حكومة هنيه وحماس ينفيان اطلاق صواريخ العقبة

الأربعاء، 4 أغسطس، 2010

حكومة هنيه وحماس ينفيان اطلاق صواريخ العقبة
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/08/blog-post_04.html

الحكومة: المقاومة ملتزمة بالإنظلاق من فلسطين و اعتبرت الاتهامات المصرية غير مهنية

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، عدم مهنية الادعاءات المصرية التي أطلقها مصدر أمني مجهول عن وقوف فصائل فلسطينية وراء إطلاق صواريخ من سيناء على مدينتي العقبة الأردنية وايلات داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948.

وقال طاهر النونو، الناطق باسم الحكومة في تصريحٍ خاصٍ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الأربعاء (4-8) "الاتهام الذي نقلته بعض وسائل الإعلام على لسان مصدر أمني مصري لفصائل فلسطينية بإطلاق صواريخ على العقبة وإيلات من سيناء المصرية غير مهني، ويتناقض مع الإعلان الحكومة المصرية الجازم بنفي انطلاق أية صواريخ من الأراضي المصرية في الأيام الماضية".

وأكد النونو أن الفصائل الفلسطينية لا تنفذ أعمال مقاومة انطلاقاً من خارج الأراضي الفلسطينية، مشدداً على أن ذلك أمر معروف للجميع فالفصائل تطلق مقاومتها من داخل الأراضي المحتلة.

ورأى أن رواية سقوط الصواريخ وإطلاقها موضع شكل من أساسها، بالنظر إلى ىسياسة الاحتلال التي تسعى لاختلاق الذرائع لتبرير الأعمال العدوانية والاستمرار في حصار القطاع

................

"حماس" تنفي بشدة إطلاق صواريخ تجاه العقبة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة الاتهامات الصهيونية حول علاقة عناصر من الحركة بإطلاق صواريخ على مدينة أم الرشراش (إيلات) ومدينة العقبة، مؤكدة على التزامها "بحصر مقاومتها ضد الاحتلال الصهيوني داخل أرض فلسطين المحتلة، وسيرة مقاومتها خير دليل على ذلك".

وأكدت الحركة في بيان تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الأربعاء (4-8) حرصها على سيادة وأمن الدول العربية الشقيقة، موضحة أنها "أكثر حرصاً على سيادة وأمن الدول العربية المجاورة وتحديداً جمهورية مصر العربية والأردن وسائر الدول".

وحذرت من الوقوع في شرك الإعلام الصهيوني الذي يهدف إلى إلقاء التهم جزافاً، بغرض صرف الأنظار عن جرائمه التي يرتكبها ضد شعبنا في القدس والضفة والقطاع.

كما استنكر بيان الحركة ما صرح به مبكراً مصدر فلسطيني أن للحركة صلة بما جرى، "وترى في هذا الموقف طعنة نجلاء نابعة من أحقاد سياسية ورغبة في التحريض المستمر على الحركة".

...................

0 التعليقات:

Blog Archive