اثناء الاقتحام: اعدام النشطاء عن قرب

الجمعة، 4 يونيو، 2010

اثناء الاقتحام: اعدام النشطاء عن قرب
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/06/blog-post_04.html
الجمعه 21/06/1431 – 04/06/2010
الموجز
جرائم صهيونيه
الاحتلال يعزز تواجده في محيط الأقصى ويضع قيوداً على المصلين الرجال
خبراء أتراك: كافة ضحايا "اسطول الحرية" تم إعدامهم بالرصاص من مسافات قريبة
الاحتلال يقمع مسيرات ضد "مجزرة الحرية" بالضفة
متضامنو "الحرية": الاحتلال سرق ممتلكاتنا الخاصة
ينشر لأول مرة.. "فيديو" لجثث الشهداء الأتراك وهم على متن السفينة مرمرة
اخبار متنوعه
أردوغان: حماس حركة مقاومة تدافع عن أرضها وقدَر القدس وغزة لا يختلف عن قدَر اسطنبول وأنقرة
أردوغان يزور جرحى أسطول الحرية
هنية: لن نستقبل المساعدات إلا بعد إطلاق كل مختطفي "الحرية"
الآلاف يحتشدون في الأزهر للتنديد بمجزرة الحرية
استقبال حاشد لقيادي موريتاني شارك في "أسطول الحرية"
كاتب بريطاني مشهور يدعو لمقاطعة الكيان
التفاصيل
جرائم صهيونيه
الاحتلال يعزز تواجده في محيط الأقصى ويضع قيوداً على المصلين الرجال
قررت شرطة الاحتلال وضع قيود على صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وذلك برفع سن الرجال إلى أربعين عاماً.وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الشرطة أصدرت هذا القرار تحسباً لاندلاع أحداث على خلفية العدوان على أسطول الحرية فجر الاثنين الماضي واستشهاد وجرح العشرات ممن كانوا على متنه.وأوضحت أنه وفقاً لهذا القرار فإنه سيسمح للرجال التي تزيد أعمارهم عن أربعين عاماً ومن حملة الهويات الزرقاء الإسرائيلية، فيما لم تفرض أية قيود على النساء.وعززت شرطة الاحتلال من تواجدها في البلدة القديمة وفي محيط الحرم القدسي، وذلك في إطار الإجراءات المشددة التي تفرضها
...................
خبراء أتراك: كافة ضحايا "اسطول الحرية" تم إعدامهم بالرصاص من مسافات قريبة
قـــــــاوم- وكالات :نقلت وكالة الاناضول التركية عن خبراء في الطب الشرعي الخميس ان الناشطين التسعة الذين استشهدوا في الهجوم الصهيوني على السفن التي كانت متوجهة الى غزة سقطوا بالرصاص.
وقالت الوكالة "ان الشهداء التسعة في الهجوم الاسرائيلي على سفن الاغاثة التي كانت متوجهة الى قطاع غزة هم ثمانية اتراك ومواطن اميركي من اصل تركي".
وعثر خبراء الطب الشرعي في اسطنبول على اثار عيارات نارية في جثث كافة الضحايا وقرروا ان احدهم قتل باطلاق النار عليه من مسافة قريبة, حسب الوكالة.
وقال الخبراء ان ظروف مقتل النشطاء ستتضح عند فحص العيارات النارية الذي يستغرق اجراؤه شهرا.
وقالت مصادر تركية ان تقرير الطب الشرعي سيوضح بالدليل القاطع بان المواطنين الاتراك الذين تعرضوا لعمليات اعدام واغتيال متعمدة مما سيكون له اثارا بالغة على الموقف التركي من الكيان الصهيوني .
...................
الاحتلال يقمع مسيرات ضد "مجزرة الحرية" بالضفة
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم (4\6) عدة مسيرات في قرى وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، خاصة تلك الملاصقة للجدار، تنديداً بالجدار وبالهجوم العسكري الذي نفذته قوات الاحتلال على المتضامنين العزل في أسطول الحرية.
