اعتقال 250 أخوانى في يوم واحد واعتداءات علي مرشحين وأنصارهم

السبت، 20 نوفمبر، 2010


اعتقال 250 أخوانى في يوم واحد واعتداءات علي مرشحين وأنصارهم

13ذوالحجة 1431 - 19 نوفمبر 2010
الموجز
250 معتقلاً للإخوان بالمحافظات في يوم واحد
أمن الإسكندرية يستخدم كل أسلحته لمنع مسيرات مرشحي الإخوان!
الامن يختطف مرشحةالإخوان بالقليوبية وزوجهاو100من أنصارها بعدالإعتداء عليهم
الأمن يعتدي على مرشح القبة ويختطف 7 من أنصاره
سحل أنصار مرشح الإخوان بحلوان وتفريق مسيرته بالقوة
أوامر أمنية لمستشفى طلخا بعدم استقبال مصابي مسيرة القمحاوي!
...................
التفاصيل
250 معتقلاً للإخوان بالمحافظات في يوم واحد
إخوان أون لاين- خاص:تجاوزت حصيلة الاعتقالات التي شنتها الأجهزة الأمنية على أنصار مرشحي الإخوان خلال يوم الجمعة أكثر من 250 معتقلاً؛ معظمهم من محافظتي الشرقية والإسكندرية، إضافة لمحافظات أخرى خلال فضِّ ومنع الجولات الانتخابية لمرشحي الإخوان في الانتخابات القادمة.
ومن بين المعتقلين محمد خالد، والاعتداء على محمد التهامي مراسلا (إخوان أون لاين) خلال تغطيتهما لأحداث الإسكندرية.
ففي محافظة الإسكندرية اختطفت الأجهزة الأمنية نحو 100 من أنصار النائبين صبحي صالح والمحمدي سيد أحمد، مرشحي الإخوان بدائرة الرمل، والنائب حمدي حسن مرشح الإخوان بدائرة مينا البصل، وبشرى السمني مرشحة الإخوان على مقعد الكوتة؛ عقب فضها للمسيرات الانتخابية الخاصة بهم.
وفي محافظة الشرقية اختطفت الأجهزة الأمنية نحو 130 من أنصار د. سمري منصور مرشح الإخوان المسلمين بدائرة أبو كبير؛ عقب محاصرتها لمسيرة انتخابية بالسيارات، وحطمت 12 سيارة ملاكي خاصة فيما احتجزت 7 سيارات بمركز الشرطة.
وفي محافظة البحيرة اختطفت الأجهزة الأمنية 3 من أنصار المهندس أسامة محمد سليمان، مرشح الجماعة في دائرة (بندر دمنهور)، ومنال إسماعيل، مرشحة "الكوتة"، خلال مسيرات لهم في دائرة بندر دمنهور وزاوية غزال وهم: "محمد صبحي، محمد البشلاوي، ممدوح العوضي".
وفي محافظة الفيوم اختطفت قوات الأمن 17 من أنصار النائب كمال نور الدين والمرشح محمود الفاروق مرشحي الإخوان المسلمين بدائرتي بندر ومركز محافظة الفيوم؛ بعد فشلها في إجهاض مسيرة انتخابية شارك فيها أكثر من 3 آلاف من الأهالي.
والمختطفون منهم: إبراهيم جمعة، ومصطفى رمضان، وأحمد مختار، ومحمود رمضان زيدان، وعلي محمد جمعة، وياسر عبد الغني عبد العليم، وسامح شعبان، أبو بكر إبراهيم حسان، عبد الله دربالة، ومحمد سيد محمد، ومحمد حميدة السيد راشد، وزين ربيع، وعيد عرفة محمد، وعبد التواب محمود، وعبد التواب الطريفي.
هذا بالاضافة إلى معتقل بحلوان خلال مسيرة انتخابية للمرشح رمضان عمر بعد صلاة الجمعة.
........................
أمن الإسكندرية يستخدم كل أسلحته لمنع مسيرات مرشحي الإخوان!
موقع اخوان اون لاين -تحوَّلت محافظة الإسكندرية مساء اليوم إلى ساحة من الإرهاب الأمني التي فاقت كل التوقعات، وتعاملت الأجهزة الأمنية مع المسيرات الانتخابية لمرشحي الإخوان بالمحافظة ببلطجة أمنية استخدم فيها الأمن كل شيء، من قنابل مسيلة للدموع، ورصاص مطاطي، والاعتداء على المرشحين، وحتى النواب منهم!!، فضلاً عن اعتقال العشرات، من بينهم محمد خالد مراسل (إخوان أون لاين)، والاعتداء على محمد التهامي مراسل (إخوان أون لاين) خلال تغطيتهما لأحداث دائرة الرمل.
