اسطول الحريه والجرائم الصهيونيه والتهديدات التركيه

الأربعاء، 2 يونيو 2010

اسطول الحريه والجرائم الصهيونيه والتهديدات التركيه
الأربعاء 19/6/1431 – 02/06/2010
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/06/blog-post_02.html
http://ourmoqawama.com/2010/06/blog-post_02.html
الموجز
جرائم الاحتلال
بعد تهديد تركيا.. المجلس الوزاري الصهيوني يقرر الافراج عن نشطاء اسطول الحريه
إقرار صهيوني رسمي بارتكاب "مجزرة الحرية" وباراك: الجنود "نفّذوا بدقة" المطلوب منهم
شاهد بـ"الفيديو" كيف ارتكب الصهاينة "مجزرة الحرية"
البحرية الصهيونية تلقي جثث بعض شهداء المجزرة بالبحر
بالأسماء والصور.. شهداء وجرحى "مجزرة الحرية
أولى الصور منذ أسره..تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح لـ8 أيام
أعضاء الكنيست يهاجمون زغبي ويتهمونها بالخيانة (صورة)
نقل 16 من معتقلي أسطول "الحريّة" إلى سجن بئر السبع
حكومة هنيه تنفي نقل الاحتلال مساعدات "الحرية" لغزة والأولوية الآن هي إطلاق سراح المتضامنين"
الاحتلال يسحب عائلات دبلوماسيِّيه من تركيا
اخبار متنوعه
تركيا تهدد: إذا تمت محاكمة أي تركي سنحاكم قادة الكيان
أردوغان لهنية: سنظل ندعمكم ولو بقينا وحدنا
CNN: مقاتلات حربية تركية ستحمي الأسطول القادم
تركيا تبحث الرد على جريمة أسطول الحرية والخيار العسكرى مطروح
تركيا تربط عودة علاقتها مع الكيان لطبيعتها برفع الحصار عن غزة
الاضراب التجاري يعم مدينة القدس
تأمين تمويل أول 6 سفن من أسطول "الحرية 2 في أقل من 24 ساعة
فتح باب الإسهام في تسيير "أسطول الحرية 2"
مشعل للرئيس مبارك.. اختم حياتك بقرار شجاع كما بدأتها محاربا للاحتلال
100 عالم يطالبون بسحب المبادرة العربية
اسطنبول تستعد لاستقبال أبطال أسطول الحرية
حفل استقبال لأعضاء أسطول الحرية في عمّان
استقبال حافل لنشطاء "قافلة الحرية" بالكويت
40 % من النرويجيين يقاطعون منتجات الكيان الصهيوني عقب "مجزرة الحرية"
السويد تقاطع الكيان رياضياً لصدمتها من "مجزرة الحريه
دعوات لاعتبار الجمعة القادمة 04/06 يومًا للغضب
"حمس" الجزائرية تجهِّز قافلة برية إلى غزة
شافيز يهاجم الكيان ويندد بـ"مجزرة الحرية"
التفاصيل
جرائم الاحتلال
بعد تهديد تركيا.. المجلس الوزاري الصهيوني يقرر الافراج عن نشطاء اسطول الحريه
علمت مصادر صحفية في القدس المحتلة أن شخصيات عربية وأهالي المختطفين العرب في الداخل المحتل توجهوا قبل قليل إلى السجن المركزي في عسقلان لاستقبال الوفد العربي المشارك في أسطول الحرية وفي مقدمتهم الشيخ "رائد صلاح".جاء ذلك عقب القرارات التي اتخذها المجلس الوزاري الصهيوني المصغر والمستشار القضائي للحكومة الصهيوني والتي قرروا فيها إطلاق سراح جميع مختطفي أسطول الحرية بمن فيهم الشيخ "رائد صلاح" والشيخ "حماد أبو دعابس" والسيد "محمد زيدان" والناشطة "لبنى مصاروة".وتوقعت تلك المصادر أن يفرج عنهم خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك لمنع فلسطيني الداخل من القيام باحتفاليات بخروج القادة.هذا وكانت تركيا قد أمهلت الاحتلال الصهيوني حتى مساء اليوم الأربعاء لإطلاق سراح جميع مختطفي أسطول الحرية وإلا فإنها ستقوم بتخليصهم بطريقته
....................
إقرار صهيوني رسمي بارتكاب "مجزرة الحرية" وباراك: الجنود "نفّذوا بدقة" المطلوب منهم
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أقر الكيان الصهيوني رسمياً، وعلى لسان وزير حربه إيهود باراك، بارتكاب المجزرة المروعة بحق المتضامنين الأجانب على متن سفن أسطول "الحرية"، فجر الاثنين (31-5)، والتي أوقعت العشرات من الشهداء والجرحى في صفوف المتضامنين، حيث أكد تنفيذ الجنود لما هو مطلوب منهم.فقد أشاد وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك بقوات البحرية، التي نفّذت عملية اقتحام سفن أسطول "الحرية"، والذي أسفر عن قتل نحو تسعة عشر شخصاً وإصابة خمسين آخرين واعتقال المئات من المتضامنين الأجانب، مؤكداً على أن "جنود البحرية نفّذوا بدقة ما كان يُفترض أن يقوموا به في تعاملهم مع ركاب سفن أسطول الحرية"، على حد تعبيره.ونقلت وسائل إعلام صهيونية عن باراك قوله، في خطاب وجهه، اليوم الأربعاء (2/6) لأفراد كوماندوز وحدة "شاليط 13"، الذين نفذوا عملية الهجوم على سفن أسطول الحرية: "لقد أتيت لأشكركم بالنيابة عن الحكومة "الإسرائيلية"، ولأقول لكم أن "إسرائيل" تشكركم".وأضاف باراك: "نحتاج أن نتذكر دائماً أننا لسنا في أمريكا الشمالية أو في أوروبا الغربية، نحن نعيش في الشرق الأوسط حيث لا رحمة للضعيف ولا فرص جديدة لمن لا يعرف كيف يدافع عن نفسه"، كما قال، مؤكداً أن الحكومة الصهيونية "راضية عن أداء أفراد الوحدة في مهمتهم التي نفذوها"، مشيراً إلى أنهم قاموا "بما يفترض أن يقوموا به
...............
