400 فعالية ثورية.. حصاد الذكرى الخامسة لثورة يناير

الثلاثاء، 26 يناير 2016

400 فعالية ثورية.. حصاد الذكرى الخامسة لثورة يناير

خرج ثوار المحافظات بأكثر من 400 فعالية ثورية نهارية وليلية بمختلف محافظات الجمهورية، رفضًا لحكم العسكر، ضمن فعاليات الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

ففي الجيزة، خرجت أكثر من 20 مسيرة في مناطق الهرم و6 أكتوبر والمهندسين وبولاق والمنصورية وكرداسة وناهيا وبني مجدول ومنشية رضوان والعياط وإمبابة والصف وكفر طهرمس وصفط اللبن والبدرشين، في حين خرجت العديد من المسيرات بالقاهرة في مناطق المعادي والمطرية والسلام.

وفي الإسكندرية، نظم الثوار أكثر من 45 مسيرة نهارية وليلية، خرجت في مناطق الرمل والعوايد وبرج العرب، والعامرية والعصافرة وغبريال وكوبري الناموس وشارع الترعة والمعمورة والورديان وجناكليس وخورشيد وسيدي بشر وابوسليمان والمنشية وشارع بورسعيد.

وفي المنوفية، خرجت 30 فعالية ثورية على مدار اليوم، في مدينة السادات والخطاطبة وكفر داود ومنشأة سلطان وشبر بلولة وسيدي ساري بمنوف، وشبين الكوم وعلي طريقي كفر نفرة والغوري وبركة السبع وطريقي سنتريس والكوادي وتلا وقويسنا، فضلا عن مسيرتين بالدراجات البخارية في شبين الكوم وتلا ومسيرة حاشدة للقوي الشبابية بعرب الرمل.

وأكد الثوار استمرار حراكهم حتى إسقاط الانقلاب والقصاص للشهداء وإطلاق سراح المعتقلين في سجون العسكر، وسط تفاعل شعبي واسع.

وفي محافظة الفيوم، خرجت 30 مسيرة وفعالية نهارية ومسائية، في مدينة الفيوم ومراكز سنورس وإطسا وأبشواي ويوسف الصديق، وفي مدينة الفيوم انطلق الثوار بمسيرتين من مسجد نافع والمستشفى العام، جابت أنحاء المدينة، فيما تحدى ثوار قرية قصر الباسل التابعة لمركز إطسا مليشيات العسكر ونظموا مظاهرة حاشدة على الرغم من حصار القرية، وأكد ثوار مركز سنورس رفضهم حكم العسكر من خلال تنظيم 4 فعاليات بقرية الأخصاص والسليين وترسا وسنهور انطلقت عقب صلاة العصر.

كما أشعل شباب مركز أبشواي حماس الثوار بتنظيم فعاليتين جماهيريتين بقرية طبهار والعجمين، طالبوا خلالهما بالحرية للمعتقلين، والثأر لدماء الشهداء.

ولم يغب عن المشهد ثوار مركز يوسف الصديق؛ حيث أكدوا استمرار فعالياتهم المناهضة لحكم بتنظيم تظاهرة كبيرة انطلقت من قرية المشرك قبلي بمشاركة متميزة لحركة نساء ضد الانقلاب.
وفي الدقهلية، خرجت حوالي 50 فعالية متنوعة بمختلف مدن وقري المحافظة، بمراكز نبروه والسنبلاوين وميت غمر والمنصورة وطلخا ومنية النصر والمنزلة والجمالية وأجا ودكرنس والمطرية، رفع المشاركون فيها أعلام مصر وشارات رابعة وصور لعدد من شهداء المحافظة، إضافة إلى لافتات "الشعب يريد إسقاط العسكر" و"ارحل يا فاشل" و"هاتوا اخواتنا من الزنازين".

وفي محافظة بني سويف، خرجت أكثر من ٢٥ فعالية ثورية في مدينة بنى سويف ومركز ببا والواسطى وقرية ميدوم، والميمون وبنى حدير، وزاوية المصلوب، واطواب وأبو دريجة وقمن العروس وأبوويط بالواسطى، ومركز ناصر وبهبشين وبوش وسمسطا وأشمنت.
وفي البحيرة خرجت 20 مسيرة في مناطق دمنهور والدلنجات وكفر الدوار وإدكو وحوش عيسى والنوبارية، وفي كفر الشيخ خرجت العديد من المسيرات أبرزها في مناطق بلطيم والحامول.

كما خرجت 10 مسيرات في الغربية في مركز سمنود و طنطا وقطور ـ طنطا والعتوة وكفر الزيات، إضافة الي عدة مسيرات بقرى المنيا وأسوان والأقصر والعريش بشمال سيناء.
وانتفض ثوار الشرقية في 30 فعالية ثورية حتى عصر اليوم، رفضا للانقلاب العسكري، ضمن فعاليات الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

وخرجت الفعاليات في الزقازيق وفاقوس وبلبيس أولاد صقر وكفر صقر ومنيا القمح والإبراهيمية وديرب نجم والحسينية والقرين والعدوة فى مشهد ثورى كبير تقدمه شباب الحركات الثورية وجموع الأهالى الرافضين للظلم.. وما آلت إليه البلاد منذ الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم.

وقتلت مليشيات الأمن 3 من ثوار بني سويف، وتوفيت السيدة هناء عبد المغني متأثرة بأزمة قلبية أصبتها خلال مشاركتها بإحدى المسيرات ببني سويف، كما اعتقل 180 ثائرا، منهم 20 فتاة. وفقا لإحصاءات""التنسيقية المصرية للحقوق والحريات"، إضافة إلى اقتحام العديد من القرى وهي: "أويش الحجر بالدقهلية، البصارطة بدمياط، قصر الباسل بالفيوم، عرب شبين" و"الباسوس" بالقليوبية، العتوة القبلية والبحرية" بالغربية.
المصدر :
بوابة الحريه والعدالة

.................

0 التعليقات:

Blog Archive