التحقيق مع مبارك ونقله للمستشفي وفتح الميدان

الثلاثاء، 12 أبريل، 2011



التحقيق مع مبارك ونقله للمستشفي وفتح الميدان


http://egyptandworld.blogspot.com/2011/04/blog-post_9642.html



مبارك ونجليه خضعوا للتحقيق بجنوب سيناء الثلاثاء 12-4 ونقل مبارك للمستشفي



موقع مصراوي -قال مصدر قضائي رفيع المستوى إن الرئيس السابق حسني مبارك خضع للتحقيق، الثلاثاء، في الاتهامات الموجهة إليه من خلال البلاغات المقدمة ضده بإصدار قرار بقتل المتظاهرين، والتربح وامتلاك أموال وعقارات في دول خارجية.



وأضاف المصدر أن المستشار مصطفى سليمان، المحامي العام الأول لنيابات استئناف القاهرة، يُباشر التحقيق مع مبارك في أحد مستشفيات جنوب سيناء، وذلك بحضور المحامي فريد الديب.



ولفت المصدر إلى أن النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، كلف المستشار مصطفى سليمان بالسفر والتحقيق مع الرئيس السابق.


وكانت مصادر أمنية قد قالت لوكالة ''فرانس برس'' إن مبارك دخل، ظهر الثلاثاء، مستشفى شرم الشيخ الدولي، مضيفة أن إجراءات أمنية مشددة اتخذت في المدينة.



وقال التلفزيون المصري الرسمي إن مبارك دخل جناح كبار الزوار في الطابق الرابع في مستشفى شرم الشيخ الدولي.


من جهة آخرى أكدت مصادر قضائية عقد اجتماع على مستوى عال، الثلاثاء، ضم أعضاء من المجلس الأعلى للقوات المسلحة مع المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، ومنصور العيسوي، وزير الداخلية، وذلك للتباحث حول إجراءات خضوع الرئيس السابق حسنى مبارك وأسرته للتحقيق، وكيفية تأمين مثولهم أمام جهات التحقيق.



وأكدت المصادر أن الاجتماع جاء على خلفية تقرير تقدمت به وزارة الداخلية يفيد بصعوبة تأمين وصول الرئيس السابق وأي من أفراد أسرته إلى القاهرة مع تجمهر الجماهير.



واقترح التقرير أن يتم نقل التحقيقات إلى مكان غير معلوم للإعلام حتى لا يصل للمواطنين، مع اقتراح محاكم جنوب سيناء أو شرم الشيخ.



في الوقت نفسه، كشفت مصادر أمنية وقضائية رفيعة المستوى أن وحدة من القوات الخاصة بوزارة الداخلية انتهت من ترتيبات نقل جمال مبارك من شرم الشيخ تمهيداً لمثوله أمام جهاز الكسب غير المشروع.



وأكدت المصادر أن التحقيق لن يتم داخل مقر الجهاز في ''لاظوغلى'' لكنه سيكون فى مكان آخر وفقاً للتدابير الأمنية.



وأوضحت المصادر أنه تم التحقيق مع جمال مبارك في مدينة الطور بتهم قتل المتظاهرين بينما تم التحقيق مع علاء بتهم تضخم ثروته والفساد المالي.


......................


عودة حركة السيارات بميدان التحرير بعد إزالة العوائق


عادت حركة سير السيارات داخل ميدان التحرير بعد عصر الثلاثاء 12-4 إثر قيام مجموعة كبيرة من الشباب والمواطنين بإزالة العوائق الموجودة بداخله من أسلاك شائكة ومصدات حديدية في المنطقة المواجهة للمتحف المصري.



وبعد عدة اشتباكات لم تسفر عن إصابات واضحة، تمكن مواطنون من التصدي للمعارضين المتواجدين داخل ميدان التحرير والرافضين لإزالة الحواجز ، وقاموا بإزالة العوائق، حتى قامت السيارات بالمرور بالدخول من والى ميدان التحرير ، وسط تصفيق وصيحات كبيرة من جموع المواطنين الواقفين في الطرقات.



وقاد الشباب الذين قاموا بازالة العوائق الداعية الإسلامي الدكتور صفوت حجازي، وأحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة، ومجموعة من شباب تحالف ثوار مصر.



وكان مواطنون قاموا بوضع الحواجز داخل الميدان عقب مليونيه الجمعة وأحداث صباح يوم السبت الماضي والتي أسفرت عن مقتل مواطن وإصابة العشرات، حيث أعلن شباب ثورة 25 يناير عدم صلتهم بالمتواجدين بالميدان.


........................

0 التعليقات:

Blog Archive