شاهد بـ"الفيديو" كيف ارتكب الصهاينة "مجزرة الحرية"
غزة – فلسطين الآن – أظهرت مقاطع فيديو نشرها الإعلام الصهيوني جنود البحرية الصهيونية وهم يقومون بإطلاق النار على المتضامنين على ظهر سفينة مرمرة التركية.
ويلاحظ من خلال الفيديو جنديين صهيونيين يقوم أحدهم بإطلاق النار من بندقية (أم 16) كتسار وجندي آخر من مسدس باتجاه المتضامنين والذين كانوا يبعدون عنهم بأقل من مترين، بالإضافة إلى عدد آخر يقفون خلف الجنديين ويطلقون النار أيضاً باتجاه المتضامنين.
كما وتثبت الصور أن إطلاق النار كان بهدف القتل العمد، حيث صوب الرصاص باتجاه رؤوس وصدور المتضامين الذين أخذوا بالفرار والتساقط نتيجة إصابتهم بالرصاص الحي.
لتحميل ومشاهدة الفيديو
اضغط هنا
...............
البحرية الصهيونية تلقي جثث بعض شهداء المجزرة بالبحر
دمشق – فلسطين الآن – كشفت إحدى المشاركات في "أسطول الحرية" أن جنود البحرية الصهيونية الذين اقتحموا سفينة مرمرة التركية قاموا بإلقاء جثث عدد من الشهداء في البحر بعد قتلهم.
وقالت المتضامنة السورية "شذى بركات" والتي كانت على ظهر السفينة مرمرة أن الجنود الصهاينة بعد أن ارتكبوا المجزرة على ظهر السفينة قاموا بإلقاء جثث عدد من الشهداء في البحر وذلك قبل أن يتأكدوا من استشهادهم.
وأشارت بركات في مقابلة مع التلفزيون السوري أن الجنود الصهاينة باشروا بإطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع قبل حدوث أي مناوشات مع المتضامنين على ظهر السفينة.
هذا وتضاف شهادة بركات إلى العديد من الشهادات التي أدلى بها المتضامنين المفرج عنهم، والذين أكدوا قبل ظهر اليوم أنهم شاهدوا الجنود الصهاينة يقومون بإلقاء جثث بعض الشهداء في البحر بعد أن شاهدوا عدد الشهداء كبير.
هذا ولم تماطل قوات الاحتلال في الكشف عن عدد الشهداء أو أسمائهم باستثناء 3 شهداء أتراك، وهو ما يزيد شهادات المتضامنين ثبوتاً.
...............
بالأسماء والصور.. شهداء وجرحى "مجزرة الحرية
اسطنبول – فلسطين الآن – حصلت "شبكة فلسطين الآن" الإخبارية على قائمة بأسماء وصور لأسماء بعض الشهداء الأتراك الذين ارتقوا على يد القوات الصهيونية على ظهر السفينة مرمرة.
وفيما يلي أسماء الشهداء
محرم كافاك –على أكبر ياراضيلميش-إبراهيم بلجين –على حيدر بينجي-جودت كيليتشلار
أسماء الجرحى
حسين توكالاك- مصطفى هالوك تيراف اوغلو- مصطفى صانجاك توتان- ناجي عمر دينتشر- تحسين كول
أوغور آكان- كوتلو يرياكي- بايرام كاليون- عدنان تانري فيردي- محمد صالح بولغا- حازم أمير- يوجال كوسا
نيلوفير أورين - أنثى- صانير طلعت جان- يالتشين صاليل
لمشاهده الصور اضغط على العنوان
.........................
أولى الصور منذ أسره..تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح لـ8 أيام
قاضية محكمة الصلح في عسقلان المحتلة في ساعة متأخرة من مساء أمس بقرار تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح- رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ومحمد زيدان- رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والشيخ حماد أبو دعابس، والسيدة لبنى مصاروة من منطقة وادي عارة لغاية الثامن من حزيران الجاري
جاء قرار المحكمة بعد تسع ساعات من التداول المتواصل في ملف تمديد اعتقال المتهمين الأربعة لمدة ثمانية أيامٍ في قضية أسطول الحرية لكسر الحصار على قطاع غزة.
