أحداث المجزره الصهيونيه ومابعدها

الثلاثاء، 1 يونيو 2010

أحداث المجزره الصهيونيه ومابعدها

http://egyptandworld.blogspot.com/2010/06/blog-post.html
http://ourmoqawama.blogspot.com/2010/06/blog-post.html

الثلاثاء 18/6/1431 – 01/06/2010
الموجز
اخبار
نقل 16 من معتقلي أسطول "الحريّة" إلى سجن بئر السبع
الشيخ رائد صلاح: رواية استشهادي تأتي في إطار محاولة اغتيالي
استشهد شبيهه ..سيناريو قتل الشيخ صلاح مخطط له مسبقاً
العدو أطلق النار على الأسطول قبل اقتحامه والجرحى تُركوا ينزفون حتى استشهدوا
الاحتلال يهدد سفينة أيرلندا حال تقدُّمها إلى غزة
الكيان أعطب سفينتين من أسطول الحرية
الاحتلال يضلل العالم بزعمه إدخال مساعدات أسطول "الحرية
الكيان يطلق سراح النائبين المصريين البلتاجي وفاروق
الحملة الدولية تعد لأسطول بحري جديد إلى غزة
مفاجئ للجميع .. مبارك يأمر بفتح معبر رفح
وسائل إعلام دولية تنضم لسفينة راشيل كوري
سفن ومقاتلات حربية تركية سترافق أسطول كسر الحصار القادم
ردود افعال
أردوغان: لن نتخلى عن غزة وشعبها
القرضاوى يطالب بسحب مبادرة السلام مع العدو ومقاطعته
الإخوان يتقدمون وقفة التضامن مع "أسطول الحرية"
مصر: الأزهر والإفتاء يستنكران مجزرة الحرية ودعيا إلى فتح معبر رفح
الكويت تنسحب من المبادرة العربية و"حماس" تثمن الخطوة
متظاهرون يقتحمون السفارة الصهيونية في قبرص
حماس: مهاجمة جيش الاحتلال لسفن الحرية قرصنة صهيونية..، وجريمة ضد الإنسانية
مشعل: على العرب الاجتماع لكسر حصار غزة
حماس: البيان الرئاسي يكشف ضعف مجلس الأمن وارتهانه للإدارة الأمريكية
حماس: نرحب بالموقف التركي الشجاع..، وندعو الدول العربية والإسلامية إلى كسر الحصار فوراً عن قطاع غزة
شلح (الجهاد): هذا اليوم يعد فاصلاً لتاريخ العلاقات الدولية للكيان الصهيوني
حركة المقاومة الشعبية: شهداء الحرية شرارة البركان في وجه فك الحصار
لجان المقاومة : المقاومة مستمرة و الحصار لن يكسرنا و دماء شهداء أسطول كسر الحصار هزمت العدو الصهيوني
1أبو علي مصطفى: قل للذين يغزلون للحرية درعا بحدقات عيونهم إن الفجر قادم لا محالة
البيان الثانى من الإخوان المسلمين حول الاعتداء الصهيوني على أسطول الحرية
موسى: حان الوقت لمساءلة "الكيان الصهيوني" قانونيًّا
مظاهرة بدمياط ضد مجزرة الحرية
نشطاء أتراك يشنون حرباً إلكترونية ضد الكيان
التفاصيل
اخبار
نقل 16 من معتقلي أسطول "الحريّة" إلى سجن بئر السبع
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت النسخة الإلكترونية لصحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية، اليوم الإثنين (31/5)، أن السلطات الصهيونية قامت بنقل ستة عشر متضامن، ممّن قامت باعتقالهم فجر اليوم على متن أسطول "الحرية"، إلى سجن بئر السبع.وكانت سلطات الاحتلال قد قامت مؤخراً بإنشاء معتقلٍ جديد يتضمّن عدداً كبيراً من الخيام، في ميناء "أسدود"، لغاية احتجاز المتضامنين الدوليين الذين على متن أسطول "الحرية"، والبالغ عددهم نحو سبعمائة وخمسين ناشط دولي من جنسيات مختلفة.يذكر أن السلطات الصهيونية منعت المراسلين الصحفيين الأجانب من دخول ميناء "اسدود"، وتتكتم في الوقت نفسه على مصير المتضامنين في أسطول "الحرية".
................
الشيخ رائد صلاح: رواية استشهادي تأتي في إطار محاولة اغتيالي
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قال رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 1948 الشيخ رائد صلاح إن "الحملة الإعلامية التي قادها الإعلام العبري من خلال الترويج لاستشهادي، ما هي إلا رواية تنسجم في إطار محاولة اغتيالي".
وأضاف صلاح الذي من المقرر أن يعرض على "محكمة الصلح" في عسقلان للنظر في تمديد اعتقاله، في تصريحٍ لموقع "فلسطينيو 48" اليوم الثلاثاء (1-6): "الحكومة الصهيونية ارتكبت حماقة كبرى لعلها تكون أشنع حماقة في تاريخ حكومات "دولة" الاحتلال كلها".
وتابع: "الاحتلال ارتكب جريمة قتل جماعية من خلال قتل 20 شهيدًا من أكثر من 40 دولة، وجرح أكثر من 50 شخصًا، وخطف 700 آخرين كانوا على متن سفينة كسر الحصار الموجودة في المياه الدولية".
وأشار إلى أن خطف سفن "الحرية" لا يكون إلا بالقرصنة، لافتًا إلى أن الاحتلال يحاول نسج ملف قبيح بحقه وحق وفد شخصيات الـ48، من أجل استخدامهم كشماعة لتعليق فشلها وروايتها الباطلة، وتدافع عن نفسها أمام الرأي العام العالمي والمحلي.
وأكد صلاح أنه شارك في "أسطول الحرية" بناءً على دعوةٍ وصلته من حركة "غزة الحرة"، "وتم إقرار مشاركتنا في إحدى جلسات لجنة المتابعة العليا"، مشيرًا إلى أنهم كانوا ضيوفًا من ضمن ضيوف حركة "غزة الحرة".
وخلص الشيخ الذي يحظى بشعبية كبيرة على مستوى العالمَيْن العربي والإسلامي إلى أنه "لقد وصلنا بخير والحمد لله، ونشكر كل من تضامن معنا ومع قضيتنا، ونشكر تركيا حكومة وشعبًا على ما يقدمونه من أجل الشعب الفلسطيني".
وأوضح أن معنويات وفد الـ48 الذي يقاد إلى المحكمة عالية جدًّا، وأن هذه المعنويات "لا يزعزعها اعتقال ولا تحقيق ولا جبروت المؤسسة الصهيونية".
................
استشهد شبيهه ..سيناريو قتل الشيخ صلاح مخطط له مسبقاً
غزة – فلسطين الآن – خاص – اعتبر الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ترويج الاحتلال الصهيوني لإشاعات إصابته يأتي في إطار المحاولة الصهيوني لاغتياله، خاصة وانه سبق وتعرض إلى محاولات اغتيال سابقة .
وكانت مصادر خاصة كشفت لمراسل فلسطين الآن في القدس المحتلة، أن الاحتلال الصهيوني كان يخطط مسبقا لاغتيال الشيخ رائد صلاح، وأعد لذلك بشكل محكم إلا أن قدر الله أفشل هذا المخطط .
وأشار المصدر أن الاحتلال تعمد إطلاق النار بشكل متعمد على رجل تركي يشبه الشيخ رائد صلاح، وقد أدى إطلاق النار إلى إصابته بشكل مباشر في الرأس، وحالته حرجة جداً .
وقال المصدر انه تم نقل شبيه رائد صلاح المصاب، بطيارة خاصة إلى مستشفى تل هاشومير، وعندما أتت زوجته للتأكد منه ، تبين أنه رجل تركي يشبه رائد صلاح .
وأوضح المصدر أن الاحتلال كان قد جهز ثكنة عسكرية لاحتمال انتفاضة في أراضي الـ48، وكان قد أعلن حالة الاستنفار في صفوف جيشه تحسبا للهبة التي كانت تنتظر اغتياله.
.................
العدو أطلق النار على الأسطول قبل اقتحامه والجرحى تُركوا ينزفون حتى استشهدوا
