التحقيق مع ضابط امن دولة هدد 3 وكلاء نيابة

الأربعاء، 29 سبتمبر، 2010

التحقيق مع ضابط امن دولة هدد 3 وكلاء نيابة
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/09/3.html

ضابط أمن دولة برشيد يهدد 3 وكلاء نيابة بإطلاق النار عليهم لدخولهم مقر أمن الدولة لتفتيشه
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=9732

نافذة مصر / المصري اليوم - في واقعة تبين مدى توحش وتغول وزارة الداخلية متمثلة في مباحث أمن الدولة على باقي اجهزة الدولة بالكامل هدد ضابط بأمن الدولة يدعى «أ. ر» برشيد 3 من وكلاء النائب العام بإطلاق النار عليهم لمجرد محاولتهم مزاولة حقهم الطبيعي والقانوني بصفتهم ممثلين عن الشعب في التفتيش على مقر مباحث أمن الدولة برشيد.

وقالت جريدة «المصرى اليوم» التي أوردت الخبر أن الأزمة نشبت مساء أمس الأول 26/9 بحسب مصادر مطلعة، بعد تعدى الضابط بالألفاظ النابية والخادشة للحياء على أعضاء النيابة، وهم: عماد مهابة مدير النيابة، ومحمد أبويدك، ومحمد أبوزيد، وكيلا النيابة، وقيامه بتحريض بعض العساكر والمخبرين بالقسم لتهديد أعضاء النيابة بإطلاق الرصاص عليهم، عقب دخولهم إلى مقر المباحث لمباشرة عملهم فى التفتيش عن وجود مواطنين محتجزين.

وقالت أن المصادر - التى فضلت عدم ذكر أسمائها - أكدت أن الواقعة بدأت ببلاغ من عدد من الأهالى يشكون فيه من احتجاز أبنائهم وأقاربهم داخل مقر المباحث دون وجه حق، وعلى الفور أبلغ أعضاء النيابة، المستشار هانى سالم، المحامى العام لشمال دمنهور، بالشكوى فطلب منهم التحقق منها، وبالفعل انتقل أعضاء النيابة الثلاثة إلى مقر المباحث، مصطحبين معهم عدداً من الأهالى أصحاب البلاغات للتعرف على المحتجزين،

وفور دخولهم من الباب الخارجى، شاهدوا بعض الشباب المحتجز، غير أن ضابط أمن الدولة، «أ. ر» اعترضهم، واعتدى عليهم بالسب بألفاظ نابية، وتعرض بالألفاظ المهينة للنيابة العامة، ثم أمر عدداً من العساكر والمخبرين بتهديدهم بإطلاق النار عليهم إذا حاولوا الدخول إلى المقر.

وأشارت المصادر إلى أن أعضاء النيابة غادروا مقر المباحث بعد أن أثبتوا الواقعة فى مذكرة رفعوها إلى المحامى العام. وتم إبلاغ المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام بالواقعة، حيث أمر نيابة دمنهور الكلية بفتح تحقيق فيها مع التحقيق فى احتجاز مواطنين التى يجرى التحقيق فيها حالياً.
............................
النائب العام يأمر باستدعاء ضابط أمن دولة متهم بتهديد 3 وكلاء نيابة بإطلاق النار عليهم
http://egyptwindow.net/news_Details.aspx?News_ID=9752

نافذة مصر / أ ش أ -أمر المستشار ياسر الرفاعى المحامى العام لنيابات استئناف الإسكندرية، باستدعاء ضابط شرطة للتحقيق معه فى واقعه منع 3 من أعضاء النيابة العامة فى رشيد من مباشره عملهم فى تفتيش مقر المباحث للتأكد من بلاغات عن احتجاز مواطنين دون وجه حق، تنفيذا لتوجيه النائب العام المستشار عبد المجيد محمود باتخاذ الإجراءات القانونية فى الواقعة.

واستمعت النيابة العامة بالإسكندرية، لأقوال شهود الواقعة والذين أكدوا أن الضابط قام بالتعدى بالفاظ خارجة على وكلاء النيابة أثناء تأدية عملهم.

وأمر النائب العام، في وقت سابق باتخاذ الإجراءات القانونية في واقعة تعدى ضابط بجهاز أمن الدولة فى رشيد عليى وكلاء النيابة الثلاثة بالألفاظ النابية، واشتباكه مع عضو منهم، إضافة إلى تهديدهم بإطلاق النار عليهم فى حالة دخولهم مقر المباحث.

وشدد النائب العام على ضرورة السير في الإجراءات القانونية، حتى لا تتكرر مثل هذه الوقائع فى حق أعضاء النيابة العامة ومنعهم من كشف الحقائق وتطبيق القانون، فيما أمر المستشار شريف أبوالضراير المحامى العام لنيابات استئناف الإسكندرية، باستدعاء ضابط أمن الدولة.
واستمعت النيابة العامة حتى ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء، إلى أعضاء النيابة وهم: أيمن مهابة مدير النيابة، ومحمد أبويدك ومحمد أبوزيد، وكيلا النيابة، وكذلك أقوال عدد من أهالى المحتجزين الذين شهدوا الواقعة وطلبوا الإدلاء بشهادتهم، بحسب تقارير محلية الاربعاء29/9.

فى المقابل، قالت مصادر إن هناك مساعى للصلح تتم حالياً لمنع التصعيد واحتواء الموقف المتأزم بين أعضاء النيابة العامة والقضاة من جانب، وجهات أمنية من جانب آخر، خصوصاً أن الضابط المتهم تعدى بألفاظ مهينة ضد "النيابة العامة"، إثر دخول الأعضاء الثلاثة للتحقيق فى بلاغ من أهالى ١٠ من الصيادين، الذين تم احتجازهم لمدة أسبوع بمقر أمن الدولة رغم قرار النيابة بالإفراج عنهم وتبرئتهم من التهمة الموجهة إليهم بتهريب أشخاص إلى إيطاليا.

كان الأهالى قد تقدموا ببلاغات للمستشار هانى سالم المحامى العام لنيابات شمال دمنهور بعد طول فترة احتجازهم بشكوى يتظلمون فيها من احتجاز ذويهم بطريقة غير قانونية، وعلى الفور أمر فريق من نيابة رشيد برئاسة وكلاء النيابة الثلاثة، الذين ذهبوا إلى مقر أمن الدولة، وعند دخولهم وجدوا الشباب المحتجزين بغرفة داخل المقر، وعندما طلبوا تفتيش المقر واصطحاب المحتجزين رفض الضابط، وتعدى عليهم بألفاظ نابية يعاقب عليها القانون كما هددهم بإطلاق النار عليهم.

وأرسل طاقم النيابة مذكرة إلي المستشار هاني سالم المحامي العام لنيابات شمال دمنهور، الذي أحالها علي الفور إلي النائب العام، الذي أمر باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الضابط المتهم.
.............................

0 التعليقات:

Blog Archive