ودار نقاش حاد بين هيئة الدفاع عن المعتقلين وبين النيابة العامة حول جدوى المحاكمة وحيثياتها وكان طاقم الدفاع من مركز الميزان لحقوق الإنسان خاض معركة قضائية طويلة على مدار تسع ساعات متواصلة لاقتناع المحكمة بإطلاق سراح المعتقلين الذين أرادوا فقط المشاركة في تقديم المساعدات الإنسانية للأهل المحاصرين في قطاع غزة.
وقال المحامي عمر خمايسي أنّ "المعتقلين بصحة جيدة حيث تنسب لهم المحكمة 12 بند اتهام منها التسبب لرجال الشرطة بإصابات بالغة والتجمهر الغير قانوني والاشتراك بأعمال مخلة بالنظام , ومخالفات بكل ما يتعلق بالسلاح وعدم الانصياع لأوامر الشرطة والجيش، وجاء أيضا من بين الشبهات , محاولة الدخول إلى المياه الإقليمية الإسرائيلية بصورة غير قانونية , وعدم الانصياع لمطالب الجيش والعودة , وشبهات أخرى بمخالفات تختلف من كل معتقل لآخر"
وقد اتهم نائب رئيس الحركة الاسلامية الشيخ كمال الخطيب الاحتلال باعداد مخطط لتصفية الشيخ صلاح بشكل متعمد ، وذلك بعد تضارب الأنباء حول صحته حيث تواترت أنباء أنه اصيب اصابة بالغة بالرأس وهو ما دفع سلطات الاحتلال إلى اعلان حالة الطوارئ والدفع بقوات كبيرة إلى داخل الاجياء والقرى الفلسطينية في الداخل المحتل تحسبا لأي طارئ في حال استشهاده ثم ما لبث أن ثبت أن من استهشد هو شبيه للشيخ صلاح.
......................
أعضاء الكنيست يهاجمون زغبي ويتهمونها بالخيانة (صورة)
القدس المحتلة – فلسطين الآن – سادت أجواء من التوتر الشديد والتراشق الكلامي وكيل التهم أرجاء قاعة الكنيست الصهيوني اليوم، على خلفية مشاركة وتأييد عدد من أعضاء الكنيست العرب لأسطول كسر الحصار عن قطاع غزة الذي هُجم من قبل سلاح البحرية الصهيوني أول أمس.
وأوضحت صحيفة يديعوت أحرنوت أن نائب رئيس الكنيست "كرمل شامة" فشل في إدارة النقاش بين أعضاء الكنيست، وأمر بإخراج عدد من أعضاء الكنيست العرب وهم طلب صانع, وإبراهيم صرصور، بوآب حسون، وجمال زحالقة.
وكتبت الصحيفة على موقعها الالكتروني اليوم أن العاصفة التي دارت في قلب البحر انتقلت إلى جلسة الكنيست الصهيوني اليوم، موضحة أن عضوة الكنيست "حنين زغبي" إحدى المشاركات في أسطول الحرية التضامني حظيت باستقبال فاتر من قبل عدد من أعضاء الكنيست.
وأشارت الصحيفة إلى أن زغبي عندما صعدت إلى منصة خطابات الكنيست للتحدث، نشبت فوضى عارمة داخل قاعة الكنيست، وتصعد الأمر عندما حاولت عضوة الكنيست "انستيه ميخال" من حزب "إسرائيل بيتنا" اللحاق بها ومنعها من التحدث، مما أدى إلى نشوب شجار بينهما، واستغل عدد من الأعضاء الفوضى القائمة وحاولوا إنزال زغبي عن المنصة.
كما هاجمت عضوة الكنيست "ميرى رغب" بصوت عالي العضو زغبي قائلة، "زغبي يجب أن تذهبي إلى غزة أيتها الخائنة".
ونقلت الصحيفة عن رغب قولها، "أن زغبي مشاركة في جريمة مضاعفة من خلال انضمامها إلى "إرهابيين" وقيامها بـ"إرهاب" أخلاقي ضد الكيان"، مضيفة إن "الأسطول الذي توجه إلى غزة كان أسطول "إرهاب" ويجب معاقبة عضو الكنيست زغبي".
ومن جهته قال عضو الكنيست "نحمان شاي" مهاجماً زغبي إن "عملها لا يتقبله العقل".
....................
نقل 16 من معتقلي أسطول "الحريّة" إلى سجن بئر السبع
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت النسخة الإلكترونية لصحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية، اليوم الإثنين (31/5)، أن السلطات الصهيونية قامت بنقل ستة عشر متضامن، ممّن قامت باعتقالهم فجر اليوم على متن أسطول "الحرية"، إلى سجن بئر السبع.وكانت سلطات الاحتلال قد قامت مؤخراً بإنشاء معتقلٍ جديد يتضمّن عدداً كبيراً من الخيام، في ميناء "أسدود"، لغاية احتجاز المتضامنين الدوليين الذين على متن أسطول "الحرية"، والبالغ عددهم نحو سبعمائة وخمسين ناشط دولي من جنسيات مختلفة.يذكر أن السلطات الصهيونية منعت المراسلين الصحفيين الأجانب من دخول ميناء "اسدود"، وتتكتم في الوقت نفسه على مصير المتضامنين في أسطول "الحرية".
...............
حكومة هنيه تنفي نقل الاحتلال مساعدات "الحرية" لغزة والأولوية الآن هي إطلاق سراح المتضامنين"
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-نفت الحكومة الفلسطينية في غزة اليوم الأربعاء (2-6) مزاعم نقل السلطات الصهيونية أيًّا من المساعدات التي حملتها سفن "أسطول الحرية" التضامنية واستولت عليها البحرية الصهيونية بالقوة، إلى قطاع غزة.