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت النائبة العربية في الكنيست حنين زعبي، أن بحرية العدو الصهيوني بدأت بإطلاق النار على ركاب سفينة مرمرة، قبل عملية الإنزال الجوية التي قام بها الكوماندوز الصهيوني، نافية بذلك المزاعم الصهيونية التي قالت إن إطلاق النار كان دفاعا عن النفس وبعد أن تعرض الجنود لإعتداء من قبل المتضامنين.
كما أكدت زعبي في مؤتمر صحفي عقدته ظهر اليوم الثلاثاء (1-6)، في مدينة الناصرة على أن إثنين من الجرحى قد نزفوا حتى الموت نتيجة عدم تلقي المساعدة الطبية لهما، رغم المطالبة المستمرة من قبل النائبة زعبي بإسعافهما.
وطالبت النائبة زعبي في بداية حديثها بإطلاق سراح جميع المشاركين في الحملة، بما فيهم رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، والشيخ رائد صلاح، والشيخ حماد أبو دعابس، وأكدت أن التهم ضدهم ملفقة، كما أكدت على أن جريمة الإعتداء على اسطول الحرية لن يردعنا عن مواصلة الحملة إلى حين يتم فك الحصار عن قطاع غزة.
وأشارت إلى أنه بالرغم من الحياة السياسية العاصفة التي تعيشها ورغم معرفتها بحقيقة الاحتلال، إلا أنه لم يكن بالإمكان تخيل ما حصل، خاصة وأن الحملة تحمل رسالة إنسانية وسياسية تجاه مليون ونصف المليون فلسطيني يعيشون في سجن منذ سنوات.
وأضافت أنه كان من المتوقع أن يتم وقف الأسطول، "ولكن لم يكن من المتوقع أن يتم ذلك بهذه الكثافة العسكرية وبهذه المعدات وهذا الهجوم الفظيع على 600 مشارك في الحملة، وهم مدنيون وبرلمانيون وناشطو سلام تعاملت معهم إسرائيل ووصفتهم سلفا، ومنذ انطلاق الأسطول، بأنهم "إرهابيون" وذلك لتبرير العدوان عليهم".
كما طالبت بتشكيل لجنة تحقيق دولية ورسمية من قبل الأمم المتحدة، خاصة وأن الجريمة ارتكبت في المياه الدولية وأن الضحايا هم من رعايا دول كثيرة. وأشارت إلى أن مثل هذه الجريمة يجب ألا تبقى حبيسة الرواية الإسرائيلية، وأنه يجب السماح للصحفيين فوراً بمقابلة 600 معتقل بينهم 60 صحفيا والاستماع إلى شهاداتهم.
وأكدت النائبة زعبي على أن الهجوم على السفينة وقع في المياه الدولية، على بعد 130 ميلا، قرابة الساعة الرابعة والربع فجرا. وأشارت إلى أن منظمي الحملة كانوا قد طلبوا من الركاب ارتداء سترات النجاة، وعدم التواجد على سطح السفينة، إلا أن عملية الإنزال بدأت بشكل خاطف وسريع، وخلال أقل من 10 دقائق كان هناك 3 قتلى وعشرات الجرحى.
وقالت أنه لم تر أي راكب يحمل عصا، أو آلة حادة. وأعطى الهجوم الإسرائيلي انطباعا بأن شيئا كبيرا سيحصل. بدأ إطلاق الرصاص قرابة الرابعة والنصف باتجاه السفينة، قبل أن تتم عملية الإنزال وقبل أن يحصل أي تماس مع الجنود.. وكانت هناك رسالة واضحة مفادها أن حياتنا في خطر، وأن الهدف ليس وقف السفينة فحسب بل أكثر من ذلك. لقد كان ذلك شعور الجميع".
وقالت "سقط قتلى خلال دقائق، وكان الهدف إشاعة أجواء الرعب.. رفع شخص علما أبيض.. كانت هناك إشارات كافية أننا لا نريد أية مواجهة. وبعد أن كنا شبه متأكدين من أن المواجهة لن تحدث شعرت أننا في خطر.. وأنني لن أخرج حية من هنا. لم يكن هناك أي استفزاز.. الرواية الإسرائيلية تحدثت عن استفزازات، بل كان هناك أشخاص خائفين على سلامة الركاب، وأعطى المنظمون تعليمات للركاب بالنزول إلى الطوابق السفلى ودخول الغرف من أجل سلامتهم".
وأضافت أنه تمت السيطرة على غرفة القيادة بعد ساعة ونصف، وتم إدخال جميع الركاب إلى قاعات كبيرة وقاموا بتقييد الجميع، ما عدا النساء وكبار السن، وقاموا بإجراء تفتيش جسدي على الناس واستخدموا الكلاب في عملية التفتيش، وبعد كل التفتيس لم يعثروا على أية قطعة سلاح.
وأشارت إلى أن السفينة تحركت باتجاه أشدود، ووصلت الميناء في الساعة السادسة مساء وهي تحت سيطرة الجيش. وأضافت: "كنا نعلم عن 5 جثث فقط، وعشرات الجرحى.. كان هناك 7 جرحى في حالة الخطر الشديد، وطلبنا تقديم الإسعافات الأولية لهم، إلا أنهم لم يتعاونوا معنا، وبالنتيجة فقد استشهد إثنان من الجرحى نتيجة عدم تقديم المساعدة الطبية
.................
الاحتلال يهدد سفينة أيرلندا حال تقدُّمها إلى غزة
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-هددت مصادر عسكرية صهيونية مسؤولة بمهاجمة السفينة الأيرلندية -التي تحمل اسم الناشطة الأمريكية "ريتشيل كوري" التي قتلت على يد الاحتلال- واستخدام "القوة" معها إذا واصلت تقدمها نحو سواحل غزة,
وتواصل السفينة الإبحار تجاه قطاع غزة بعد أن تأخَّر وصولها عن السفن الستة السابقة التي استولى عليها الجيش الصهيوني، بمهاجمتها.
ونقلت الإذاعة العبرية اليوم الثلاثاء (1-6) عن مصادر عسكرية مسؤولة قولها: "إن القوات ستستخدم القوة العسكرية ضد السفينة إذا اقتضت الضرورة ذلك، ويُرجَّح أن يستولي الجيش عليها لمنعها من الوصول إلى قطاع غزة".
هذا وكانت قوات "كوماندوز" صهيونية قد هاجمت في ساعة مبكرة من فجر أمس الإثنين قافلة السفن الدولية واستولت عليها، وقامت باعتقال جميع المتضامنين الدوليين على متنها.
.................
الكيان أعطب سفينتين من أسطول الحرية
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-انكشف فصل جديد من فصول العدوان الصهيوني على أسطول "الحرية" المبحر إلى قطاع غزة، حيث اتضح أنّ أذرع المخابرات الصهيونية هي التي قامت بتخريب اثنتين من سفن الأسطول قبيل إبحاره.وكانت سفينتان تابعتان لحركة "غزة حرة" قد تعطلتا قبيل انطلاق أسطول الحرية، ما تعذر التحاقهما بالأسطول واضطر من كان على متنهما إلى الالتحاق بسفن الأسطول الأخرى. وأبحر الأسطول بستّ سفن بدلاً من ثماني سفن كان مقرّراً إبحارها معاً، دون أن تتضح ملابسات تخريب السفينتين.وفي تطوّر لافت للانتباه، أشار نائب وزير الحرب الصهيوني ماتان فيلنائي، بشكل ضمني، إلى أنّ قوات إسرائيلية قد قامت بتخريب بعض السفن التي كان مقرّراً اشتراكها في أسطول الحرية.جاء ذلك في تصريحات للإذاعة الصهيونية صباح اليوم الثلاثاء، اعتبر فيها أيضاً إنّ الاستيلاء المباشر على السفن كان الخيار الوحيد عملياً بالنسبة للقوات الإسرائيلية، وقال إنه تمت دراسة كافة الخيارات الأخرى
................
الاحتلال يضلل العالم بزعمه إدخال مساعدات أسطول "الحرية
بروكسيل – المركز الفلسطيني للإعلام-حذرت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول "الحرية" من أن الجانب الصهيوني يحاول تضليل العالم بشأن إعلان عزمه "فرز" المساعدات التي كان يحملها الأسطول إلى قطاع غزة"، مشيرة إلى أنه بناء على ما يحمله الأسطول؛ فإن الجانب الصهيوني لن يُدخل أكثر من عشرة في المائة فقط من المساعدات التي يحملها الأسطول، كونه يزعم أنها ممنوعة من الدخول.
