التسجيلات الصوتية تدين د.مؤمنة كامل لسبها القاضى

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010


التسجيلات الصوتية تدين د.مؤمنة كامل لسبها القاضى
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/12/blog-post_21.html

التسجيلات الصوتية تدين مؤمنة كامل بسب وقذف قاضي ودفاعها يتهرب بحصانتها

نافذة مصر / الدستور :قررت محكمة جنوب الجيزة تأجيل قضية سب وقذف المستشار وليد الشافعي ضد مؤمنة كامل لجلسة 17 يناير .

وشهدت الجلسة الثانية من محاكمة الكاتب الصحفي عمرو خفاجي رئيس تحرير الشروق وهشام المياني المحرر بالجريدة ود/ مؤمنة كامل عضو البرلمان (المزور) في قضية سب وإهانة المستشار وليد الشافعي وقائع مثيرة انتهت برفع الجلسة مؤقتا بعد وقوع مشادة بين محامي مؤمنة ومحاميي عمرو خفاجي.
وأثبت تفريغ السي دي الذي يضم المحادثة التليفونية بين مؤمنة كامل محرر الشروق تلفظ مؤمنة كامل بالسب والقذف فى حق المستشار وليد الشافعي .

وأثبت المستشاروليد الشافعي عمليات تزوير فاضحة فى الإنتخابات البرلمانية لصالح كامل ، لكن كامل أهانته وتوعدته فى حوار لها مع جريدة الشروق ، بعد أن قام أحد الضباط بإحتجازه .

وطالبت النيابة بتطبيق مواد الاتهام على المتهمين الثلاثة لاحتوائها على جرائم سب وقذف في حق أبرياء والاعتداء على موظف عام أثناء تأدية عمله وأضافت النيابة أن ما قررته المتهمة الثالثة بشأن عدم عضوية القاضي وليد الشافعي في اللجنة العامة بدائرة البدرشين ليس صحيحا وأوردت ما يثبت لنيابة جنوب الجيزة الكلية أنه كان يعمل عضو في اللجنة العامة لدائرة البدرشين وأشارت النيابة إلى أن المتهمة الثالثة خرجت بما فعلته عن الحدود التي رسمها القانون ونعتت المجني عليه بأبشع الألفاظ وهو رجل قضاء وأوضحت النيابة أن المتهم الثاني اتصل بالمتهمة الثالثة وأخبرها أنه يعمل صحفيا بجريدة الشروق وتبادلا الحديث ووصلا إلى الكلام عن الانتخابات والتزوير فوصفت المجني عليه بأنه "مختل وكاذب وأهوج ومعلوم عنه ذلك منذ كان يعمل في البدرشين".

وأضافت النيابة أن المحادثة التي جرت بين الصحفي والمتهمة الثالثة تم تسجيلها وعرضت على المتهم الأول بوصفه رئيسا للتحرير فوافق على النشر بتاريخ 4 ديسمبر وأوضحت النيابة أن هناك بعض العبارات التي وردت فيما نشر دون أن تكون موجودة بالتسجيل مثل اتهام القاضي وليد الشافعي بأنه يساند التيار الإسلامي نكاية في الحزب الوطني .

وتمسك دفاع مؤمنة كامل بالحصانة البرلمانية لها وكذلك طلب التصريح باستخراج صورة مطبوعة من حديث الصحفي أنور الهواري رئيس تحرير الأهرام الاقتصادي وخالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع وخالد إمام رئيس تحرير المساء ومدحت رمضان الاستاذ بكلية حقوق لبرنامج مصر النهارده والذي أقروا فيه بأنه لا يجوز للصحفي التسجيل أو النشر إلا باستئذان صريح لمن يتحدث معه وإلا يكون خرقا لميثاق الشرف الصحفي.

وتقدم دفاع المستشار وليد الشافعي بتصريح للدكتور فتحي سرور يقول فيه إن النائب لا يكتسب الحصانة البرلمانية إلا ببدء الفصل التشريعي
.......................

2 التعليقات:

صيدلانيه طالعه نازله يقول...

طيب الحمد لله
فرحتنى ربنا يفرحك
اللى يشوفها فى العاشره مساءا وهيا لابسه توب البراءه يقول مظلوووومه

م/محمود فوزى يقول...

ازيك يادكتوره
جزاكم الله خيرا على المرور
الكلام واضح فى الخبر تماما
لما نلاقى المحامى بيتمسك بالحصانه وموضوع الاذن بالتسجيل يبقى هى فعلا قالت الكلام ده
لانه ماسك فى اجراءات شكليه بعيده عن الموضوع

وبعدين يعنى انتى منتظره ايه يعنى
وزاره العدل اوقفت التعامل مع معاملها بعد الموضوع
وكمان ده سب وقذف ومتسجل يعنى الموضوع جد جدا

ربنا يرحمنا
انا باعتذر عن التاخر فى الرد لضيق الوقت
ربنا يكرمك ويوفقك

Blog Archive