وقال نائب رئيس الحكومة المهندس زياد الظاظا في تصريحات للصحفيين في غزة اليوم الأربعاء (2-6): "إن الأولوية الآن هي إطلاق سراح المتضامنين المعتقلين لدى الاحتلال "الإسرائيلي" وإعادة الشهداء والجرحى إلى دولهم".
وشدد الظاظا على أن "الحكومة تعلن بوضوح أن موضوع المساعدات ووصولها من عدمه قضية تناقَش بالتنسيق مع الأشقاء في تركيا والاستماع إلى رأيهم ووجهة نظرهم".
وكانت تقارير صهيونية تحدثت عن بدء السلطات الصهيونية نقل المساعدات التي حملها "أسطول الحرية" إلى قطاع غزة وصادرها الجيش الصهيوني بالقوة إلى ميناء أسدود البحري.
وتحمل سفن الأسطول -التي سيرتها مؤسسة حقوق الإنسان ومؤسسة الإغاثة الإنسانية " IHH "، ومقرهما إسطنبول- عشرة آلاف طن من المساعدات.
وأثار استيلاء القوات الصهيونية على "أسطول الحرية" وقتل تسعة نشطاء على متنه وإصابة العشرات، إدانات عربية ودولية حادة، على المستويين الرسمي والشعبي.
......................
الاحتلال يسحب عائلات دبلوماسيِّيه من تركيا
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-قامت سلطات الاحتلال الصهيوني بسحب وإعادة عائلات طاقمها الدبلوماسي في تركيا؛ وذلك بعد المجزرة الدموية التي ارتكبها جيش الاحتلال بحق المتضامنين على متن "أسطول الحرية".
وأعلنت الإذاعة العبرية اليوم الأربعاء (2-6)، نقلاً عن مسؤول صهيوني رفيع المستوى رفض الكشف عن هويته؛ أن هذا الإجراء يشمل نحو 50 شخصًا مرتبطين بالعاملين في قنصلية وسفارة الاحتلال في أنقرة.
وقد استدعت تركيا سفيرها في تل الربيع "تل أبيب" للتشاور، بينما طلبت "دولة" الاحتلال من مواطنيها إلغاء رحلاتهم إلى تركيا.
وبيَّنت وسائل الإعلام الصهيونية أن هذا التدهور في العلاقات أثار قلق الجالية اليهودية في تركيا البالغ عددها 20 ألفًا
....................
اخبار متنوعه
تركيا تهدد: إذا تمت محاكمة أي تركي سنحاكم قادة الكيان
فلسطين الآن– وكالات– أنقرة– هدد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو بمحاسبة القادة الصهاينة المسئولين عن جريمة الأسطول إذا تمت محاكمة أي مواطن تركي في الكيان الصهيوني.
واستنكر أوغلو خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 2/6 مهاجمة الاحتلال لأسطول الحرية الذي كان في طريقه إلى المحاصرين في غزة، مؤكداً أن مستقبل العلاقات مع (إسرائيل) متعلق بموقف الأخيرة من لجنة البحث والتقصي المزمع تشكيلها بشأن مجزرة الأسطول".
وفيما يتعلق بشهداء أسطول الحرية، أوضح وزير الخارجية التركي على أن بلاده تعرفت على هويات 3 من الجثث، لافتا إلى أن تركيا ستطالب بتشكيل لجنة تحقيق وتعويضات لعائلات الضحايا.
وأشار أوغلو إلى أن الناس في غزة من حقهم أن يعيشوا ككل أحرار العالم وسنسعى لذلك، وسنواصل العمل لإطلاق سراح غزة من الحصار".
وهاجم أمس رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الكيان الصهيوني بعبارات لاذعة، واتهمها بالكذب والقبح، وقال: "مللنا كذبكم، وأنصحكم ألا تختبروا صبر تركيا، فكما أن صداقتنا قوية، فإن عداوتنا قوية بنفس القدر".
................
أردوغان لهنية: سنظل ندعمكم ولو بقينا وحدنا
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان استمرار دعم الحكومة والشعب الفلسطيني في قطاع غزة "مهما كان الثمن"، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية بنظيره التركي مساء الثلاثاء (1-6) نقل خلاله تعازيه والحكومة والشعب الفلسطيني إلى شخصه ولتركيا قيادة وشعباً.وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني لنظيره التركي التضامن الفلسطيني الكامل مع الشهداء وعوائلهم سواء كانوا من تركيا أو غيرها من الدول. وعبر هنية عن تقديره للخطاب الذي ألقاه اليوم أردوغان، وخاصة ما يتصل بالتزامه استمرار الدعم للقضية الفلسطينية ودعوته لكسر الحصار فوراً.واكد رئيس الوزراء على ضرورة كسر وانهاء الحصار كلياً عن قطاع غزة "باعتباره استحقاق لشعبنا ويجب ان يكون نتيجة طبيعية لما حدث من جرم صهيوني".
.....................
CNN: مقاتلات حربية تركية ستحمي الأسطول القادم
قـــاوم- قسم المتابعة:كشفت شبكة "CNN "التلفزيونية الناطقة بالتركية اليوم الثلاثاء 1/6/2010, أن أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة القادم, سيحظى بمرافقة السفن الحربية التركية لمنع أية هجمات قاتلة، كما حدث أمس.