وقالت "الحملة الأوروبية" التي تتخذ من بروكسيل مقرًا لها؛ في تصريح صحفي مكتوب لها اليوم الثلاثاء (1-6): "إن الجانب الصهيوني طلب من ائتلاف أسطول "الحرية"، الذي تم الاعتداء عليه والاستيلاء على سفنه واعتقال مئات المتضامنين على متنه، تسليمه قائمة بمواد المساعدات التي كان يحملها الأسطول بدعوى "فرزها"، على الرغم من أنه قام بالاستيلاء على السفن وما عليها.
وأوضحت الحملة: "إن الأسطول كان يحمل على متنه أكثر من 10 آلاف طن مساعدات طبية، من بينها غرفة عمليات كاملة وقطع غيار لأجهزة غسيل الكلى، ومواد بناء وأخشاب، و100 منزل جاهز وخيام لمساعدة عشرات آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم في الحرب "الإسرائيلية" على غزة مطلع عام 2009، كما يحمل معه 500 عربة كهربائية لاستخدام المعاقين حركيًا، لا سيما وأن الحرب الأخيرة خلفت نحو 600 معاق بغزة"، موضحةً أنا معظم هذه المواد الإنسانية والأساسية (بنسبة 90 في المائة) ممنوع إدخالها من قبل الصهاينة إلى المحاصرين في قطاع غزة.
وطالبت "الحملة الأوروبية" بالضغط على الجانب الصهيوني من أجل إدخال جميع المساعدات الإنسانية التي كان يحملها أسطول "الحرية" إلى قطاع غزة، مشددة على ضرورة مراقبة دولية لإدخال جميع هذه المساعدات وعدم منع أي منها، كونها تشكّل مساعدة عاجلة وأساسية للفلسطينيين المحاصرين في غزة.
................
الكيان يطلق سراح النائبين المصريين البلتاجي وفاروق
القاهرة-المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت مصادر مصرية دبلوماسية أن قوات الاحتلال الصهيوني أطلقت سراح النائبين المصريين محمد البلبتاجي وحازم فاروق المشاركين في اسطول "الحرية".
وأشارت المصادر لـ المركز الفلسطيني للاعلام" اليوم الثلاثاء (1-6) أن الكيان الصهيوني قام بتسليم النائبين الى السفارة المصرية في تل الربيع، وتم نقلهم الى طابا لعودتهم الى القاهرة.
وأوضحت المصادر أن السفارة المصرية تعهدت بنقل النائبين وارجعهما الى القاهرة دون أن يتم لقاء بينهما وبين اعضاء الحكومة الفلسطينية في غزة، مؤكدة أن النائبان قد غادرا طابا منذ قليل وفي طريقهما الى القاهرة برا.
..................
الحملة الدولية تعد لأسطول بحري جديد إلى غزة
لندن – المركز الفلسطيني للإعلام-كشف رئيس مركز العودة الفلسطيني ماجد الزير النقاب؛ عن أن الحملة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة، بدأت في الإعداد لأسطول بحري جديد سيذهب إلى قطاع غزة خلال ستة أسابيع من الآن، في إشارة إلى التضامن الدولي الكبير مع قطاع غزة وتحدي التهديدات والجرائم الصهيونية.
وأوضح الزير في تصريحات صحفية اليوم الإثنين (31-5) على هامش مشاركته في تظاهرة شعبية كبيرة ضمت عدة آلاف من الفلسطينيين والأقليات المسلمة في بريطانيا أمام مقر الحكومة البريطانية في لندن اليوم؛ أن المتظاهرين أمام مقر الحكومة البريطانية يريدون الكشف للعالم أن ما فعله الكيان الصهيوني أمام عدسات التلفزيونات الدولية بالمتضامنين العزل لا يساوي شيئًا أمام ما تفعله خلف هذه العدسات بالشعب الفلسطيني المحاصر.
وأضاف أن "الحملة الدولية لكسر الحصار عن غزة بدأت في الإعداد لأسطول بحري جديد سيتوجه إلى قطاع غزة خلال 6 أسابيع، والتحركات الجماهيرية السلمية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني ستستمر، ونحن على اتصال مستمر مع الحكومات الأوروبية التي أصبحت معنية بما يتعرض له مواطنوها المتضامنون مع الشعب الفلسطيني، ونحن جزء من تحالف دولي لرفع الحصار المفروض عن الشعب الفلسطيني سنستمر في كشف العدوان "الإسرائيلي" أمام العالم".
..................
مفاجئ للجميع .. مبارك يأمر بفتح معبر رفح
رفح- فلسطين الآن- بعد مرور ما يزيد على 24 ساعة على الهجوم القرصني الصهيوني على "أسطول الحرية" أثناء توجهه إلى قطاع غزة لتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين المحاصرين منذ سنوات، أمر الرئيس المصري، حسني مبارك بفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية والحالات الحرجة.
أورد الخبر التلفزيون المصري، مشيراً إلى أن هذه فتح المعابر يبدأ اعتباراً من الثلاثاء.01-06
وأعلن المهندس إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية أن معبر رفح مفتوح يومياً من الساعة التاسعة صباحاً و حتى السابعة مساء .
وبين الغصين أن الراغبين في السفر يمكنهم التوجه للمعبر مباشرة .من جهتها قالت هيئة المعابر والحدود أن المعبر سيفتح ابتداء من اليوم وحتى إشعار آخر .
من جهتها طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس النظام المصري أن يكون فتح معبر رفح دائماً وإلى الأبد
..................
وسائل إعلام دولية تنضم لسفينة راشيل كوري
بروكسيل – المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، إحدى الجهات المؤسسة لـ"أسطول الحرية"، النقاب عن طلب تقدّمت به عدد من وسائل الإعلام الدولية للانضمام إلى سفينة "راشيل كوري" الأيرلندية المتجهة إلى قطاع غزة، لا سيما وأنها تأخرت عن اللحاق بأسطول "الحرية" التي هي جزء منه.
وقال رامي عبده، عضو الحملة الأوروبية، التي تتخذ من بروكسيل مقرًا لها: "إن وسائل إعلام عالمية، تقدمت بطلب للانضمام إلى السفينة الايرلندية المتجهة إلى قطاع غزة، وذلك في الوقت الذي تعرّض فيه ست سفن من أسطول "الحرية" لمجزرة دموية من قبل الجانب الصهيوني أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات.
وأوضح عبده أن السفينة الايرلندية التابعة لحركة "غزة الحرة" تحمل على متنها مساعدات إنسانية مقدمة من عشر دول، حيث يتجه قرار ائتلاف أسطول "الحرية" لاستمرار إبحار سفينة "راشيل كوري" باتجاه قطاع غزة، تأكيدًا منها على هدفها الأساسي المتمثل بكسر الحصار عن غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين لها.
................
سفن ومقاتلات حربية تركية سترافق أسطول كسر الحصار القادم
فلسطين الآن – وكالات – قالت شبكة "CNN"التلفزيونية الناطقة بالتركية إن العملية الصهيونية التي استهدفت سفن مدنية كانت تبحر في عرض البحر وتحمل العلم التركي أثارت غضبا عارما داخل مؤسسة الحكم التركية.