فقد أصيب مواطن بجروح، فيما اختنق العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب، إثر قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرة نعلين السلمية الأسبوعية، التي نظمت فداء لأرواح شهداء "أسطول الحرية"، حيث أطلق الجيش قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة ما أدى إلى إصابة أحد الشبان بجروح، وعشرات حالات الاختناق.
ورفع المتظاهرون علم فلسطين إلى جانب أعلام الدول المشاركة في "أسطول الحرية" لرفع الحصار عن قطاع غزة، كما حملوا مجسماً لسفينة "مرمرة" التركية التي كانت ضمن الأسطول، ورفع عليها علم تركيا، وصور شهداء نعلين اللذين استشهدوا دفاعاً عن أرضهم وبلدهم.
....................
متضامنو "الحرية": الاحتلال سرق ممتلكاتنا الخاصة
بروكسيل – المركز الفلسطيني للإعلام-أكّد متضامنون كانوا على متن سفن أسطول الحرية، الذي كان يحاول الوصول إلى قطاع غزة لإيصال المساعدات الإنسانية التي كان يحملها، أنهم تعرضوا لعملية قرصنة منظمة "بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بما فيها القتل والسلب والاختطاف، الأمر الذي لا يمكن السكوت أو القبول باعتذار عما جرى".
ونقلت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول "الحرية" شهادات لمتضامنين أُفرج عنهم بعد أن تعرضوا لعملية اختطاف من عمق المياه الإقليمية الدولية على يد الاحتلال الصهيوني؛ أكّدوا خلالها تعرضهم "لعمليات سلب ونهب من قبل الجنود الصهاينة الذين اقتحموا السفينة بالقوة وباستخدام الرصاص الحي، وقاموا بسرقة كل الحاجيات الخاصة للمتضامنين عنوة وتحت التهديد، وذلك بعد أن قتلوا وجرحوا العشرات من المتضامنين".
وأشار المتضامنون إلى أنهم تلقوا معاملة سيئة للغاية، لا سيما وأن السلطات الصهيونية كانت تتعامل معهم على أنهم يدعمون ما يسمونه "الإرهاب"، مؤكدين أن هدفهم المُعلن للجميع هو إيصال المساعدات الإنسانية والاحتياجات الخاصة للأطفال والمرضى، إلى جانب المساهمة في إعمار المنازل المدمرة في قطاع غزة منذ أكثر من سبعة عشر شهراً جراء عدوان إسرائيلي.
وأكّدت الحملة أن سلطات الاحتلال مازالت تحتجز سفن أسطول "الحرية"، وعددها ستة سفن، إلى جانب المساعدات الإنسانية التي كانت تحملها والتي تتجاوز العشرة آلاف طن من المساعدات.
وذكّرت الحملة أن أسطول "الحرية" الذي قامت القوات الحربية الصهيونية بالاستيلاء على سفنه، كان يتكوّن من ست سفن هي: سفينة شحن بتمويل كويتي ترفع علم تركيا والكويت، وسفينة شحن بتمويل جزائري، وسفينة الشحن الأوروبية بتمويل من السويد واليونان، وسفينة شحن ايرلندية تابعة لحركة "غزة الحرة"، وسفينتان لنقل الركاب، تسمى إحداها "القارب 8000" نسبة لعدد الأسرى في سجون الاحتلال، وهي تابعة لـ "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، بجانب سفينة الركاب التركية الأكبر.
..........................
ينشر لأول مرة.. "فيديو" لجثث الشهداء الأتراك وهم على متن السفينة مرمرة
اسطنبول – فلسطين الآن – تمكن أحد الصحفيين المشاركين في أسطول الحرية من إخراج مقاطع فيديو تنشر لأول مرة وتظهر جثث الشهداء الأتراك الذين ارتقوا على متن السفينة التركية "مرمرة" برصاص جنود البحرية الصهيونية الذين اقتحموا السفينة.