ونقلت CNN عن مسئول تركي رفيع المستوى أن السفن الحربية التركية سترافق الأسطول في حال إنطلق من السواحل التركية أو شاركت فيه سفن تركية.
وقال المسئول أن المذبحة التي استهدفت سفن مدنية كانت تبحر في عرض البحر وتحمل العلم التركي أثارت غضبا عارما داخل مؤسسة الحكم التركية.
وأكد ان تركيا لن تسمح أبدا للاحتلال بالهجوم بهذه الطريقة "الوقحة" عليها وعلى سيادتها، معتبرة السفينة التي تحمل العلم التركي أرضا تركية وفقا للعرف والقانون.
..................
تركيا تبحث الرد على جريمة أسطول الحرية والخيار العسكرى مطروح
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام-يعقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الأربعاء اجتماعًا مصغَّرًا للمجلس القومي التركي، بمشاركة رئيس الأركان وقادة القوات المسلحة وعددٍ من الوزراء، لمناقشة التدابير الممكن اتخاذها ضد الكيان الصهيوني على خلفية جريمة "أسطول الحرية".
وقالت صحيفة "ينى شفق" المقربة من الحكومة التركية في عددها الصادر اليوم الأربعاء (2-6)، إن الاجتماع سيضم بلإضافة إلى أردوغان، رئيسَ الأركان وقادة القوات المسلحة ووزيري العدل والداخلية ورئيس جهاز المخابرات ومديرَ الأمن العام، وسيتم مناقشة التدابير العسكرية والتجارية الممكن اتخاذها ضد الكيان الصهيوني. وأوضحت الصحيفة أن الخيار العسكريَّ ضد الكيان الصهيوني سيكون مطروحًا خلال هذا الاجتماع، وذكرت أن التدابير التي ستتخذ من قبل الحكومة هي بمثابة خارطة الطريق، التي كان يخطِّط لإعلانها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، لكن تأجل إعلانها إلى ما بعد معرفة نتائج الاتصال الهاتفي بين أردوغان والرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي جرى مساء أمس
...............
تركيا تربط عودة علاقتها مع الكيان لطبيعتها برفع الحصار عن غزة
أنقرة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت تركيا اليوم عن ربطها إعادة علاقاتها مع الكيان الصهيوني برفع الحصار المفروض على قطاع غزة، مشيرة على لسان وزير خارجيتها أحمد داود أوغلو إلى أنها ستبدأ محادثات مع أعضاء الأمم المتحدة غدًا الخميس لتشكيل لجنة تحقيق دولية في الاعتداء على "أسطول الحرية".
وقال أوغلو في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء (2-6) بعد زيارته للولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة العدوان الصهيوني على "أسطول الحرية"، إن مستقبل العلاقات التركية مع الكيان الصهيوني يعتمد على موقف الكيان في الفترة القادمة.
وطالب أوغلو الاحتلال الصهيوني بالإفراج عن جميع الأتراك المحتجزين لديها دون قيد أو شرط، إضافة إلى مطالبته بقبول فتح تحقيقٍ دوليٍّ فيما جرى.
وكان أوغلو قد شبه -خلال اجتماع مع الصحفيين الأجانب بواشنطن- حادث الاعتداء الصهيوني على "أسطول الحرية" بأنه بالنسبة للأتراك شكَّل صدمةً نفسيةً مثلما شكَّلت أحداث الحادي عشر من أيلول (سبتمبر) صدمةً للأمريكيين.
..................
الاضراب التجاري يعم مدينة القدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ساد الاضراب التجاري، الثلاثاء (1-6)، في مدينة القدس المحتلة، والذي دعت اليه شخصيات رسمية وجماهرية شعبية ودينية، تنديداً بالاعتداء على اسطول الحرية من قبل قوات الاحتلال, ووقوع شهداء وجرحى.وقد اغلقت المحلات التجارية أبوابها، تضماناً مع قطاع غزة ومع أسطول "الحرية"، ومع أهالي الضحايا والمصابين. ويأتي هذه الاضراب بعد ان وقعت فجر الاثنين مصادمات واشتبكات مع قوات الاحتلال في القدس، وخاصة في حي العيسوية وباب حطة بالبلدة القديمة وباب العمود.
..................
تأمين تمويل أول 6 سفن من أسطول "الحرية 2 في أقل من 24 ساعة
بروكسيل - المركز الفلسطيني للإعلام-تمكّنت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، من توفير تمويل لثلاث سفن إضافية، إلى جانب تمويل السفن الثلاث الأولى من الأسطول الجديد الذي سيتوجّه إلى قطاع غزة، والذي سيطلق عليه اسم "الحرية 2"، نسبة إلى اسم الأسطول الأول الذي تعرّض لقرصنة صهيونية ومجزرة مروعة ضد المتضامنين على متنه.وقال رامي عبده، عضو الحملة الأوروبية، إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول "الحرية" في تصريح مكتوب وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه مساء الأربعاء (2-6): إنه في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية، نجح القائمون على الحملة الأوروبية، عبر اتصالات واسعة تجريها، في توفير تمويل ست سفن ستكون ضمن أسطول ضخم، من المقرر أن يُبحر إلى قطاع غزة في غضون الأسابيع القليلة القادمة".أضاف عبده أن أسطول "الحرية 2" من المتوقع أن ينطلق في غضون الأسابيع القليلة القادمة، مؤكدا أنه سيكون أكبر حجماً وسيشهد مشاركة ضخمة، كما سيعمل العديد من الشخصيات البارزة حول العالم، بينهم برلمانيون إلى جانب حجم كبير من الصحفيين من المؤسسات الإعلامية الدولية".