وأضافت الشبكة نقلا عن مصدر تركي رفيع المستوى إن تركيا لن تسمح أبدا للجيش الصهيوني بالهجوم بهذه الطريقة "الوقحة" عليها وعلى سيادتها، معتبرة السفينة التي تحمل العلم التركي أرضا تركية وفقا للعرف والقانون.
وأضاف المصدر التركي إن أسطول كسر الحصار القادم في حال انطلق من تركيا أو تشترك فيه سفن تركية سيحظى بمرافقة السفن الحربية التركية لمنع أية هجمات قاتلة، كما حدث أمس " الاثنين ".
................
ردود افعال
أردوغان: لن نتخلى عن غزة وشعبها
أنقرة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ما ارتكبته قوات الاحتلال من سفكٍ لدماء الأبرياء المشاركين في "أسطول الحرية"؛ بالعمل الدنيء، مشددًا على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة فورًا.
وقال أردوغان خلال خطابه الذي ألقاه اليوم الثلاثاء (1-6) ردًّا على الهجوم الصهيوني على "أسطول الحرية": "إن "إسرائيل" بهجومها على "أسطول الحرية" انتهكت القوانين والأعراف الدولية والإنسانية"، لافتًا إلى أن "السفن كانت تحمل مساعدات إنسانية للفلسطينيين المحاصرين في غزة، وكانت تُقل أناسًا من جنسيات وأديان مختلفة أتوا لنصرة الضعفاء والمظلومين".
وحذر أردوغان الكيان الصهيوني "من اختبار صبر تركيا"، ونصحها بألا ترتكب مثل هذا الأخطاء مع تركيا؛ لأن الثمن سيكون باهظًا جدًّا، وقال: "كما أن صداقتنا قوية فإن عداوتنا أيضًا قوية.. تركيا لن تقف مكتوفة الأيدي، ولا بد من معاقبة المجرمين الذين سفكوا دماء الأبرياء"، كما دعا الجميع إلى عدم السكوت عن هذه الجريمة الشنعاء.
كما أكد رئيس الوزراء التركي أن تركيا لن تتخلَّى عن غزة وشعبها، قائلاً: "إذا التزم الجميع الصمت فإن تركيا لن تدير ظهرها لغزة، وسنواصل تقديم المساعدات إلى الشعب الفلسطيني".
ودعا أردوغان الدول التي كان لها رعايا بين المتضامنين في "أسطول الحرية" إلى أن "تتخذ مواقف حازمة لمعاقبة (إسرائيل) على هذا الهجوم الوحشي ضد الأبرياء"، مشددًا على أن "هذه الجريمة لا يجب أن تمر دون عقاب".
كما انتقد أردوغان بشدة كذب الكيان الصهيوني وخداعه، في إشارةٍ إلى ما ادَّعته قوات الاحتلال أن المتضامنين العزل هم الذين باشروا الاعتداء على الجنود المدججين بالسلاح، ووجَّه كلامه إلى الصهاينة قائلاً: "مللنا كذبكم".
.......................
القرضاوى يطالب بسحب مبادرة السلام مع العدو ومقاطعته
لدوحة - المركز الفلسطيني للإعلام-طالب الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بوقف كل الاتصالات ومبادرات السلام مع الكيان الصهيوني بعد الهجوم الدامى على "أسطول الحرية"، داعياً إلى اجتماع للعلماء في اسطنبول من أجل توجيه رسالة "عقدية" إلى الأمة الإسلامية.
وجدد القرضاوى، في تصريح صحفي مكتوب تلقي " المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الثلاثاء(1-6) دعوته للحكام العرب والجامعة العربية وسلطة رام الله بالتوقف عن التحاور وطرح مبادرات سلام مع هذه العصابات المجرمة التي لا تعرف للسلام طريقًا، ولا تؤمن إلا بقانون الغاب".
ودعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إلى سحب المبادرة العربية التي قتلها هذا العدو وأشبعها موتًا بهذه الأعمال الإجرامية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.
واختتم القرضاوي بيانه، بالدعوة إلي مقاطعة البضائع الصهيونية والأمريكية
.................
الإخوان يتقدمون وقفة التضامن مع "أسطول الحرية"
إخوان أون لاين -تقدَّم الدكتور محمود عزت نائب المرشد العام للإخوان المسلمين وعددٌ من أعضاء مكتب الإرشاد وقيادات الإخوان وقفةً احتجاجيةً بمشاركة المئات من رموز القوى الوطنية والسياسية ظهر اليوم أمام وزارة الخارجية؛ تضامنًا مع أسطول الحرية إلى غزة ضد الهجوم الصهيوني الشرس عليه في عرض البحر المتوسط.
وشارك من أعضاء مكتب الإرشاد كلٌّ من: د. محمد علي بشر، ود. محمد مرسي، والنائب سعد الحسيني، ود. عصام العريان، فضلاً عن عدد من أعضاء الكتلة البرلمانية للإخوان في مقدمتهم: د. أحمد دياب أمين عام الكتلة، ود. حمدي حسن وصبحي صالح الأمينان العامَّان المساعدان للكتلة، وكلٌّ من: الشيخ السيد عسكر، وعلي لبن، وأحمد أبو بركة، ود. جمال قرني، وعلم الدين السخاوي، وعبد الفتاح عيد، وعادل حامد، وأسامة جادو، والمحمدي سيد أحمد، وصابر أبو الفتوح، ود. عبد الحميد زغلول، وحسنين الشورة أعضاء الكتلة.
وتوجَّه وفدٌ يضمُّ م. سعد الحسيني، ود. أحمد دياب، والنائبين المستقلين مصطفى بكري ود. جمال زهران، وأمين إسكندر وكيل مؤسسي حزب الكرامة، إلى مبنى وزارة الخارجية لطلب مقابلة أحمد أبو الغيط وزير الخارجية؛ لمطالبته بتوضيح موقف مصر الرسمي من العدوان الصهيوني، والاطمئنان على 4 مصريين على متن الأسطول هم: د. محمد البلتاجي أمين عام مساعد الكتلة البرلمانية للإخوان، ود. حازم فاروق عضو الكتلة، وصحفيان مصريان، وضمان عودتهم سالمين لأرض الوطن.
وطالب المتظاهرون بسرعة طرد السفير الصهيوني واستدعاء السفير المصري لدى العدو، والفتح الدائم لمعبر رفح، والسماح لقوافل الإغاثة بالمرور إلى غزة، وقطع كافة العلاقات الدبلوماسية مع الكيان، وإعادة النظر في اتفاقية "كامب ديفيد".
