حكم ببطلان الانتخابات واختطاف نائب اخوانى لاجباره على المشاركة وانسحاب قاض

الأحد، 5 ديسمبر، 2010


حكم ببطلان الانتخابات واختطاف نائب اخوانى لاجباره على المشاركة وانسحاب قاض
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/12/blog-post_05.html
الأحد 29 ذوالحجة 1431 – 5 ديسمبر 2010
الموجز
الإدارية العليا تقضي ببطلان إنتخابات مجلس الشعب الجولة الأولى والإعادة
جريمة جديدة: الداخلية تختطف مجدي عاشور وتحاول إجباره على دخول جولة الإعادة

تكذيب الاشاعه: مجدي عاشور ينقلب على الإخوان فيختطفوه والشرطة تحرره (متلفز)
قاض ثالث يعتذر عن الإشراف فى جولة الإعادة بالانتخابات اعتراضا على التزوير
الحكومة المصرية تحجب موقع (نافذة مصر) داخل مصر

...............
التفاصيل
الإدارية العليا تقضي ببطلان إنتخابات مجلس الشعب الجولة الأولى والإعادة
موقع نافذة مصر - أكدت المحكمة الإدارية العليا على بطلان انتخابات مجلس الشعب سواء التي انعقدت يوم الأحد الماضي أو التى ستنعقد غدا الأحد وقضت برئاسة المستشار مجدي العجاتى، نائب رئيس مجلس الدولة، بتأييد جميع الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري والتى تجاوزت ال1000 حكم بوقف تنفيذ قرارات إعلان نتيجة الانتخابات التي أجريت يوم الأحد الماضي 28-11بالنسبة لبعض الدوائر، وذلك لمخالفة اللجنة العليا للانتخابات لحجية الأحكام الصادرة من محاكم مجلس الدولة بشأن تغيير صفات بعض المرشحين أو شروط الترشيح بعضوية مجلس الشعب أو إدراج أسمائهم في قائمة المرشحين.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أن مجلس الدولة يظل هو المختص بنظر الطعون المقامة بشأن قرارات إعلان النتيجة دون مجلس الشعب، لأن مجلس الشعب لا ينعقد له اختصاص إلا بالنسبة للطعون الانتخابية المتعلقة بنتائج الانتخابات التي تجرى وفق صحيح حكم القانون، والتي تعلقت إرادة الناخبين بها، أما الطعون بشأن نتائج الانتخابات التي أجريت دون مراعاة الأحكام القضائية التي صدرت من محاكم مجلس الدولة فلا علاقة لمجلس الشعب بها، لأن خروج اللجنة العليا على حجية تلك الأحكام وعدم تنفيذها وإجراء مقتضاها رغم صدورها قبل التاريخ المحدد للانتخابات يعدم كل النتائج المترتبة عليها ويكون تكوين مجلس الشعب عن إذن ومشوبا بشبهة البطلان.

كما قررت المحكمة الإدارية العليا إحالة الطعون الخاصة بوقف تنفيذ القرارات الصادرة من اللجنة العليا للانتخابات لإعادة الانتخابات في بعض الدوائر، إلى دائرة توحيد المبادئ بالمحكمة الإدارية العليا للفصل فيما أثير بشأن اختصاص مجلس الشعب لذلك بنظر تلك الطعون.

جدير بالذكر أن محكمة القضاء الاداري سبق أصدرت ما يزيد عن 1000 حكم قضائي بوقف وبطلان الانتخابات في معظم محافظات مصر فسبق وقضت ببطلان إعلان نتيجة الانتخابات فى دائرتى إطسا بمحافظة الفيوم ومركز ناصر بمحافظة بنى سويف وقضت أيضا بوقف وبطلان إعلان نتيجة الانتخابات فى دائرتى الواسطة وبندر بنى سويف، وإعادة إجرائها مرة أخرى.كما ألغت محكمة القضاء الإدارى بالإسماعيلية الانتخابات بالدوائر الثلاثة بالإسماعيلية

