لندن تواصل استرضاء الصهاينه بسبب ليفني

الأربعاء، 16 ديسمبر 2009

لندن تواصل استرضاء الصهاينه بسبب ليفني
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0A6B6519-F8BF-4D7B-9C6C-6A08BBF22107.htm
موقع قناه الجزيره الفضائيه
16/12/2009
واصل المسؤولون البريطانيون مساعيهم لاسترضاء الكيان الصهيوني بعد إصدار محكمة بريطانية مذكرة اعتقال ضد رئيسة حزب كاديما ووزيرة الخارجية الصهيونيه السابقة تسيبي ليفني، وكان رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون آخر من أعلن اليوم معارضته للقرار القضائي ببلاده، فيما وعدت لندن بتعديل قوانينها بهذا الصدد.

وجاء في بيان صادر عن مكتب ليفني أن براون اتصل هاتفيا بليفني وعبر عن معارضته المطلقة لمذكرة الاعتقال التي أصدرتها محكمة بريطانية ضدها استجابة لطلب منظمات حقوق إنسان بشبهة ضلوعها في تنفيذ جرائم حرب في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وقال براون الموجود حاليا في كوبنهاغن بقمة المناخ لليفني إنها شخصية مرغوب بها في بريطانيا في أي وقت‘ وإنه يعتزم العمل من أجل تغيير الوضع القانوني القائم الآن في بريطانيا ويسمح بمحاكمة متهمين بتنفيذ جرائم حرب.

تعديل الوضع
من جانبها قالت ليفني إن ثمة حاجة ماسة لتعديل الوضع الحاصل ليس من أجلها وإنما من أجل جميع صناع القرارات وقادة الجيوش في الكيان الصهيوني والعالم الذين يضطرون إلى محاربة ما سمته الإرهاب.

وقالت ليفني أثناء لقائها مع وزير الخارجية الليتواني فيغاوداس أوسكاس الأربعاء 16/12إن الكيان الصهيوني تواجه اليوم مسألة ينبغي أن تقلق جميع الأنظمة الديمقراطية في العالم وخصوصا الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) وهي ظاهرة استغلال القضاء لتقديم دعاوى ضد مسؤولين وجنود صهاينه.

وأضافت أن "هذه ليست ظاهرة جديدة برزت في الأيام الأخيرة وإنما وبمفاهيم عديدة هذه ليست دعوى شخصية ضدي أو ضد الكيان الصهيوني وإنما هي دعوى ضد جميع الدول الديمقراطية التي تحارب الإرهاب".

وتابعت ليفني "يجب محاكمة أولئك الإرهابيين وليس الذين يحاربونهم وهذا تحد مشترك للعالم الحر كله وليس للكيان الصهيوني أو بريطانيا".
........................................

0 التعليقات:

Blog Archive