ورفعوا لافتةً تحدِّد مطالب الوقفة، وتعتبر يوم 31 مايو يومًا للحرية، مردِّدين هتافاتٍ منددةً بالموقف المصري ومتضامنةً مع أسطول الحرية والشعب الفلسطيني المحاصر، منها: "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين، و"خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد سوف يعود"، و"أول مطلب للجماهير.. قفل سفارة وطرد سفير"، و"السفارة عار وخيانة.. تصدير غاز عار وخيانة"، و"يا حكومات عربية جبانة.. المبادرة عار وخيانة"، و"أبو الغيط يا جبان.. يا عميل الأمريكان"، و"يا سفير الخنازير.. إطلع بره أرض النيل"، و"هنرددها جيل ورا جيل.. تسقط تسقط إسرائيل"، و"المقاومة هي الحل.. ضد الخاين والمحتل"، و"إسماعيل يا هنية.. إوعى تسيب البندقية"، و"أبو مازن ودحلان.. دول عملاء الأمريكان"، و"شيخ الأزهر فينك فينك.. وأنت شايف القتل بعينك".
..................
مصر: الأزهر والإفتاء يستنكران مجزرة الحرية ودعيا إلى فتح معبر رفح
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر استنكاره الشديد للمجزرة الصهيونية بحق "أسطول الحرية" الذي قامت القوات الصهيونية فجر أمس الإثنين، بمهاجمته، مخلفة العديد من الضحايا من المدنيين.
وقال الطيب، في بيانٍ له اليوم الثلاثاء (1-6)، تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه،: "إن الأزهر الشريف -وهو يتابع بقلق بالغ ما حدث لقافلة "الحرية" من اعتداءات "إسرائيلية" صارخة هزَّت الضمير العالمي- ليعلن عن رفضه واستنكاره هذا السلوك غير الحضاري، ويهيب بالضمير العالمي والمنظمات الدولية أن تقف بحزم وصلابة في وجه هذه الممارسات المؤسفة".
وأعلن فضيلته عن خالص عزاء الأزهر الشريف لأسر الذين سقطوا ضحايا لهذا الاعتداء الأثيم، داعيًا الشعب الفلسطيني إلى ضرورة توحيد الصف وجمع الكلمة.
من جانبه طالب الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية بفتح تحقيقٍ دوليٍّ في الهجوم الصهيوني على "أسطول الحرية" الذي كان في طريقه إلى قطاع غزة.
وأعلن جمعة، في بيانٍ له اليوم عن تضامنه التام والكامل مع أسر الشهداء والمصابين الذين ضحَّوا بحياتهم ببسالةٍ وشجاعةٍ في سبيل إنقاذ الشعب الفلسطيني المحاصر، معتبرًا أن هذا الاعتداء خرقٌ صارخٌ لأبسط الأعراف الإنسانية والمواثيق الدولية.
................
الكويت تنسحب من المبادرة العربية و"حماس" تثمن الخطوة
الكويت – المركز الفلسطيني للإعلام-وافقت الحكومة الكويتية اليوم الثلاثاء (1-6) على توصية من مجلس الأمة (البرلمان الكويتي) بالانسحاب من مبادرة السلام العربية وذلك بعد اجتماع مجلس الأمة والتصويت على هذا القرار، الذي لقي دعمًا من قبل النواب الكويتيين الذين قرروا الانسحاب من المبادرة التي لم تحقق أي إنجاز للشعب الفلسطيني ورفضها الكيان الصهيوني.
وجاء الرد الكويتي بعد المجزرة الصهيونية التي استهدفت المتضامنين ومن بينهم مواطنين وصحفيين كويتيين على متن "أسطول الحرية" الذي كان قادمًا لكسر الحصار الصهيوني المفروض على القطاع وأسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات.
من جهتها ثمنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موقف الحكومة والبرلمان الكويتي بالانسحاب من المبادرة العربية، مؤكدةً أنها خطوة متقدمة للرد على المجزرة الصهيونية بحق "أسطول الحرية".
وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الثلاثاء (1-6): " إن هذه الخطوة تعيد الاعتبار للأمة العربية في ظل حالة الاستخفاف الصهيوني ومواصلة الجرائم ضد الشعب الفلسطيني والمتضامنين معه".
ودعا أبو زهري كل الأطراف العربية لاتخاذ خطوة مماثلة بإعلان سحب العرب للمبادرة العربية في ظل استمرار الجرائم الصهيونية.
................
متظاهرون يقتحمون السفارة الصهيونية في قبرص
نيقوسيا - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت الشرطة القبرصية يوم أمس الإثنين ثلاثة شبان فلسطينيين غاضبين إثر محاولتهم اقتحام مبنى السفارة الصهيونية في نيقوسيا بعد مجزرة "أسطول الحرية" لكسر الحصار عن قطاع غزة بساعات، وفقًا لوسائل الإعلام القبرصية.
وأضاف شهود عيان أن المئات من المتظاهرين الفلسطينيين القاطنين في الجزيرة قد رشقوا السفارة الصهيونية بالحجارة وأحرقوا العلم الصهيوني ورفعوا الأعلام الفلسطينية والعراقية ورايات الفصائل الفلسطينية واللبنانية أمام مبنى السفارة، على خلفية المجزرة الصهيونية ضد الأسطول الإنساني.
وأشار شهود العيان إلى أن المتظاهرين الفلسطينيين القادمين من العاصمة العراقية المحتلة بغداد والمخيمات اللبنانية والسورية والأراضي الفلسطينية المُحتلة؛ قد نظموا المظاهرة بعد نداء وجِّه إليهم من قِبَل الجمعيات الفلسطينية والقبرصية والإنسانية.
هذا ومن المقرر أن تطلق الشرطة القبرصية سراح الفلسطينيين الثلاثة بعد ظهر اليوم الثلاثاء (1-6) وفقًا للتقارير الإعلامية القبرصية.
................
حماس: مهاجمة جيش الاحتلال لسفن الحرية قرصنة صهيونية..، وجريمة ضد الإنسانية