وتظهر المقاطع التي صورها أحد الصحفيين الأتراك جثث لـ 4 من الشهداء لفت بأعلام تركية وفلسطينية، ومن حولهم المتضامين الذي سطروا أروع صفحات البطولة في إهانة الجيش الذي لا يقهر.
هذا وكانت البحرية الصهيونية قد أقدمت على ارتكاب مجزرة بشعة بحق متضامني أسطول الحرية العزل، وخاصةً من الأتراك منهم والذين ارتقى منهم 9 شهداء بالإضافة إلى عشرات الجرحى، وذلك بعد اقتحام تلك القوات لسفن أسطول الحرية في عمق المياه الدولية فجر الاثنين 31/5/2010.
اضغط على الرابط التالي
http://video.haber7.com/video_conten...2010154124.flv
أو على الرابط التالي
http://www.youtube.com/watch?v=yBczBgg_q_Y
ملاحظة/ الفيديو من تصوير صحفي تركي
...............................
اخبار متنوعه
أردوغان: حماس حركة مقاومة تدافع عن أرضها وقدَر القدس وغزة لا يختلف عن قدَر اسطنبول وأنقرة
قونية – المركز الفلسطيني للإعلام-جدّد رجب طيب أردوغان؛ رئيس وزراء تركيا تأكيده على المستقبل الواحد الذي يجمع بين تركيا وفلسطين، وأنّ "حماس" هي حركة مقاومة تمثل الشعب الفلسطيني الذي انتخبها، وشدّد على أنّ ما قامت به قوات الاحتلال إرهاب دولة يدخل الكيان في أزمة مع كل الدول التي ينتمي إليها المتضامنون على متن "أسطول الحرية".
وقال أردوغان في خطاب جماهيري له عصر اليوم الجمعة (4\6) في مدينة "قونية" التركية "إن قدر القدس لا يختلف عن قدر اسطنبول، وقدر غزة ليس منفصلاً عن قدر أنقرة"، وأضاف "إن صمت كل العالم ولن نصمت، وإذا غض العالم الطرف عن المذبحة فلن نغض الطرف، لن نكتف أيدينا ونشاهد الدم يجري، ولن ندير ظهرنا لغزة وللشعب الفلسطيني".
وأكّد القائد التركي على أنّ "حركة حماس هي حركة مقاومة تدافع عن أرضها، وليست حركة إرهابية"، وأردف قائلاً "إنهم شعب فلسطين، فحماس هي التي فازت في الانتخابات، وهي حكومة منتخبة لا بد أن تعطى فرصتها".
وضرب أمثلةً على الإرهاب الصهيوني عندما قال "إنهم اعتبروا الرضيع الذي في المهد تهديداً لأمنهم، قتلوا الأطفال كما يفعل الإرهابيون، إنهم يخافون الأطفال ويقتلونهم وهم على دراجاتهم، يمنعونهم اللعب لأنهم يخافون حتى اللعب"، وأضاف مستنكراً "واليوم تقف بعض دول العالم وراء الذين يرمون القذائف الفوسفورية على أطفال فلسطين".
كما أوضح أردوغان أنّ "معركتنا ليست مع اليهود ولكنها ضد إرهاب الدولة والإدارة (الإسرائيلية)، وزهذه ليست معركة بين تركيا و(إسرائيل) فقط، بل هي مشكلة بين (إسرائيل) وبين 32 دولة ينتمي إليها المتضامنون".
وتوجه رئيس الوزراء التركي إلى المجتمع الدولي قائلاً "أنادي كل دول العالم؛ إذا أردتم أن تكونوا عادلين عليكم أن تتعاملوا مع هذه القضية بشكل عادل، العدوان تم في مياه دولية وضدّ سفينة مدنية"، وأضاف "إن للحرب قوانيناً؛ وهناك أطراف لها حصانة حتى في حالة الحرب، فكيف يواجهون سفينة ترفع العلم الأبيض؟".
..................