و قضت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية برئاسة المستشار عادل عزب، وقف إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب فى جميع دوائر الإسكندرية وبطلان الانتخابات بالإسكندرية كما قررت محكمة القضاء بكفر الشيخ برئاسة المستشار محمود أبو الدهب وقف إعادة انتخابات مجلس الشعب بدوائر دسوق والعجوزين والرياض، وقضت أيضا بوقف تنفيذ قرار اللجنة العليا للانتخابات بإعلان النتيجة عن دائرة سما لوط بالمنيا ، وما ترتب على ذلك من آثار، وإجراء الانتخابات مجددًا فى الدائرة كما قررت محكمة القضاء الإدارى بأسيوط، إعادة وقف انتخابات الإعادة المقرر لها غدا الأحد بدائرة مركز المنيا،و ببطلان الانتخابات فى الدائرة الأولى ومقرها بندر أسيوط.
كما قضت محكمة القضاء الإدارى بالقليوبية برئاسة المستشار محمد عطا حنضل نائب رئيس مجلس الدولة، بوقف إعلان النتائج الخاصة بالانتخابات بدوائر بنها وكفر شكر وطوخ والقناطر الخيرية، ووقف جولة الإعادة بين كافة المرشحين كما قضت محكمة القضاء الإدارى بشبين الكوم برئاسة المستشار رمضان محمود حسن ببطلان الانتخابات فى دوائر تلا وبندر شبين الكوم والبتانون ومقعد الكوتة، ووقف إعلان النتيجة وإعادة الانتخابات لجميع المرشحين فى الدوائر المذكورة.

وأصدرت محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة برئاسة المستشار سعيد النادى أحكامًا قضائية وصفها الجميع بالتاريخية، وأصدرت 176 حكما يؤكد تزوير وبطلان الانتخابات والإعادة المقررة لها غدا الأحد5-12، كما أصدرت محكمة القضاء الاداري بالقاهرة برئاسة المستشار كمال اللمعى أحكاما قضائية ببطلان نتيجة الانتخابات فى دوائرمدينة نصر ومصر الجديد حدائق القبة ومنشية ناصر والجمالية بالقاهرة والدقى والعجوزة والهرم والعمرانية بالجيزة وكرداسة ومزغونة والدائرة الثالثة ودائرة الحوامدية والبدرشين ومنشأه القناطر ومقعد للمرأة فى 6 أكتوبر بمحافظة 6 أكتوبر.
ـــــــــ
المصدر : الدستور
..................
جريمة جديدة: الداخلية تختطف مجدي عاشور وتحاول إجباره على دخول جولة الإعادة
موقع نافذة مصر - نفى النائب مجدي عاشور، عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، الشائعات التي تناقلتها عدد من وسائل الإعلام وسرَّبتها وزارة الداخلية بأنه تمَّ اختطافه على يد عدد من الإخوان المسلمين بشرق القاهرة؛ لثنيه عن خوض انتخابات الإعادة المقرر لها اليوم الأحد5-12.
وأكد عاشور- في تصريح له على شاشة التليفزيون الرسمي، خلال مداخلة لبرنامج "مصر النهاردة"، أمس السبت على الفضائية المصرية والقناة الثانية الرسمية- أنه لا صحة لما تناقلته وسائل الإعلام بأنه تمَّ اختطافه، وأن شقيقه تسرَّع في تقديم بلاغ يتهم فيه الإخوان بخطفه، مشيرًا إلى أن الإخوان المسلمين لا يخطفون أحدًا.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت بيانًا زعمت فيه قيام مجموعة من الإخوان بخطف عاشور؛ لمنعه من دخول انتخابات الإعادة، إلا أن عاشور نفى ذلك في البرنامج الرسمي للتليفزيون المصري، كما سبق ونفاه في تصريح له مساء السبت 4-12 قبل اختفائه على يد أجهزة الأمن وإخفائه في جهة غير معلومة.