تعقيباً على مهاجمة جيش الاحتلال الصهيوني لسفن الحرية، وسقوط شهداء وجرحى بين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة..، صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:إننا في حركة حماس نحمّل الاحتلال الصهيوني كامل المسؤولية عن العدوان الوحشي على سفن الحرية والمتضامنين المدنيين الذين يحملون مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني المحاصر..، ونعد هذا العدوان جريمة جديدة ضد الإنسانية، وضد الشعب الفلسطيني الأعزل، وقرصنة بحرية أمام سمع العالم وبصره، وإصراراً على مواصلة الحصار الجائر بحق أهلنا في قطاع غزة.إننا ندعو المجتمع الدولي وفي مقدمتهم الدول العربية إلى إدانة تلك الجريمة، والعمل على محاسبة مجرمي الحرب الصهاينة الذين يمارسون القرصنة البحرية في المياه الدولية، والضغط من أجل رفع الحصار نهائياً عن شعبنا المحاصر..، فمن المعيب أن يبقى العالم صامتاً على هذا العدوان الغاشم، وساكتاً على الحصار الجائر..، فاستمرار الصمت يعد شراكة في العدوان والحصار الذي هو جريمة نكراء ضد الإنسانية.إننا في حركة حماس ندعو شعبنا الفلسطيني، والشعوب العربية والإسلامية، وكافة الأحرار في العالم إلى الغضب والتضامن مع سفن الحرية والمتضامنين الذين جاؤوا نصرة للشعب الفلسطيني الأعزل، ونصرة للحرية والإنسانية المستباحة من الاحتلال الصهيوني.إننا في حركة حماس نحيي أبطال سفن الحرية، ونشد على أياديهم، ونقدر لهم شجاعتهم ومبادرتهم التي تمثل إرادة أحرار العالم تجاه الشعب الفلسطيني المحاصر..، كما نحيي شعبنا الصامد، ونؤكد أن إرادته لن تنكسر، وأن الحصار زائل لا محالة إن شاء الله.
المكتب الإعلاميالاثنين 17 جمادى الآخرة 1431هـالموافق 31 أيار/مايو 2010
................
مشعل: على العرب الاجتماع لكسر حصار غزة
صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام-طالب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل الدول العربية ممن لها علاقات أو اتصالات مع الكيان الصهيوني بقطعها، ردا على العدوان على قافلة "أسطول الحرية"، معتبرا قرار مجلس الأمن في هذا الشأن "مخيبا للآمال ويغري الكيان الصهيوني بارتكاب مزيد من الجرائم".
وخلال مؤتمر صحفي في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الثلاثاء (1/6) بعد لقاء مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، قال مشعل إن الاعتداء الصهيوني على الأسطول "يشكّل محطة فارقة وفاصلة، ومن غير المقبول استمرار الحصار على غزة بعد اليوم"، مشيرا إلى أن الكيان الصهيوني "تمرد على العالم والقانون الإنساني والأديان السماوية".
ودعا مشعل القادة العرب إلى الاقتداء بموقف "كفار قريش الذين قررا فك الحصار عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم في شعب أبي طالب"، وطالبهم بالاجتماع فورا واتخاذ قرار برفع الحصار المفروض على غزة، كما دعا الرئيس المصري محمد حسني مبارك إلى "اتخاذ قرار جريء يختم به حياته بفتح معبر رفح بشكل دائم".
................
حماس: البيان الرئاسي يكشف ضعف مجلس الأمن وارتهانه للإدارة الأمريكية
تعقيباً على البيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن بخصوص العدوان الصهيوني على أسطول الحرية..، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:إننا في حركة حماس نعتبر البيان الرئاسي الصادر عن مجلس الأمن بياناً ضعيفاً وغير متوازن ولا يرقى إلى مستوى الجريمة الصهيونية التي اقترفت بحق المتضامين على متن سفن الحرية، التي كانت تحمل مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني المحاصر.إنَّ هذا الموقف يكشف ضعف مجلس الأمن ويقدح في مصداقيته، ويكشف حقيقة انحياز الولايات المتحدة للكيان الصهيوني، وحمايته من العقوبات الدولية التي يستحقها لارتكابه جرائم قرصنة دولية.
المكتب الإعلاميالثلاثاء 18 جمادى الآخرة 1431 هـالموافق 1 حزيران/يونيو 2010 م
................
حماس: نرحب بالموقف التركي الشجاع..، وندعو الدول العربية والإسلامية إلى كسر الحصار فوراً عن قطاع غزة
تعقيباً على خطاب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أمام البرلمان التركي..، صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إننا في حركة حماس نشكر ونقدر للشعب التركي وحكومته موقفهم التاريخي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني ونضاله ضد الاحتلال الصهيوني الغاشم، كما نرحّب بما جاء في خطاب السيد أردوغان الذي أكد إدانته للجريمة والمجزرة الصهيونية البشعة بحق المتضامنين..، ودعمه لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، معبراً بذلك عن ضمير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم.
إننا في حركة حماس نرحب بالخطوات العملية التي اتخذتها الحكومة التركية عقاباً للكيان الصهيوني على جريمته وقرصنته ضد أسطول الحرية..، كما ندعو جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى اتخاذ قرارات جريئة وعملية لكسر الحصار نهائياً عن قطاع غزة، ابتداءً من فتح معبر رفح مع مصر الشقيقة بشكل دائم، وإلى تفعيل كل أشكال المقاطعة مع الاحتلال الصهيوني الغاشم.
المكتب الإعلاميالثلاثاء 18 جمادى الآخرة 1431 هـالموافق 1 حزيران/يونيو 2010
...................
شلح (الجهاد): هذا اليوم يعد فاصلاً لتاريخ العلاقات الدولية للكيان الصهيوني
قــاوم- قسم المتابعة:اعتبر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي د. رمضان شلح أن ما قام به الاحتلال الصهيوني فجر اليوم يعد يوماً فاصلاً في تاريخ علاقات الكيان الصهيوني الدولية بالعالم كله له ما قبله وله ما بعده، مبيناً أن ما حدث خطير جدا وأنه ليس هناك لغة يمكن أن تصف حقيقة ما جرى.
وقال شلح في تصريح لنشرة حصاد اليوم بقناة الجزيرة الفضائية مساء الاثنين :" كل ما سمعناه اليوم من أوصاف سواء كان قرصنة أو إجرام أو إرهاب دولة أو مجزرة أو كل هذه الأوصاف لا تفي بحقيقة ما حدث اليوم، أثبتت للمرة المليون أنها الكيان الصهيوني فوق القانون وهي خارجة عن القانون وتضع نفسها في مواجهة العالم كله".