..................
فتح باب الإسهام في تسيير "أسطول الحرية 2"
لندن - المركز الفلسطيني للإعلام-فتحت الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة باب الإسهام في تسيير "أسطول الحرية 2"؛ وذلك في إطار التحركات الحثيثة من أجل كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، لا سيما عقب قيام الاحتلال الصهيوني بارتكاب مجزرة بحق "أسطول "لحرية" أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات.
وقالت الهيئة العربية التي تتخذ من لندن مقرًّا لها: "إن المجزرة "الإسرائيلية" البشعة التي ارتكبت بحق المتضامنين على متن سفن "أسطول الحرية" فجر الإثنين (31-5)؛ زادت من حماسة الأحرار حول العالم لتقديم المزيد من الدعم وإخراج العديد من أساطيل السفن باتجاه قطاع غزة حتى كسر الحصار وإعادة إعماره بشكل أفضل مما كان عليه قبل العدوان الذي دمر القطاع بصورة شبه كاملة".
وأضافت تقول: "إن الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة بدأت فعليًّا بتلقي المئات من الطلبات من قِبَل مختلف القطاعات من أجل تقديم العون والمساعدة وطلب المشاركة في الأسطول البحري القادم الذي سيُبحر إلى قطاع غزة خلال الأسابيع القليلة المقبلة"، مشيرةً إلى أن الأسطول المقبل سيركِّز بصورة أكبر على حمل المواد الأساسية لإعادة إعمار قطاع غزة"، مذكرة بالرأي العام الدولي الرسمي المطالب بكسر الحصار عن قطاع غزة.
.................
مشعل للرئيس مبارك.. اختم حياتك بقرار شجاع كما بدأتها محاربا للاحتلال
غزة – فلسطين الآن – أكد الأستاذ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن الاحتلال الصهيوني انفضح وانكشف أمام العالم كله، بعد الجريمة الدولية التي ارتكبتها سلطات الاحتلال بحق المتضامنين في أسطول الحرية، معتبرا أن على العالم كله أن يعيد النظر في علاقته مع القراصنة الصهاينة.
وأشاد مشعل في تصريح صحفي أمام شاشات التلفاز العالمية بالموقف التركي الذي وقف أمام الاحتلال الصهيوني، وخاصة بموقف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي وقف مع الشعب الفلسطيني وشدد على الوقوف مع شعب غزة حتى لو تخلى الجميع عنها.
ووجه مشعل عدد من الرسائل كان أولها للدول العربية، فقال: " أدعو الدول العربية أن تحذو حذو الموقف التركي وان توقف الاحتلال عند حده، وأدعو أي دولة عربية تقيم علاقات مع المحتل الصهيوني أن يقطع تلك العلاقات، باعتبار أن تواصل الاتصال مع الاحتلال مكافأة له على جرائمه".
كما طالبهم بأن لا مناص من أن تجتمعوا وأن تقرروا كسر الحصار عن قطاع غزة الذي تعود عليكم واجبات لصالحه سواء على مستوى الدين أو الأخلاق أو العروبة التي تجمعكم به.
وشكر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس جمهورية مصر العربية على فتحها لمعبر رفح، معتبرا أن تلك الخطوة غير كافية لو كانت مؤقتة، مطالبا مصر بأن تقوم بواجبها الديني والأخلاقي بفتح المعبر بشكل كامل، مدللا كلامه بأن قريش قبل 1400 عاما كسرت حصار الرسول نخوة للعروبة لا لشيء آخر وهو مطلوب من مصر الآن.
رسالة لمبارك
كما خاطب مشعل الرئيس المصري حسني مبارك فقال: " بدأت حياتك محاربا الاحتلال الصهيوني، ونطالبك الآن بموقف قوي وشجاع يحفظه لك الله والفلسطينيون والتاريخ بأن تفتح معبر رفح بشكل كامل وتختم حياتك بهذا القرار الشجاع".
واعتبر مشعل أنه من حق مصر أن تضمن ألا يدخل السلاح عبر معبر رفح وأن يأتي الأوروبيون لضمان ذلك وأن تدخل كافة المواد الانسانية عبر المعبر وحاجات السكان في القطاع عبر هذا المعبر، على أن يعمل المعبر بشكل منتظم لا لساعات في اليوم أو أيام محددة في الشهر.
,.....................
100 عالم يطالبون بسحب المبادرة العربية
الرياض - المركز الفلسطيني للإعلام-طالب أكثر من مائة عالم إسلامي، من شتى أنحاء العالم، بسحب مبادرة السلام العربية تماماً، والتوقفِ الكامل عن ممارسة أي شكل من أشكال التطبيع الظاهر أو المستتر مع العدو الصهيوني، وتوظيفِ الإمكانيات العربية والإسلامية، واستثمارُ العلاقات مع دول العالم المختلفة للضغط على الكيان الغاصب.
