اشتباكات بين الأمن والمسيحيين

الخميس، 25 نوفمبر، 2010


اشتباكات بين الأمن والمسيحيين
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/11/blog-post_25.html


هدوء اشتباك المسيحيين مع أمن مصر
موقع قناة الجزيرة -عاد الهدوء تدريجيا إلى منطقة الهرم بمحافظة الجيزة المصرية بعد أن شهدت مواجهات عنيفة صباح الأربعاء 24 -11 بين قوات الأمن ومتظاهرين مسيحيين حاولوا بناء كنيسة بدون ترخيص من الجهات المعنية.

وأسفرت هذه المواجهات عن إصابة نحو ستين شخصا بينهم نائب مدير أمن الجيزة وقائد قوات الأمن المركزي، فضلا عن مقتل أحد المتظاهرين واعتقال نحو مائة منهم.

وقد حاول المتظاهرون الذين بلغ عددهم نحو ثلاثة آلاف شخص اقتحام مبنى محافظة الجيزة احتجاجا على منع السلطات استكمال بناء مبنى تابع لكنيسة العذراء في حي الهرم، وألقوا بالحجارة وحطموا سور مبنى المحافظة، كما أحرقوا عددا من السيارات.

وفي تصريحات للجزيرة، عزت مصادر أمنية اشتعال الأحداث إلى قيام مسؤول كنسي في المنطقة بتحريض مئات المسيحيين على منع تنفيذ قرار إداري أصدره المحافظ بوقف بناء كنيسة تشيد من دون ترخيص في حي الطالبية مع تشكيل لجنة لدراسة القضية.

لكن المسؤولين عن الكنيسة واصلوا عمليات البناء متجاهلين قرار المحافظ، وعندما ذهبت قوات الأمن لتنفيذ القرار تصدى لها مئات المسيحيين ورشقوهم بالطوب والصلبان الخشبية التي يحملونها، إضافة إلى زجاجات حارقة، في حين استخدمت الشرطة العصي والقنابل المدمعة.
......................

4 التعليقات:

moustafa يقول...

لا امانع من اقامة دور العبادة وليست المشكلة فى وجود نقص فى عدد الكنائس حيث تضاعف عددها بشكل كبير فى حقبة الرئيس مبارك المشكلة الحقيقية فى اعتقاد رأس الكنيسة انهم اصبحوا سلطة فوق الدولة يقومون ببناء الكنائس بدون اذن السطات و حبس كل من يدخل بارادته من المسحيين فى الاسلام داخل الاديرة والكنائس

lay mohsen يقول...

لاشك أن السبب وراء كل هذا تدخل المسيحين المقيمين فى أمريكاوأثارتهم للضغينة بين صفوف المسيحين ،أنا شفت على الجزيرة سيدة بتقول فينك يأمريكا تنقذينا وقسيس بيدعى إن رجال الأمن قتلوا وضربوا الناس بدون أى سبب ، ده مش عيب هى ديه مش بلدهم وبلد قريبهم اللى راح أمريكا.السبب وراء كل دهمعروف للكل وهو الدسائس الإسرائيليةالأمريكية التى تريد تفتيت الوحدة المصرية والعربية، ياريت نفوق يأخونا.

م/محمود فوزى يقول...

مصطفى
جزاكم الله خيرا على المرور
فعلا انها كارثه ان يظن احد انه فوق القانون
والحل هنا يجب على الدوله تطبيق القانون لانه بدون ذلك ستزداد الفتنه لاقدر الله
حتى يشعر الجميع بالعدل
ربنا يصلح الاحوال
ربنا يكرمك ويوفقك

م/محمود فوزى يقول...

lay mohsen
جزاكم الله خيرا على المرور
بالطبع هناك فى امريكا من يريد اشعال الحرائق فى مصر
وهنا يجب ان لا ننساق وراء ذلك
بالاضافه الى ان تطبيق القانون سيوقف اى اعتقاد لدى البعض انه فوق القانون ويفعل ما يشاء
ربنا يصلح الاحوال
ربنا يكرمك ويوفقك

Blog Archive