وأكد عاشور في بيانه أنه ملتزمٌ بقرار مقاطعة الإخوان لانتخابات مجلس الشعب، وأنه نفض يده تمامًا من العملية الانتخابية، مضيفًا أنه اتخذ قرارًا بالسفر خارج القاهرة، بعيدًا عن دائرته؛ حتى تنتهي تلك المهزلة.

وتتزامن مع بيان عاشور تصريحات لزوجته، أكدت فيها أن زوجها غير مختطف، وأنه ذهب إلى الإسكندرية في صحبة عدد من أصدقائه للابتعاد عن الضغوط التي يمارسها عليه البعض لاستكمال انتخابات الإعادة، وأنه تحدث معها عبر الهاتف، مؤكدًا أنه مستمرٌّ في التزامه بقرار الإخوان بعدم خوض انتخابات الإعادة.

وقالت منى الابنة الكبرى لعاشور إنها خائفة من ضغوط الأمن على والدها، وقالت إنها تخشى تعرُّضه للتنكيل من قبل قوات الأمن التي تمارس شتَّى أنواع الضغوط عليه.
وأضافت أن والدها قدم من الإسكندرية في صحبة ضباط من أمن الدولة، وظل حتى وقت متأخر من مساء السبت4-12 في قسم المرج، كما قامت قوات الأمن بمحاصرة منزل عاشور بالمرج.

وأشارت إلى أن ضباط أمن الدولة أبلغوا والدها بأن وزير الداخلية أصدر قرارًا بمشاركته في جولة الإعادة وإلا سوف يصدر قرارٌ باعتقال 300 من الإخوان من أبناء دائرته، كما يقوم الأمن بالضغط عليه للتوقيع على توكيلات لمندوبين يحضرون عنه في لجان الاقتراع والفرز، إلا أنه ما زال رافضًا ومتمسكًا بقرار الإخوان بمقاطعة جولة الإعادة.

يأتي هذا في الوقت الذي انقطعت فيه الاتصالات بشكل كامل بعاشور الذي تمَّ اصطحابه مع عدد من ضباط أمن الدولة الذين تعاملوا مع بلاغ شقيقه بشكل عاجل وسريع، وتم تحديد مكانه بمحافظة الإسكندرية، من خلال رصد هاتفه المحمول، وبعد وصولهم إلى الشقة التي كان بها تمَّ اعتقال من كان معه وشخص آخر هو صاحب الشقة، وبعدها تمَّ اصطحاب عاشور إلى مكان مجهول، ولم يتسنَّ الوصول إليه إلا للتليفزيون المصري فقط لا غير، والذي قطع الاتصال عن عاشور قبل أن يستكمل كلامه بالإعلان عن التزامه بقرار المقاطعة.
وعلم (إخوان أون لاين) أن هناك ضغوطًا جبارةً من الأجهزة الأمنية المختلفة تمَّ ممارستها على عائلة عاشور بمنطقة البركة معقله بدائرة المرج، وكان من هذه الضغوط تقديم شقيقه للبلاغ الكاذب.

