نداء من الإخوان لخادم الحرمين الشريفين حول اليمن

الأحد، 8 نوفمبر، 2009

نداء من الإخوان لخادم الحرمين الشريفين حول اليمن

http://egyptandworld.blogspot.com/2009/11/blog-post_08.html


بسم الله الرحمن الرحيم
نداء من الإخوان المسلمين
إلى خادم الحرمين الشريفين لحقن دماء المسلمين
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=5500

يقول الله تعالى فى كتابه العزيز : (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ)
لقد آلم نفوسنا وأحزاننا كل الحزن هذا القصف المتبادل وتلك الدماء المهدرة على الحدود اليمنية – السعودية ودخول جيش المملكة العربية السعودية ساحة القتال الدائر منذ فترة بين أبناء الشعب اليمنى الشقيق .


إن من حق المملكة العربية السعودية أن تحمى حدودها وتحافظ على أمنها ولكن دور المملكة العربية السعودية وعاهلها خادم الحرمين الشريفين أكبر من ذلك بكثير ، بريادتها وقيادتها للعالم الإسلامى ومكانتها الكبيرة وهو دور الإصلاح بين المتخاصمين ورأب الصدع بين المتقاتلين وليس الاستدراج إلى دخول ساحة المعارك ، ولها فى تاريخها الحديث فى عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز آل سعود ما يؤكد ذلك .


إننا ندعو العاهل السعودى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى الأمر بوقف القتال فورا لمنع إراقة الدماء الحرام وقتل المدنيين الأبرياء ثم السعى جادا إلى عقد لقاء بين الفرقاء اليمنيين لإصلاح ذات البيت حفاظا على وحدة اليمن الشقيق وسلامة أبنائه والحفاظ على ثرواته ومقدراته ومنع القوى المتربصة بالأمة العربية والإسلامية من الوقيعة بين المسلمين .


وللسعودية دور بارز فى ذلك قديما وحديثا ، وللملك فى أبيه رحمه الله القدوة الحسنة عندما استجاب لدعوة العلماء والفقهاء سابقا .
وإننا ندعو كافة العلماء والفقهاء من أنحاء العالم الإسلامى للتدخل ومناشدة العاهل السعودى وقف القتال وحقن الدماء والسعى فى الصلح بين المتحاربين .

الإخوان المسلمون
القاهرة فى :
20 من ذى القعدة 1430هـ8 من نوفمــبر 2009م
....................

0 التعليقات:

Blog Archive