نفى شائعة استقالة مرشد الإخوان المسلمين

الاثنين، 19 أكتوبر 2009

نفى شائعةاستقالة مرشد الإخوان المسلمين
http://egyptandworld2.blogspot.com/2009/10/blog-post_19.html

بيان من الإخوان المسلمين حول شائعة استقالة المرشد العام
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5232
بسم الله الرحمن الرحيم
يؤكد الإخوان المسلمون أن فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام للجماعة لم يقدم استقالته من منصبه كما زعمت بعض وسائل الإعلام، وأنه حاضر بين إخوانه أعضاء مكتب الإرشاد وقيادات الجماعة، ويمارس عمله بشكل معتاد.
ويستنكر أعضاء مكتب الإرشاد وقيادات الجماعة صدور مثل هذا الخبر حول استقالة المرشد العام، رغم نفيه شخصيًّا في تصريح صحفي تم نشره مساء الأحد 18 أكتوبر 2009م على الموقع الرسمي للجماعة، إلا أن بعض وسائل الإعلام ارتضت أن تتخذ من الشائعات موادَ للنشر، وارتكزت في تقاريرها الإخبارية على مصادر مجهَّلة لتنسب للجماعة ومرشدها ما لم يحدث.
والإخوان المسلمون يؤكدون اعتزازهم بمرشدهم على رأس مؤسسات الجماعة، والتي تعمل وفق نظمها ولوائحها في ظل القيم الأخلاقية والإيمانية عبر تاريخها الطويل من الدعوة والنضال على طريق الإصلاح السلمي في إطار من الحب والتفاني وإنكار الذات.
وأخيرًا فإن الإخوان المسلمين يسألون الله عز وجل أن يلهمهم وسائر العاملين لصالح الإسلام والمسلمين إلى ما فيه خير الأمة ووحدتها.
والله أكبر ولله الحمد
الإخوان المسلمون
القاهرة في: 30 من شوال 1430هـ الموافق 19 من أكتوبر 2009م
...................
فضيلة المرشد العام ينفي استقالته
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5220
18/10/2009
نافذة مصر / كتب عمر الطيب :
نفى فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين ماتردد فى وسائل الإعلام عن تقديمه إستقالته من قيادة الجماعة .
وأضاف المرشد العام فى تصريح لموقع إخوان أون لاين " أنه فوجئ مثل كل المتابعين بالأخبار التي تتردد في بعض وسائل الإعلام حول تقدمه باستقالته من قيادة الجماعة، خاصة وأنه كان اليوم بمكتبه يمارس مهام عمله وعقد عدة لقاءات، مشيرًا إلى أن هناك سعيًا حثيثًا من قِبَل بعض وسائل الإعلام إلى افتعال مواقف هامشية لصرف النظر عن قضايا أكثر أهمية.
مشيراً إلى أن تسليط ضوء الإعلام على قضايا عشرات الإخوان الذين يتم إلقاء القبض عليهم بصفة دورية، وترويع أسرهم، ومحاربتهم في أرزاقهم؛ ـ لفضح ممارسات النظام ضد معارضيه ـ أولى بالإهتمام من أية قضايا مفتعلة .
ورفض المرشد الخوض في الردِّ على ما تردَّد بخصوص استقالته، مؤكدًا أن أمور الجماعة موكولة لأعضائها، وهم وحدهم المنوط بهم ترتيب شأنها الداخلي، أما مسئولية الإعلام فهي أن يتابع أداء الجماعة في الشارع السياسي، وأن يرصد ما يتم من تجاوزات بحق الإخوان وذويهم من قِبَل النظام البوليسي الذي يحكمنا بقوانينه الاستثنائية؛ لأنه من غير المعقول أن يتحول خبر القبض على الإخوان إلى مجرد رصد دونما تحقيقات ومانشيتات تنتقد الظلم البيِّن الواقع علينا بحجم مثيلاتها التي تملأ الصحف منذ سنوات عن انشقاقات وانقسامات واستقالات في صفوف الإخوان.
وكانت مانشيتات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم قد تحدثت عن إستقالة الأستاذ عاكف ، وتفويض د/ محمد حبيب للقيام بأعماله ، وهو ما ينافي الحقيقة .
....................
د / حبيب ينفي إستقالة المرشد ويؤكد فضيلته حاضر فى عقول وقلوب الجميع وأعز عليهم من أنفسهم
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5230
19/10/2009
نافذة مصر :
أكد أ.د. محمد السيد حبيب النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين أن فضيلة الأستاذ محمد مهدى عاكف ما زال هو المرشد العام للإخوان المسلمين ، نافياً أن يكون قد قدم استقالته كما ذكرت بعض وسائل الإعلام ، مؤكداً أن فضيلته يحظى بحب وتقدير واحترام إخوانه أعضاء مكتب الإرشاد، بل وكل مؤسسات وأفراد الجماعة على امتداد مصر والعالم كله.
وأضاف النائب الأول فى تصريح صحفى تلقى موقع (نافذة مصر) نسخة منه أن فضيلة المرشد العام هو الراية التى يستظل بها الإخوان فى كل مكان، وأنه حاضر فى عقول وقلوب ووجدان الجميع، وأن فضيلته أعز عليهم من أنفسهم .
مؤكداً أن الرابطة التى تجمع الإخوان بمرشدهم أقوى من أن تهزها أعتى العواصف لأنها تمثل أعظم وأقوى الروابط، ألا وهى رابطة العقيدة وأخوة الإيمان، وهذا التاريخ الطويل من البذل والتضحية والعطاء من أجل الإسلام والأمة والأوطان .
وقال النائب الأول للمرشد : إن فضيلة الأستاذ المرشد حاضر معنا بقوة وهو مازال على رأس الجماعة ومتواصل مع مؤسساتها وآراؤه ونصائحه وتوجيهاته لها كل التقدير والاحترام والاعتبار .
وذكر النائب الأول للمرشد أن الجماعة لها تاريخها العريق، وفكرها ومنهاجها وأهدافها العليا المؤسسة على الفهم الصحيح للإسلام ولصالح البلاد والعباد، وأن هذه الجماعة قائمة على العمل المؤسسى فى مختلف المستويات وتعتمد الشورى الملزمة كفريضة وخلق وسلوك، كما أن لها نظمها ولوائحها التى تضبط حركتها فى ظل القيم الأخلاقية والإيمانية .
مشيراً إلى أن فضيلة الأستاذ المرشد حضرإلى المكتب اليوم والتقى أعضاء مكتب الإرشاد ودار حديث بين الجميع كله مودة وحب وتقدير .
مضيفاً :"إن هذه الجماعة استعصت على كل الضربات التى وُجّهت لها وهى ماضية فى طريقها بإذن الله تعالى إلى أن تحقق أهدافها ومراميها
( وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ)
...................

2 التعليقات:

عاشقة الأحزان يقول...

السلام عليكم

اخبارك ايه

بصراحه انا مليش فى الاخبار دى ولا سمعت عنها
بس كويس اهو بدءت اعرف ما يدور حولى
ربنا يكرمك يارب
مودتى

م/محمود فوزى يقول...

الاخت الكريمه ايناس
جزاكم الله خيرا على التعليق وتشريفكم للمدونة المتواضعه
انا الحمد لله تمام
معلش انا اصلا بانشر كتير حاجات عامه وسياسيه
يعنى نشوف ايه اللى بيحصل فى بلادنا

ربنا يوفقك

Blog Archive