزهر، وأمام مستشفى الحسين الجامعي الذي شهد عمليات تفتيش واسعة عبر أفراد الأمن المتواجدين هناك، الأمر الذي أثار استياء أهالي المنطقة، وعبروا عن رفضهم لممارسات الأمن.

- شارك من أعضاء الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في المظاهرة كل من النواب: د. محمد البلتاجي أمين عام مساعد الكتلة، ومحمود مجاهد، ويسري بيومي، وتيمور عبد الغني، وعصام مختار، ومحمد عبد الباقي، وعبد الله عليوة، ومحمود عامر، ود. حسن سيوسف، وكمال نور الدين.

.......................

0 التعليقات:

Blog Archive