تهديد محامون بالاسكندريه باقتحام سفارات صهيونيه

الاثنين، 12 أكتوبر 2009

تهديد محامون بالاسكندريه باقتحام سفارات صهيونيه
http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/10/blog-post_12.html

مؤتمر محامى الإسكندرية يهدد باقتحام سفارات الصهاينة فى الدول العربية
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5133
12/10/2009
موقع نافذة مصر-الإسكندرية / محمد مدنى :

إحتشد المئات ظهر اليوم فى الإسكندرية على سلام المحكمة الحقانيه تضامنا مع قضية المسجد الأقصى بحضور المستشار محمود الخضيرى ، وصبحى صالح الأمين العام المساعد لكتلة نواب الإخوان ، وحسن صبحى عضو مجلس نقابة المحامين بالإسكندرية وعدداً من رموز القوى السياسية والأحزاب .

واعتبر المستشار الخضيرى أن الجهاد أصبح فرض عين على كل مسلم ومسلمة ، وأن ما يقوم به المتحركون فى العالم من وقفات ومؤتمرات أصبح الآن أضعف الإيمان إذا ما تمت مقارنته بأفعال الكيان الصهيونى ، مطالباً الأمة كلها بالتوحد فيما بينها لمواجهة الكيان الصهيونى الذى لا يقوى إلا بضعفنا وتفرقنا ، مدللاً على ذلك بحرب 73 وحربى لبنان وحرب غزة ..

كما حذر مما أسماه "غرق السفينة" داعياً الشعب المصرى والأمة العربية إلى الحذر من غرق السفينة ، وألا يركنوابعيداً عنها ، مشيراً إلى أن الغرق سيأتى على الجميع وواجب على المستيقظ أن يوقظ الغفلان .

من جهته هدد صبحى صالح باقتحام السفارات الصهيونية فى الدول العربية إذا ما أقدم الكيان الصهيونى على إقتحام المسجد الأقصى ، معتبراً أن كلاهما يخضع للقانون الدولى فى مسألة الحماية دور العبادة والمقدسات أو الهيئات الدبلوماسية والسفارات ، وأنه لا يجوز تطبيق قانون وإغفال آخر .

وأشار صالح إلى أن رسالتين ساهمتا فى محاولة الكيان الصهيوني إقتحام المسجد الأقصى :

الأولى : رفض أبو مازن الخائن مناقشة تقرير جولدستون والذى يدين الكيان الصهيونى وفُهم منها أنه لا حرمة لدماء الشهداء.
الثانية : أرسلها شيخ الأزهر بالهجوم على النقاب وفُهم منها أنه لا حرمة لهذا الدين !!

وحذر حسن صبحى – عضو مجلس النقابة ، ومقرر المؤتمر – النيابة من أن تتحول إلى أداه بطش فى يد النظام للتنكيل بالمدافعين عن المسجد الأقصى ، ووسيلة لإداعهم غياهب السجون .. مضيفاً " أن طبيعة وظيفتهم قضائية تابعة للسلطة القضائية وليس التنفيذية " .
.....................
خمسة آلاف طالب يتظاهرون فى جامعة الإسكندرية لنصرة الأقصى
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5134
12/10/2009
موقع نافذة مصر الإسكندرية / محمد صلاح :
تظاهر ما يزيد على خمسة آلاف من طلاب جامعة الإسكندرية ظهر اليوم منددين باقتحام الصهاينة للمسجد الأقصى وحصاره فى ظل الصمت العربى وتخاذل الحكام .
وقام المتظاهرون برفع لافتات تندد بالحصار وتدعو إلى المقاطعة وعدم التعامل مع الكيان الصهيونى كما قاموا بإحراق ماكيت لمستوطنات يهودية ، وكذلك علم إسرائيل .
وطالب الطلاب بطرد السفير المصرى من على أرض مصر ، واستدعاء السفير المصرى ، ووقف التعامل مع الكيان الصهيونى فى كافة المجالات ، بالإضافة إلى الوقف الفورى لتصدير الغاز .
....................

0 التعليقات:

Blog Archive