ودعا العلماء، الذين وقعوا على بيان صادر عنهم، وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الأربعاء (2-6) ، إلى "نصرة قضية الأقصى وفلسطين، ودعمِ جهادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ ماديًّا ومعنويًّا وإعلاميًّا، وتثبيتِ قوّتِها، وتسهيلِ التواصل الرسميّ والشعبي معها".
كما دعوا الحكومة المصرية والحكومات العربية كافة بفتح معبر رفح وكسر هذا الحصار، متسائلين: "لماذا نحن نحترم الاتفاقيات والقوانين الدولية مع الكيان الصهيوني، وهم لا يضعون أيَّ اعتبارٍ لقيم أو أخلاقٍ أو أعرافٍ أو اتفاقياتٍ دولية".
وندد العلماء بالمجزرة الصهيونية التي استهدفت أسطول "الحرية"، وقالوا: "لقد هالهم ما فعلت العصابات الصهيونية الآثمة بالأبطال الكرام الذين تنادوا من مختلف دول العالم لكسر الحصار الظالم على قطاع غزة".
.................
اسطنبول تستعد لاستقبال أبطال أسطول الحرية
اسطنبول- المركز الفلسطيني للإعلام-تستعد مدينة إسطنبول التركية لاستقبال أبطال أسطول الحرية مساء اليوم الأربعاء (2 - 6) بميدان "تقسيم" الشهير، ومن المتوقع أن يحتشد عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك للتعبير عن استنكارهم للعدوان الصهيوني على المتضامنين المدنيين على متن أسطول "الحرية".
وأطلقت مؤسسات للمجتمع المدني نداءات لدعوة أنصارها للتوجه إلى ميدان "تقسيم" مساء اليوم للمشاركة في مهرجان الاستقبال.
وكانت مدن تركيا شهدت منذ الاعتداء الصهيوني على أسطول الحرية صباح الاثنين مظاهرات غاضبة احتجاجا على العدوان الصهيوني، وقامت مجموعة من نشطاء "الانترنت" الأتراك بشن حرب إلكترونية على عدد من المواقع التابعة للحكومة الصهيونية ومواقع حزبية وأخرى لشركات وبنوك في الكيان، كما شرعت الحكومة التركية إعداد جملة تدابير ضد الكيان الصهيوني
......................
حفل استقبال لأعضاء أسطول الحرية في عمّان
عمّان- المركز الفلسطيني للإعلام-وصل الى عمان اليوم الأربعاء (2-6) -عن طريق جسر الملك حسين الفاصل بين ضفتي نهر الأردن الشرقية والغربية- 126 شخصًا من أعضاء "قافلة الحرية"، من بينهم 30 أردنيًّا.
ورحَّب مندوب الحكومة الأردنية وأمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اللواء المتقاعد أحمد العميان بالمتضامنين العائدين، وقال: "إن ما قمتم به هو عملٌ إنسانيٌّ شريفٌ لتحقيق هدفٍ نبيل، وهو كسر الحصار وإيصال المساعدات الإنسانية من مواد غذائية وطبية لأهل غزة الصامدين"، مشيرًا إلى أن ما حدث في حقهم مدانٌ من جميع دول العالم.
ومن جهته طالب المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين سالم الفلاحات "بموقفٍ عربيٍّ موحدٍ وحازمٍ لكسر الحصار المفروض على أهلنا في القطاع.
وأشاد الفلاحات في الوقت ذاته بأعضاء الوفد الأردنيِّ، وعلى رأسهم رئيس الوفد وائل السقاء، الذي رفض التوقيع على أية ورقة تطلب من الاحتلال ترحل الوفد، وأصر على أن يقوم الاحتلال هو بالإفراج عن المشاركين، لأنه هو من قام بخطفهم من المياه الدولية وليس الإقليمية .
.................
استقبال حافل لنشطاء "قافلة الحرية" بالكويت
قــاوم-قسم المتابعة:استقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي جاسم الخرافي والشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس الأمة وذوي النشطاء، النشطاءَ الكويتيين الذين شاركوا في "قافلة الحرية" وعادوا اليوم الأربعاء لبلادهم وسط استقبال رسمي وشعبي حاشد.
وأكّد النشطاء الكويتيون أن مشاركتهم إلى جانب متضامنين من نحو 43 بلدًا تأتي في إطار الواجب القومي والإنساني لأبناء الكويت الذين لا يتوانون عن مدّ يد العون للأشقاء.
وقال النائب الدكتور وليد الطبطبائي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) لدى وصوله إلى الحدود الأردنية: إنّ المساهمة الكويتية في الحملة كانت على مستوى عالٍ من الأهمية خاصة وأن الوفد جهّز سفينة محملة بالمساعدات.
.................