كما تم رصد جولات دعاية غير عادية قام بها أشخاص في دائرة مصر الجديدة والمرج لمجدي عاشور أمس السبت4-12، برغم انتهاء مرحلة الدعاية الانتخابية، وخلافًا للقاعدة فإن هذه الدعاية كانت تتم تحت رعاية وحراسة الداخلية، ولم يتعرض لها أحد على الإطلاق، بل على العكس اعتقلت الداخلية عددًا من أنصار عاشور الذين كانوا يوزِّعون بيانه الذي يؤكد فيه أنه ملتزمٌ بقرار الجماعة بالمقاطعة.
وطبقًا للسيناريو المتوقع فإن النظام سوف يقوم بإنجاح عاشور، بل وإنجاح غيره من مرشحي الإخوان لإحداث انشقاق في قرار الجماعة بالمقاطعة، وهو القرار الذي كشف أزمة النظام المصري بعد قرار كلٍّ من الإخوان وحزب الوفد بمقاطعة انتخابات الإعادة؛ ردًّا على المهزلة التي شهدتها انتخابات الجولة الأولى يوم الأحد الماضي.
_________
المصدر: إخوان أون لاين
......................
عملية نصب جديدة للداخلية: مجدي عاشور ينقلب على الإخوان فيختطفوه والشرطة تحرره (متلفز)
نافذة مصر / مصراوي / إخوان اون لاين : نفى النائب مجدي عاشور، عضو الكتلة البرلمانية السابق للإخوان المسلمين بمجلس الشعب- المنتهية ولايته- الشائعات التي يروِّج لها الأمن في دائرته (المرج- والنزهة- والسلام)، والتي تزعم خوضه جولة الإعادة المقرر لها غدًا الأحد، مؤكدًا التزامه بقرار جماعة الإخوان المسلمين، ومقاطعة الانتخابات بعد ما شابها من انتهاكات وتزوير.
فيما قالت مني الابنة الكبرى للنائب الإخواني المختفي مجدي عاشور أنها خائفة من ضغوط الأمن علي والدها وقالت أنها تخشي لتعرضه للتنكيل من قبل قوات الأمن الذي يمارس شتي أنواع الضغوط عليه .
وقالت في تصريحات للدستور الإلكتروني أن والدها وصل إلي القاهرة قبل نصف ساعة قادم من الإسكندرية في صحبة ضباط من أمن الدولة والذين اصطحبوه بدوره لقسم المرج لاحتجازه هناك
وقالت منى: " أن الأمن يمارس شتي أنواع الضغوط علي أبي للمشاركة في جولة الإعادة بهدف شق الصف الإخواني والخروج علي قرار الجماعة "
وأضافت مني أن قوات الأمن تحاصر منزله بمنطقة المرج بينما تجمهر أهالي المنطقة وأسرة النائب حول قسم المرج لمعرفة مصيره
وتكذب ابنته رواية وزارة الداخلية قائلة : "الإخوان مبيخطفوش حد" وأضافت أبي ذهب يوم الخميس مساء بصحبة ثلاثة من أصدقائه الحميمين إلي الساحل الشمالي هروبا من الضغوط التي مارست عليه من الأمن وأهالي المنطقة لخوض جولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية وكنا بحالة
وزعم مصدر أمني بوزارة الداخلية أن كل من عناصر التنظيم السري !! لجماعة الإخوان وهم "ع.م، وم.ص ، وح. أ، وم. أ.. شاركوا في واقعة اختطاف النائب مجدي عاشور عضو التنظيم السري للإخوان !!واصطحبوه عنوة من منزله اثر مشادة لرفضه الانسحاب من الانتخابات وتوجهوا به إلى احد مقار التنظيم بشارع جسر السويس بالقاهرة !! وقاموا بصرف سائقه المدعو على احمد صباح ثم توجهوا بالنائب الإخواني إلى محافظة الإسكندرية !! لإبعاده عن دائرته الانتخابية خلال انتخاب الإعادة تنفيذا لقرار قيادة التنظيم وتحقيقا لأهدافه بالترويج لادعاءات بالداخل والخارج بعدم سلامة إجراءات الانتخابات والتشكيك في نتائجها !!

لكن النائب نفى ماحدث جملة وتفصيلاً ، وقال أنه عارٍ عن الصحة ، وكان عاشور قد تعرض لضغوط من أسرته لدخول إنتخابات الإعادة ، لأن فوزه مضموناً ، لكنه رفض إلتزاماً بقرار الجماعة ، مما حدا بالداخلية لترديد هذا الإفك !

وقال في بيان وصل (إخوان أون لاين): إن عمليات التزوير الفاضح التي ارتكبها هذا النظام، وإهداره كل قيم الدستور والقانون والأحكام القضائية، وفرض سطوته بقوى الأمن والبلطجة، دعت الإخوان إلى عدم المشاركة في جولة الإعادة؛ احتجاجًا على هذا الاغتصاب والتزوير، لكي يظهر للعالم احتكار النظام للسلطة، وعدم قبوله التعددية السياسية.