وكانت دائرة الرمل الأكثر سخونةً؛ حيث استخدم الأمن كل أسلحته من البلطجية المدجَّجين بالسيوف والسنج وقوات الشرطة المدنية وقوات الأمن المركزي والمباحث الجانئية وقوات مكافحة الشغب وفرق الكاراتيه التابعين لها، وقاموا بالاعتداء على النائبين صبحي صالح والمحمدي سيد أحمد، نائبي الدائرة ومرشحيها في الانتخابات، كما قاموا بتفريق المسيرة وضرب واعتقال كل من تطاله يد الأمن، وامتدت التجاوزات لسكان شارع أبو سليمان الذين اعترضوا على تصرفات الأمن، وقاموا بتصوير ما حدث، فقام الأمن بمحاولة تفريقهم بالقنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي؛ ما رد عليه الأهالي بالاشتباك مع الأمن بالسنج والسيوف، وقد تمَّ فرض حظر التجوال في الشارع، كما تمَّ قطع الكهرباء عنه، ومنع حركة المواطنين منه وإليه، وما زالت المعارك مشتعلة حتى كتابة هذه السطور!!.
وفي الدخيلة اعتقلت قوات الأمن 12 من أنصار مرشحة الإخوان على مقعد المرأة بشرى السمني، بعد أن فرقت مسيرتها الانتخابية بالقوة.
وفي مينا البصل اعتد قوات الأمن على مسيرة انتخابية للنائب حمدي حسن، اختطفت أكثر من 12 مواطنًا، من بينهم المهندس إبراهيم السيد، عضو المكتب الإدراي للإخوان في الإسكندرية، فضلاً عن الاعتداء على النساء والأطفال بوحشية مفرطة، سواء الذين كانوا مشاركين في المسيرة أو من كُنَّ يقفْنَ في الشارع.
وفي كرموز فرقت قوات الأمن مسيرة تأييد للنائب محمود عطية بالقوة، وهو نفس ما تكرر في دائرة المنتزه مع مسيرة تأييد ودعم للنائب المستبعد مصطفى محمد
.
.....................
الامن يختطف مرشحةالإخوان بالقليوبية وزوجهاو100من أنصارها بعدالإعتداء عليهم
نافذة مصر / القليوبية 18-11-2010:
اختطفت أجهزة الأمن بالقليوبية د/ هدى غنية مرشحة الإخوان بالمحافظة ، وزوجها د. هشام خفاجى ..
وفرقت الشرطة والبلطجية ، فى وجود رئيس مباحث أمن الدولة ، وعدد من اللواءات مسيرة غنيه بكفر شكر .
واختطفوا أكثر من 100 من أنصارها ، وصابوا العشرات ، بينهم م / محمد النادي الذي اصيب بنزيف داخلي بالعين ، وعبدالحليم عبدالحميد أصيب بكسر فى القفص الصدرى، وهم محبوسين داخل إحدى سيارات الشرطة الأن ، كما كسروا قدم مختطف آخر ..
وكان عدد من السيارات تحمل أكثر من 40 بلطجى ، واربع عربات مصفحة وسيارتين للشرطة رابطو بمدخل شبين لإعتقال العائدون من مسيرة د. هدى غنية بكفر شكر.
ومن بين المختطفين أ.د/ محمد رمضان استاذ الرمد بجامعة بنها ، وعدد من رموز المحافظة .
....................
الأمن يعتدي على مرشح القبة ويختطف 7 من أنصاره
موقع اخوان اون لاين - في مشهد يكشف عن مدى الهمجية والوحشية التي وصل إليها جهاز أمن الدولة بمنطقة حدائق القبة، قامت الأجهزة الأمنية ظهر اليوم بالاعتداء على المهندس عمرو زكي مرشح جماعة الإخوان المسلمين على مقعد "الفئات" بدائرة حدائق القبة، أثناء مسيرة سلمية للمرشح بشارع ترعة القبة.