أردوغان يزور جرحى أسطول الحرية
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام-قام رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، الخميس (3/6)، بزيارة تسعة عشر جريحاً، ثلاثة منهم في العناية المركزة، أصيبوا في العدوان الصهيوني على أسطول "الحرية" المحمّل بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
وقدم أردوغان، أثناء زيارته للجرحى في المستشفى الذي يتم فيها معالجتهم بالعاصمة التركية، تعازيه لذوي الشهداء الذين ارتقوا في العدوان الصهيوني، كما تمنى للجرحى الشفاء العاجل.
ورافق أردوغان في زيارته كل من نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة جميل تشيتشك ووزير الصحة رجب آكداغ والوزير الكويتي المسؤول عن الشؤون الخارجية أحمد بن عبد الله المحمود.
وشرح الجرحى لرئيس الوزراء التركي ما حدث في سفينة "مرمرة الزرقاء" خلال الاعتداء الصهيوني عليها، وأكدوا أن الجنود الصهاينة هجموا عليهم وقاموا بتعذيب أحد الجرحى الذي كان مصابا بيده فقط حتى اسشتهد.
وطالب الجرحى من أردوغان سفينة أخرى، وقال "ولكن هذه المرة ستكون وجهتنا "إسرائيل" وحمولتنا الإنسانية"، في إشارة إلى عدم وجود إنسانية في الكيان الصهيوني.
.......................
هنية: لن نستقبل المساعدات إلا بعد إطلاق كل مختطفي "الحرية"
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية أن إستراتيجية الاحتلال في حصار غزة وتركيعه فشلت أمام صبر أهل القطاع، وضمير العالم العربي والإسلامي والدولي الحي، مؤكّداً أن حكومته لن تستقبل مساعدات القافلة إلا بعد الإفراج عن كافة المتضامنين الذين لازالوا رهن الاختطاف الصهيوني، كما أمّ المصلين في صلاة غائب على أرواح شهداء "مجزرة الحرية".
وقال هنية خلال خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم (4\6) في المسجد العمري بغزة "هناك تحولات كبرى على صيد الأمة والعالم أجمع في سياسة تعاملها مع الاحتلال".
كما شدّد على أن غزة انتصرت على سياسة الاحتلال في حصارها الجائر، وفضحته أمام العالم أجمع، وفضحت سياسته الهمجية والتعسفية بحق أهل قطاع غزة المحاصر"، مؤكداً أن "فرج الله انتصر على الاحتلال وغزة الآن تعيش انتصاراً حقيقي بفعل الأبطال والشهداء".
وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أن الحكومة "لن تستقبل مساعدات أسطول الحرية، إلا بعد إفراج الاحتلال الصهيوني عن كافة معتقلي ومتضامني الأسطول.وقال " لن نستقبل المساعدات إلا بالإفراج عن كافة المتضامنين لأننا لا نبحث عن ملئ بطوننا بل نبحث عن كسر الحصار الصهيوني عن قطاع غزة".
.......................
الآلاف يحتشدون في الأزهر للتنديد بمجزرة الحرية
القاهرة-المركز الفلسطيني للإعلام-احتشد آلاف المصريين في الجامع الأزهر اليوم (4-6) عقب صلاة الجمعة في مسيرة للتنديد بالمجزرة الصهيونية ضد ناشطي "أسطول الحرية"، لكسر الحصار عن غزة ، منددين بالصمت العربي والعالمي ضد الغطرسة الصهيونية، ومؤكدين دعمهم للقضية الفلسطينية ولكسر الحصار عن غزة.
ورفع المتظاهرون، العلمين التركي والفلسطيني، ورددوا الهتافات المؤيدة للحق الفلسطيني، والرافضة للوجود الصهيوني في المنطقة.
وردد ألوف المتظاهرين "يا حماس يا حماس إنتي المدفع واحنا رصاص"، مطالبين حركة حماس بالتصدي للكيان والعودة لنهج العمليات الاستشهادية.