وتقدم النائب بالشكر إلى أهالي دائرته في وقفتهم الشجاعة الصادقة التي منحته أعلى الأصوات بما يكفل النجاح من الجولة الأولى، إلا أن تزييف النتيجة أجَّل إعلان فوزه إلى الجولة الثانية، مشددًا على أنه "سيتخذ كل الإجراءات القانونية التي تلاحق المزورين والمفسدين؛ لإبطال هذا المجلس المُزوَّر، وإعادة الحق إلى صاحبه الحقيقي وهو الشعب".

وأكد النائب مجدي عاشور أنه سيستمر في خدمة الأهالي، والقيام بمصالحهم، كما عاهدوا تفانيه في خدمتهم طوال السنوات الماضية.
.............................
قاض ثالث يعتذر عن الإشراف فى جولة الإعادة بالانتخابات اعتراضا على التزوير
موقع نافذة مصر - كشف المستشار هشام جنينة، السكرتير العام السابق لنادى القضاة، عن تقديم المستشار جمال عبد الناصر، نائب رئيس استئناف بمحكمة استئناف الإسكندرية، اعتذارا رسميا اليوم، السبت، إلى اللجنة العليا للانتخابات من استكمال عمله فى الإشراف على الجنة العامة فى محافظة سوهاج لوجود تجاوزات حدثت ضده أثناء مباشرته للعمل.

يعتبر المستشار جمال عبد الناصر ثالث القضاة الذين تقدموا باعتذاراتهم من العمل فى اللجان العامة التابعة للجنة العليا للانتخابات، حيث سبقه كل من المستشار أيمن الوردانى، نائب رئيس محكمة الاستئناف، وكان أحد أعضاء اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الشعب بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، والمستشار وليد الشافعى العضو المستقيل من اللجنة العامة لدائرة البدرشين، والذى كشف عن واقعة تسويد البطاقات الانتخابية.
__________
المصدر: اليوم السابع
......................
الحكومة المصرية تحجب موقع (نافذة مصر) داخل مصر
نافذة مصر / كتب - محمد حمدي:حجبت الحكومة المصرية موقع (نافذة مصر) منذ الساعة التاسعة من صباح الأحد 5-12عن الظهور داخل مصر .
يأتي ذلك رغم إعلان جماعة الإخوان مقاطعتها جولة الإعادة، وانسحاب كل مرشحيها من خوضها وعدم مشاركتها فيها أو إرسال أيٍّ من مندوبيها إلى اللجان.
كما تعرض موقع إخوان أون لاين والكثير من مواقع الإخوان بالمحافظات إما للتشويش المتعمد أو الحجب في تكرار لسيناريو الأحد الماضي عندما قامت الحكومة المصرية بحجب كل مواقع الإخوان منذ بداية الجولة الأولى للانتخابات وحتى انتهاء فرز الأصوات.
وللدخول على موقع نافذة مصر اضغط على الرابط التالي

http://anonymouse.org/cgi-bin/anon-www.cgi/http://egyptwindow.net/

......................

2 التعليقات:

المملكة البيضاء لأمة اقرأ يقول...

لحد امتى راح نصدق كدبة الانتخابات كل كام سنة نفس الموال في العالم العربي زهقنا خلاص!!!

م/محمود فوزى يقول...

السلام عليكم

جزاكم الله خيرا على المرور
وهذا شرف كبير جدا لى

الانتخابات هى وسيله للتغيير وليست هدفا فى حد ذاته
وحتى ولو انها لم تؤد الى البرلمان فانها كانت السبب فى ازدياد الايجابيه ومعرفه الناس الكثير من الحقائق
بالطبع انا اتحدث عن الانتخابات عموما كمبدأ
ربنا يصلح الاحوال
ربنا يكرمك ويوفقك

Blog Archive