حيث فوجئ المرشح أثناء سيره وسط ترحاب وحفاوة بالغتين من أهالي المنطقة بضابط من أمن الدولة في عربة بوكس يقول له: ممنوع السير في الشارع، ولم تمر دقائق أثناء سير المسيرة، إلا وحدث هجوم أمني من أكثر من 5 عربات أمن مركزي، حيث حاصرت سيارات الأمن عمرو زكي وأنصاره من جميع الاتجاهات في محاولة لإحكام السيطرة عليهم، كما قامت بسحلهم في الشارع دون أن يرتكبوا جريمة يحاسبون عليها.
كما اختطفت 7 من أنصاره بعد الاعتداء عليهم بالضرب والسحل وسط الشارع وأمام الأهالي.
....................
سحل أنصار مرشح الإخوان بحلوان وتفريق مسيرته بالقوة
موقع اخوان اون لاين -في مشهد يعكس مدى البلطجة الأمنية؛ قامت قوات الأمن بتفريق مسيرة حاشدة بالسيارات لتأييد رمضان عمر مرشح الإخوان على مقعد "العمال" بحلوان بالقوة، واختطفت العشرات من المشاركين والمارة في شوارع المنطقة بشكل عشوائي!.
وفوجئ المشاركون في مسيرة انتخابية خرجت من أمام مسجد "الهدى" بعد أداء صلاة الجمعة، بعدد كبير من سيارات الشرطة تستوقفهم وتُجبر سائق السيارة الأولى على النزول، وحاول أحد ضباط الشرطة قيادة السيارة للتوجه بها إلى القسم بعد اعتقال سائقها؛ في محاولة لإنهاء المسيرة رغم المشاركة الشعبية الحاشدة بها.
وتصدى المرشح رمضان عمر لمحاولة إنهاء المسيرة، ووقف أمام السيارة ورفض التوجه بها للقسم، وقال للضابط: "مش هتحرك من أمام السيارة الا بعد ما تتركوا السائق"، وبعد ضغط منه ومن الأهالي تم إخلاء سبيل السائق، وتحركت المسيرة إلى منطقة المشروع الأمريكي.
ولم تكد المسيرة تصل إلى هناك حتى فوجئ الأهالي بعدد ضخم من ضباط الشرطة، قاموا بتهشيم زجاج السيارات المشاركة، وسحل سائقيها والاعتداء عليهم بالضرب في شوارع المنطقة، وحاولوا اعتقال بعضهم، واختطاف الآخرين إلا أن تصدوا لذلك؛ مما نتج عنه في النهاية اعتقال شابين أحدهما فر من سيارة الشرطة فكُسرت قدمه وتم نقله للمستشفى، والآخر تم حبسه في قسم شرطة حلوان، وقد توجه المرشح معه لإطلاق سراحه.
....................
أوامر أمنية لمستشفى طلخا بعدم استقبال مصابي مسيرة القمحاوي!
موقع اخوان اون لاين -رفضت إدارة مستشفى طلخا استقبال المصابين من الإخوان المسلمين الذين تمَّ الاعتداء عليهم بعد صلاة الجمعة، خلال فضِّ المسيرة الانتخابية لمرشحي الإخوان بدائرة طلخا عبد المحسن القمحاوي ومايسة الجوهري، بالقوة، وقال مسئولو المستشفى إن لديهم تعليماتٍ بعدم عمل تقارير طبية للمصابين في المسيرة.
في المقابل قام أحد ضباط الشرطة باصطحاب خمسة جنود شرطة إلى المستشفى وطلب من الإدارة استصدار تقارير ادَّعى فيها أن الإخوان قاموا بضربهم.
وأكد أحد المصابين لـ(إخوان أون لاين) أن البلطجية استخدموا السيوف والعصيَّ والطوب لفضِّ مسيرة مرشحي الإخوان في حراسة قوات الأمن.
وقد وصل عدد المعتقلين من أنصار قمحاوي والجوهري إلى 17 معتقلاً، كما تمَّ مصادرة سيارة الدعاية الخاصة بالمرشحة مايسة الجوهري واعتقال سائقها.
وكانت الأجهزة الأمنية بالبلطجية اعتدت على المسيرة بعد ظهر اليوم، بالسيوف والأسلحة البيضاء، ثم تبعتهم قوات الأمن بالعصيِّ الكهربائية وإلقاء القابل المسيلة للدموع على المواطنين!.
كما اعتقلت الأجهزة الأمنية كلاًّ من سرور بشير، أمين عام نقابة العلميين، وكمال بيومي، موظف بكهرباء طلخا، وحسن منصور (مدرس)، وعصام شطا، موظف بمجلس مدينة طلخا، وحمادة الشحات، سائق سيارة الجوهري.
......................

0 التعليقات:

Blog Archive