وأشار إلى أن هذه الحماقة التي اخذ بها هذا القرار الصهيوني الذي اتخذ قبل أسبوع تقريباً فيما يسمى بالحكومة الصهيونية المصغرة وما نفذ اليوم غير مسبوق في تاريخ هذا الكيان، مضيفاً :" هذه الجريمة بالفعل تضع نفسها في مأزق كبير وفي مواجهة العالم"
....................
حركة المقاومة الشعبية: شهداء الحرية شرارة البركان في وجه فك الحصار
في ظل الجريمة الصهيونية بحق أسطول الحرية وكل المتضامنين الذين تركوا بلادهم من أجل نصرة أهل قطاع غزة في وجه الحصار الخانق عليه وهذه الدماء الطاهرة التي سالت قبالة شطوائ القطاع هي دماء لها قيمتها وثمنها لدينا ولن تمر هذه المجزرة دون رد فلسطيني عالمي اسلامي حسب الطريقة الجهادية المناسبة وبناء عليه نؤكد على ما يلي :
أولا : نزف شهداء قافلة الحرية إلى العلى ونتمنى الشفاء العاجل لجرحى الحرية وكل التحية لكل عنصر في القافلة وعلى رأسهم الشيخ قائد الأقصى رائد صلاح ونسال الله أن يحفظه ويبلغنا عنه كل خير هو ومن معه من إخوانه .
ثانيا : إن جريمة العدو الصهيوني لن تمر مرور الكرام وندعو الشعوب العربية والاسلامية والعالمية والنظام العالمي الرسمي للخروج عن صمته واعلان هبة جماهيرية ورسمية صارمة اتجاه العدو الصهيوني واغلاق مصالحه في كل البلاد .
ثالثا : ندعو فصائل المقاومة الفلسطينية إلى اللحمة والتوحدة وفق قرار جماعي لكي يشترك الجميع في أن يدفع العدو ثمن جريمته ولكي نحافظ على الدماء التي جاءت من العالم لكي تفك حصار شعبنا وتحمي الثوابت والمقدرات الوطنية .
...................
لجان المقاومة : المقاومة مستمرة و الحصار لن يكسرنا و دماء شهداء أسطول كسر الحصار هزمت العدو الصهيوني
1- نتقدم بالعزاء الحار من ذوي الضحايا الشهداء الأبطال الذين قتلتهم يد الغدر الصهيونية في عرض البحر و هم في طريقهم لنصرة المظلومين المحاصرين في غزة . و نتمنى الشفاء العاجل للجرحى و العودة الآمنة للأسرى
2- إن أسطول كسر الحصار هو برنامج عمل لكل المتقاعسين عن نصرة الشعب الفلسطيني و لكل المتخلفين عن نصرة الأقصى من الهيئات و المؤسسات العربية و الإسلامية . و إن الدماء التي سالت تنادي كل أصحاب النخوة أن النفير للقدس واجب .. و التحرك لنصرة الشعب الفلسطيني فريضة و لأعذر للمتخاذلين .
3- أن العدو الصهيوني استهدف عمدا الشيخ رائد صلاح – نسال الله له الشفاء - رغبة منهم في إخماد هذا الصوت الجريء الأبي ونحن نؤكد أن دماء الأحرار إن سالت فإنها تفجر الثبات و العزيمة و الثورة .
4- نحيي كل الأحرار الذين جاءوا على متن سفن الحرية من كل بقاع الأرض و نطالب الدول العربية التي تشارك في حصار غزة بصمتها أن تخجل أمام شهامتهم و نطالب مصر العروبة بالرد على هذه الجريمة بفتح معبر رفح بشكل دائم فهذا اقل الواجب يا إخوة الإسلام و العروبة .
5- نؤكد للعدو الصهيوني أن المقاومة مستمرة و أن الحصار لا يكسرنا و أن ما حدث اليوم هو هزيمة للعدو و أننا في لجان المقاومة و جناحها العسكري سنرد بقوة على الدماء التي سالت و على الجميع أن يستعد للتصدي للعدوان الصهيوني المتواصل على فلسطين و شعبها و مقدساتها .
...................
أبو علي مصطفى: قل للذين يغزلون للحرية درعا بحدقات عيونهم إن الفجر قادم لا محالة
إننا في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى نبرق بتحياتنا لشهداء وجرحى وأبطال أسطول الحرية ونعاهدهم ألا تمر هذه الجريمة دون عقاب ....ونؤكد مجددا انه لا هدنة مع العدو ولا حوار معه إلا بالرصاص ....
ونقسم أن نجعل من دماء شهداء أسطول الحرية نار ولعنة تلاحق المحتل وتقتص منه ...ليردد مقاتلونا ومن خلفهم جماهير الشعب ...قسما بالبرق النابت من صدر الشهداء قسما بالدم الزكي والبيرق ...قسما بالبندقية وصوتها المشرع أن نرد الصاعين صاعين لدولة الاحتلال ومجرميها ...وليكن هذا اليوم عنوانا وقسما جديدا بالوفاء لشهداءنا وجرحانا لأبطال أسطول الحرية ومشاعله....ولتشتعل الأرض نارا وغضبا على رؤوس المحتلين
...................
البيان الثانى من الإخوان المسلمين حول الاعتداء الصهيوني على أسطول الحرية
إن الإخوان المسلمين يطالبون كل الشعوب العربية بالاستمرار فى إعلان غضبها وإدانتها للعدوان الصهيونى البربرى على قافلة الحرية وللصمت الدولى والرسمى إزاء تلك الجريمة البشعة حتى يتم كسر الحصار الظالم على شعب غزة والممارسات القمعية ضد الشعب الفلسطينى .
ونطالب الجامعة العربية بسحب موافقتها السابقة على إجراء مفاوضات مع العدو الصهيونى كما نطالبها عبر مجلس الجامعة العربية بإعلان سحب وتجميد المبادرة العربية التى لم يقبلها ولم يحترمها العدو الصهيونى .
إن مصر اليوم مطالبة بإثبات براءتها من جريمة الحصار الظالم وذلك بالفتح الدائم والطبيعى والفورى لمعبر رفح للأفراد والبضائع والسماح بمرور كافة قوافل الإغاثة الإنسانية لإعادة إعمار قطاع غزة بالجهود الشعبية .
إن الإخوان المسلمون يتقدمون بخالص العزاء لأسر الضحايا والشهداء الأبرياء من كافة الأعراق والديانات ويسألون الله الشفاء العاجل لكل الجرحى والمصابين ويطالبون المجتمع الدولى بالتدخل لتحرير كافة المعتقلين من النواب والشخصيات الدولية والعربية والمصرية لدى العدو الصهيونى فورا ودون إبطاء والإفصاح الكامل عن أسماء الضحايا والشهداء ليطمئن ذويهم وأحبابهم عليهم، ومحاكمة مجرمى الحرب من الساسة والعسكريين والصهاينة أمام المحكمة الجنائية الدولية على هذه الجريمة النكراء .
كما يطالبون المجتمع الدولى بإجبار العدو الصهيونى على السماح للقافلة بالمرور الآمن إلى قطاع غزة وتحريرها من القرصنة الصهيونية .

