غموض حول مصرع قاضي بطلان عقد مدينتي !!

الاثنين، 2 أغسطس، 2010

غموض حول مصرع قاضي بطلان عقد مدينتي !!
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/08/blog-post.html


غموض حول مصرع قاضي بطلان عقد مدينتي !! والحسيني فى نيابة الأموال العامة
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=9171

موقع نافذه مصر 2-8-2010

لقي المستشار ممدوح عبد الحميد السقا نائب رئيس مجلس الدولة وعضو دائرة العقود بمحكمة القضاء الإداري مصرعه؛ إثر حادث أليم على طريق وادي النطرون، فيما أصيبت زوجته وأولاده بإصابات خطيرة.

يأتي ذلك فى اليوم الذي تم فيه استدعاء م / سعد الحسيني عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ، عضو مكتب الإرشاد إلى نيابة الأموال العام لسماع أقواله فى البلاغ المقدم منه ضد محمد إبراهيم سليمان وهشام طلعت مصطفى ، والخاص بإهدار أكثر من 59 مليار جنيه من أموال الدولة فى مشروع مدينتي .

وتصدى البرلمان لأربعة إستجوابات للحسيني ضد سليمان وهشام طلعت مصطفى ، قبل أن صدور قرارمحكمة بإدانة عقد مدينتي فى القضية التي رفعها م / حمدي الفخراني .

ونعى مجلس الدولة لأعضائه وفاة القاضي الراحل الذي برز اسمه في الآونة الأخيرة كعضو يمين في الدائرة التي أصدرت حكم بطلان عقد مدينتي الذي خصص بموجبه وزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان مساحة 33مليون متراً من أراضي الدولة لرجل الأعمال هشام طلعت ، بالأمر المباشر بالمخالفة للقانون .

وأوضحت التحقيقات الأولية للشرطة في الحادث أن القاضي الراحل كان يستقل سيارته الخاصة عائداً من المصيف في طريق وادي النطرون بصحبة أسرته حيث وقع الحادث الأليم الذي لم تكشف تحقيقات النيابة ملابساته حتى الآن، وترقد زوجته وطفلاه في حالة خطرة متأثرين بإصابتهم.

وكان الدكتور شوقي السيد محامي مجموعة شركات طلعت مصطفي قد دفع بعدم صلاحية القاضي المتوفى بنظر قضية بطلان عقد مدينتي لوجود خصومة سابقة بينه وبين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلا أن تقرير هيئة مفوضي الدولة بالإدارية العليا لم يلتفت لهذا الطلب وأوصي بتأييد حكم بطلان العقد.

وناشد المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية برئاسة خالد علي النائب العام سرعة التحقيق في ملابسات الحادث للوقوف على ما إذا كان حادث سير عادي أو به شبهة جنائية.
...........................

0 التعليقات:

Blog Archive