40 % من النرويجيين يقاطعون منتجات الكيان الصهيوني عقب "مجزرة الحرية"
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن نحو نصف النرويجيين عن رغبتهم وعزمهم مقاطعة المنتجات الصهيونية، بحسب استطلاع أجري في النرويج في أعقاب المجزرة التي ارتكبتها القوات الحربية الصهيونية بحق نشطاء دوليين ضمن قافلة أسطول الحرية، والذي أوقع العشرات من الشهداء والجرحى، إضافة إلى سلب المساعدات التي كانت على متن الأسطول.وطبقاً لما أوردته صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء (2/6)؛ أظهر استطلاع للرأي أجري في النرويج خلال اليومين الماضيين، ونشرت نتائجه اليوم في صحيفة محلية أن 33.5 في المائة من المواطنين النرويجيين يرغبون بمقاطعة المنتجات الصهيونية، فيما ظهر أن 9.5 في المائة من المواطنين، وفقاً لحجم العينة، يمارسون المقاطعة بالفعل تجاه تلك المنتجات.كما أشارت الصحيفة إلى أن وزيرة الصحة النرويجية كريستين هالفورسين، وهي رئيس حزب اليسار الاشتراكي في البلاد، دعت أمس الثلاثاء المجتمع الدولي إلى مقاطعة تجارة الأسلحة مع الكيان الصهيون وهي سياسة تنتهجها النرويج من قبل.
.................
السويد تقاطع الكيان رياضياً لصدمتها من "مجزرة الحريه
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت صحيفة /هآرتس/ العبرية أن اتحاد كرة القدم السويدي عبر عن عدم رغبته في إرسال لاعبيه من منتخب الشباب إلى الكيان الصهيوني لخوض مباراة رسمية مع المنتخب الصهيوني ضمن التصفيات التمهيدية لبطولة أوروبا، وذلك بعد مهاجمة النشطاء على متن السفن المتوجهة إلى غزة.وأشارت الصحيفة في عددها اليوم الأربعاء إلى أن اتحاد كرة القدم السويدي طلب من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، عدم إرسال منتخبه الوطني للشباب إلى الكيان، بحسب ما هو مقرر ضمن التصفيات التمهيدية لبطولة أوروبا، وذلك في أعقاب المجزرة التي ارتكبتها القوات البحرية الصهيونية ضد نشطاء دوليين على متن سفن أسطول الحرية.وتنقل الصحيفة عن رئيس اتحاد كرة القدم السويدي لارس أكي-لاجرل قوله: "كالبشر، نحن نعارض بشدة استخدام العنف، وقد صدمنا لما رأيناه".
.................
دعوات لاعتبار الجمعة القادمة 04/06 يومًا للغضب
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-دعت "جماعة الإخوان المسلمين" في مصر والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة الشيخ يوسف القرضاوي، الشعوب العربية وكل دول العالم إلى اعتبار يوم الجمعة المقبل 4 حزيران (يونيو) يوم غضب عالمي وتظاهر ضد القرصنة الصهيونية بحق سفن "أسطول الحرية"، والمجزرة التي ارتكبها الكيان الصهيوني وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.
ودعت "جماعة الإخوان"، في بيانٍ لها، إلى إلغاء مبادرة السلام العربية بعدما رفضها الكيان الصهيوني، وكذلك الفتح الدائم لمعبر رفح البري بين مصر وغزة، مطالبة كل الشعوب العربية إلى "الاستمرار في إعلان غضبها، وإدانتها للعدوان الصهيوني البربري على قافلة "الحرية" وللصمت الدولي والرسمي إزاء تلك الجريمة البشعة حتى يتم كسر الحصار الظالم على شعب غزة والممارسات القمعية ضد الشعب الفلسطيني"، كما طالبت الجامعة العربية "بسحب موافقتها السابقة على إجراء مفاوضات مع العدو الصهيوني، وإعلان سحب وتجميد المبادرة العربية التي لم يقبلها ولم يحترمها العدو الصهيوني".
.................
"
حمس" الجزائرية تجهِّز قافلة برية إلى غزة
الجزائر - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية "حمس" الشيخ أبو جرة سلطاني، عن بداية تجهيز الحركة قافلة برية إلى قطاع غزة، داعيًا الشعب الجزائري إلى المشاركة بقوة في هذه القافلة الإنسانية التي قال إنها "تأتي ردًّا عمليًّا على عدوان وهمجية (إسرائيل)".
وأكد سلطاني خلال إشرافه على تجمع حاشد نظمته أحزاب التحالف لمتابعة تداعيات العدوان الصهيوني على "أسطول الحرية"؛ أن القافلة تم التنسيق فيها مع الجانب المصري لتسهيل مرورها عبر معبر رفح الحدودي الذي تديره مصر، وكشف الشيخ أبو جرة أن المساعدات ستكون نقدية في الغالب.
على صعيد آخر أكد مصدر إعلامي جزائري رسمي أن جميع أعضاء الوفد الجزائري البالغ عددهم 32 شخصًا "في صحة جيدة".
.................
شافيز يهاجم الكيان ويندد بـ"مجزرة الحرية"
كراكاس - المركز الفلسطيني للإعلام-هاجم الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز الكيان الصهيوني بعد المجزرة التي ارتكبها بحق المتضامنين على متن سفن "أسطول الحرية"، واصفًا عدوانه بأنه "مذبحة وحشية".
وقال شافيز، في تصريحاتٍ صحفيةٍ أمس الثلاثاء (1-6) إنه عمل حرب نفذه الجيش الصهيوني ضد مدنيين عزل كانوا يحاولون كسر حصار إجرامي يفرضه الكيان الصهيوني على غزة.
وأضاف أن "فنزويلا ستواصل التنديد بالطبيعة الإرهابية والمجرمة للحكومة الصهيونية
.................

0 التعليقات:

Blog Archive