الإخوان المسلمون
القاهرة فى : 17 من جمادى الآخرة 1431هـ
31 من مايــــــو 2010م
الساعة 12.30 ظهرا
...................

موسى: حان الوقت لمساءلة "الكيان الصهيوني" قانونيًّا
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-وجَّه عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية انتقادات لاذعة إلى الكيان الصهيوني بسبب اعتدائه على "أسطول الحرية" الذي يحمل مواد إغاثية لقطاع غزة الفلسطيني.
وقال موسى، في بيانٍ مقتضبٍ له من الدوحة، تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه الثلاثاء (1-6): "إن هذا الاعتداء تجاوزٌ فظٌّ للقانون والأعراف الدولية"، وتساءل: "لماذا حدث ذلك؟!"، ثم أجاب: "لأن "إسرائيل" تشعر بأنها "دولة" فوق القانون، وأنها تستطيع أن تفعل أيَّ شيء، ولا تكون تحت سلطة مجلس الأمن".
وأضاف أن "إيران تحت سلطة المجلس والعقوبات، أما "إسرائيل" فلا، وتستطيع أن تتحدى حكم محكمة العدل الدولية، وتتحدَّى السلام، ولا نتيجة ولا عقاب ولا مؤاخذة عليها"، مستدركًا بالقول: "الوقت قد حان لأن تكون "إسرائيل" تحت طائلة القانون مثل باقي الدول، وأن تحترم القانون الدولي والقرارات الدولية".
وأشار موسى إلى أن "(إسرائيل) ترفض رفضًا باتًّا أية حركة نحو السلام، وإلا ما كانت قتلت مجموعة من الناس يقومون بمهمة إنسانية تريد إعطاء طعام وأدوية لغزة".
...................
مظاهرة بدمياط ضد مجزرة الحرية
نافذة مصر / نافذة دمياط-فى وقفة هادرة احتشد اليوم الاثنين 31مايو2010 وعقب صلاة الظهر مباشرة أكثر من ألف مهنى ونقابى أمام بقابة الأطباء بكورنيش النيل حيث رددوا الهتافات المنددة بالجريمة الصهيونية النكراء فى حق العزل من ناشطى اسطول الحرية الذى كان يحاول الوصول لغزة. ومن المعروف أن هذه المذبحة قد استشهد فى أثرها تسعة عشر ناشطا حتى هذه الساعة وجرح أكثر من ثلاثين منهم الشيخ رائد صلاح فى حالة خطرة .هذا وقد ردد المشاركون هتافات مدوية منها :" افتحوا لنا الحدود ..نفسى اتفجر فى اليهود " "اسرائيل عصابة ارهابية ..هاجموا اسطول الحرية" "تسقط تسقط اسرائيل..لن نعترف باسرائيل" "ياحكامنا انتم فين..دبحوا هناك المدنيين " "اردوغان ياأردوغان..رجع لنا عز زمان ..الجيش العربى صبح جبان" " هنرددها جيل ورا جيل.. احنا بنكره اسرائيل" "للصهاينة فى بلدى سفير ..اطلع بره ياخنزير " .
...................
نشطاء أتراك يشنون حرباً إلكترونية ضد الكيان
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام-شن مجموعة من نشطاء "الانترنت" الأتراك حرباً إلكترونية على عدد من المواقع التابعة للحكومة الصهيونية ومواقع حزبية وأخرى لشركات وبنوك في الكيان، وذلك في أعقاب الاعتداء الصهيوني على أسطول "الحرية"، الذي كان يعتزم إيصال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر، والذي أوقع العشرات من الشهداء والجرحى.وبحسب مصادر إعلامية تركية؛ فقد هاجمت صباح اليوم مجموعة أطلقت على نفسها اسم (المجموعة التركية -1923) عدداً من المواقع الإلكترونية الرسمية الصهيونية ومواقع شركات وبنوك صهيونية، إضافة إلى الموقع الرسمي لحزب "ليكود" الحاكم، ما أدى إلى تعطيلها.ومن خلال رسائل نشرتها على المواقع الإلكترونية التي تمت مهاجمتها؛ أدانت المجموعة التركية الاعتداء الصهيوني، مؤكدةً أنها ستواصل هجماتها على المواقع الإلكترونية الصهيونية
...................

4 التعليقات:

abdullatif يقول...

السلام عليكم م/محمود
لك الشكر الجزيل على نشرك هذا الكم الهائل من الأخبار حول الموضوع،والتي غطت كل الجوانب.

لقد نشرت موضوع غضب من الذي يحدث لنا نحن العرب.
أرجو منك الإطلاع عليه.
ودمت بخير

أم الخلود يقول...

جعله الله في ميزان حسناتك أخي في الله .. مجهود أكثر من رائع لحدث أروع تحية لك

م/محمود فوزى يقول...

عبداللطيف
وعليكم السلام
جزاكم الله خيرا على كلامك الجميل
ده بس من ذوقك

وده اقل واجب تجاه الامه
ساتابع موضوعك باذن الله
فموضوعاتك عاده تكون كويسه
ربنا يكرمك ويوفقك

م/محمود فوزى يقول...

ام الخلود
جزاكم الله خيرا
ده اقل من المطلوب وحقوق فلسطين والامه كلها ناحيتي
ربنا يكرمك ويسعدك

Blog Archive