وطالب المتظاهرون النظام المصري والدول العربية بتحمل مسئولياتهم الوطنية والقومية، وضروة سحب مبادرة السلام العربية، وطرد وغلق سفارات الكيان الصهيوني، وإلغاء معاهدة كامب ديفيد، ووادي عربة، وفتح معبر رفح بصورة طبيعية وبشكل دائم.
وشارك في الوقفة عدد كبير من رموز العمل الوطني، وقيادات حزب العمل، والشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية في السويس.
وكانت أعداد غفيرة من قوات مكافحة الشغب تجمعت قرب مكان المظاهرة منذ فجر اليوم، كما طوقت قوات الأمن المركزي جامع الازهر بالمئات من الجنود لمنع التظاهرة من الخروج للشارع.
كما تظاهر المئات من أهالى العريش أمام مسجد الرفاعى بشمال سيناء، احتجاجا على المجزرة، وطالبوا برفع الحصار وفتح معبر رفح والتوقف عن بيع الغاز المصري للإحتلال الصهيوني.
......................
استقبال حاشد لقيادي موريتاني شارك في "أسطول الحرية"
نواكشوط- المركز الفلسطيني للإعلام-وصف قيادي إسلامي موريتاني بارز في حزب "تواصل" بعد الإفراج عنه من سلطات الاحتلال الصهيوني ضمن "قافلة كسر الحصار عن غزة" أن الهجوم الصهيوني على قافلة كسر الحصار عن غزة مثل "أبشع أنواع الإرهاب ويظهر ما تتميز به إسرائيل من همجية ولا إنسانية".
ونوّه محمد غلام ولد الحاج الشيخ خلال كلمة له أمام الآلاف من مستقبليه أمام مقر حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) بمواقف الأتراك المشاركين في القافلة ومن بعدهم الشعب والحكومة التركيين، مشيرا إلى أن قائد البعثة التركية رفض النزول عن السفينة قبل أن ينزل كل العرب والأجانب من المتضامنين، كما رفض الأتراك مغادرة سجون الاحتلال قبل أن يغادر جميع العرب والأجانب.
وقال ولد الحاج الشيخ إن القوات الصهيونية الخاصة قامت بإنزال عسكري مكثف وغير مسبوق على السفينة التركية "مرمرة"، وبدأ المعتدون في إطلاق الأعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع، قبل أن يطلقوا الرصاص الحي داخل السفينة مما تسبب في استشهاد عدد من المتضامنين.
........................
كاتب بريطاني مشهور يدعو لمقاطعة الكيان
لندن - المركز الفلسطيني للإعلام-دعا الكاتب البريطاني ايان بانكس إلى مقاطعة الكيان الصهيوني ثقافياً وتعليمياً بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال ضد المتضامنين الدوليين على متن أسطول "الحرية" المحمّل بالمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.
وقال الكاتب، الذي اشتهر بروايات الخيال العلمي وأعمال أخرى في خطاب لصحيفة /الغارديان/ البريطانية أنه أمر وكيل أعماله برفض إبرام أي اتفاقات أخرى مع ناشرين صهاينة لترجمة كتبه.
وكتب بانكس في خطابه من الواضح الآن أن الاحتكام إلى العقل والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة واللياقة الإنسانية البسيطة لا تعني شيئا بالنسبة لـ "إسرائيل"
وأضاف "أدعو كل الكتاب والفنانين وغيرهم في مجال الآداب، إضافة إلى الأكاديميين المشاركين في برامج تعليمية مشتركة مع مؤسسات "إسرائيلية" ... لإقناع إسرائيل بانحطاطها الأخلاقي وعزلتها الأخلاقية ويفضل أن يكون ذلك ببساطة بعدم التعامل مع هذه الدولة الخارجة على القانون".
يشار إلى أن قوات الاحتلال قتلت تسعة متضامنين أجانب يوم الاثنين الماضي (31-5)، بعد أن اقتحمت مجموعة سفن تنقل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.
....................

0 التعليقات:

Blog Archive